التنمية البشرية

العقل دين | تنتمون ثقافياً لمرحلة غير

العقل دين

في المقابل ، تنتظر التغيير الثقافي بين الأجيال الطبيعية.
في عصرنا تصبح هذه المرحلة التي تتشكل بين الأجيال القادمة والعائلات ، حتى في لاغمات الغربية ، فكيف الحال عندنا؟

بسبب التغيير السريع بسبب التغيير السريع نتيجة للثورة العلمية والتكنلوجية ترى كما لو كان بين الاب والابن مئة سنة ، الموضوع اليوم يسبب تحديات تربوية للعائلة و المجتمع ، وله انعكاسات تصل للتمرد مثل قصص هروب الفتيات الفرصة ، أو حتى ازدهار حالات الانتحار عند المراهقين.

يقدم البرنامج خدماته لأن البرنامج يقدم خدماته في الوقت نفسه.

الشباب العربي مصاب بإزدواجية ، يريدون العيش تحت الحضارة الحديثة بكل جديد ، وينساقون مع كل عصري وحديث ، لكن في نفس الوقت يريدون الانثى أن تعيش في عام 20 هجري.

فطبيعي أن ترى في الطريق ، الزوج مودرن ، شورت وقصة شعر أوروبية ، بينما المظهر الخارجي للزوجة بلا ملامح مطموس.

من يقبل الحضارة ، ويرفضها على الانثى ، فتكون بين الطوائف بين الأب و الابن.

على مر التاريخ ، كان السياق الطبيعي للحياة هو أن الأطفال ينتمون ثقافيًا إلى مرحلة أخرى غير الوالدين ، لكن الفرق ضئيل ، لأن التغيير الثقافي بين الأجيال كان يمر ببطء. في عصرنا ، الفجوة بين الأجيال هائلة ومرعبة للعائلات ، حتى في المجتمعات الغربية ، فكيف حالنا؟ نظرًا للتغير الثقافي السريع بسبب الثورة العلمية والتكنولوجية ، ترى كما لو أن أبًا وابنًا يبلغان من العمر مائة عام ، فإن الموضوع اليوم يسبب تحديات تعليمية للأسرة والمجتمع ، وله انعكاسات تصل إلى التمرد مثل القصص الأخيرة. هروب الفتيات ، أو حتى زيادة حالات الانتحار بين المراهقات. انفتاح اليوم (يفيد الرجل أكثر) لأن الدين والمجتمع لا يقدمان نفس المزايا للأنثى ، لأنها تشرف ومركز الشرف في الأسرة. الشباب العربي اليوم لديه ازدواجية ترهق المجتمع ، فالرجل يريد (قادر) أن يعيش في ظل حضارة حديثة بكل ما فيها ، يجرب كل ما هو جديد ، ينسق مع كل حديث وحديث ، لكن في نفس الوقت يريدون للمرأة أن تعيش في 20 هجرية. من الطبيعي أن ترى في الطريق أن الزوج حديث ، وسراويل أوروبية وقصة شعر ، بينما المظهر الخارجي للزوجة خالي من الملامح. التناقض الخارجي مع المبادئ الداخلية سببه قبول المجتمع للحضارة على الرجل ، ورفضها على الأنثى ، وبالتالي فإن الفجوة هنا أكبر من الفجوة بين الأب والابن.

مترجم

العقل دين ، صورة الملف الشخصي

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى