حقوقيون

شهادتي على اللحظةِ وصاحبها


شهادتي على اللحظةِ وصاحبها
ناهب الحقوق: المهذري

المشهد الإعلامي اليمني كان، ولا يزال في أسوء الأحوال، وأرذلها. لا مهنية، ولا مصداقية متبعه للأسف الشديد. تطبيلٌ، وتسيسٌ، وترقيع. لم تخرج المؤسسىة الإعلامية أبدًا عنها! ظل الإعلام اليمني الضعيف، والمثقل بالتسيير، والتحكم حكرًا على السلطة. حتى أفتتحت أول قناة خاصة، كادت أن تقفل فور فتحها؛ لولا أنزوائها على الذات السلطوية، والكف عن عرض معاناة الناس، وهمومهم..

توالت القنوات الخاصة في الإفتتاح؛ مغازلةً السلطة، مبدءً الشيء الكثير من النفاق في المعارضة المدروسة، والمخطط لها مسبقًا..

توالت جميعها على النهج ذاته. ألا واحدةً، أو ثلاث من نئين عن الدنس..

تلك القنوات في كفة، وقنوات اللحظةِ في كفةٍ أدنى بكثير.

لم يمتدحها من أحد ممن رمتهم الظروف، وخلو الساحة المهنية لقعرها. هي الوحيدةُ من بين كل القنوات التي لم يُعمر العاملين فيها ابدا. الا من كانوا على طينة العابد نفسه.

أنا هنا للتضامن مع جميع الزملاء، والزميلات ممن ذاقوا من كأس الحقوق المنهوبة، والكرامةِ المجروحة، والجهود الذاهبة أدراج الرياح..

أتذكر عند عودتي من عدن، بعفوٍ عام؛ اجبرت على العودةِ بحوزته. تم الضغط عليّ لزيارة القناة؛ لتصوير مقابلةً لي مع من أكن لها خالص العداء، والتوبيخ #منى_المغرمي التي شائت أن تورطني بعد إن تورطت في العودة، بأسلوب دنيء، وطريقة حقيرة!

شبكة قنوات اللحظة لا مهنية، ولا مصداقية.. ولا سياسة إدارية، أو مالية لها!
أتذكر سوء المعاملة، وطبع اللاإدري عابد المهذري؛ الذي يتشائم الجميع لرؤيته، وطبعه بالغ الدنا.ئة، والتحقير..

أردوا ذلك اليوم توريطي، وأضاعوا وقتي، وأثقلوا كاهلي إليهم؛ ليتم بعد ذلك خيانة العهد، والمواثيق المتفق عليها مسبقًا!
لا وعود نفذت، ولا حقوق دفعت!

أحذر الجميع من هذهِ القناة، المدنسة بالكراهية، والتجييش، والطائفية، والسلالية.. هي تستجلب للإيقاع بالخصوم، والمعارضين لبتزازهم، والضغط عليهم.

مرة أخرى تضامني الخالص مع زملائي، وزميلاتي ضحايا هذه القناة سيئة السمعة:
منير محمد العمري
محفوظ الشامي
عبدالكريم علي
قتيبه يعيش
Bassam Alharazy
عبدالعزيز الشويع
محمد عرابي
عبدالرحمن الكحلوت
خالد المنيفي
وكذلك لا انسى الفقيد ضحية القناة والعابد: علي القاسمي
والزميلة اليمنية المصرية شيرين حمود
التي فرت من اليمن؛ لسوء الإدارة، والمدير الواحد الأحد عابد
وأخيرًا وليس اخيرًا إبراهيم حميضة
جميعنا ضحايا هذهِ المؤسسة التطبيلية.
وغيرنا الكثيييير

#كل_التضامن
#شبكة_قنوات_اللحظة_اللامهنية

لؤي العزعزي




يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

‫12 تعليقات

  1. والأستاذ القدير / ﻣﺤﻤﺪ حسين ﺍﻟﻌﻤﺮﻱ أحد ضحايا قناة اللحظة..
    ويبدو أن هناك من توسط أخيراً وأقنع المهذري بتسليم حقوق هذا الأستاذ..

  2. موضوع الحقوق انساه وموضوع المضلوميه انساه ياماتعبت وطلعت ونزلت وقدمت شكاوى للجنة المظاليم بالمجلس السياسي ولاكن لا فائدة ياما رفعنا عشرات الموضفين شكوانا إلى مكتب العمل ولا فائدة

    الشكوى مرفوعه إلى رب السماء

  3. فارس ابوبارعة
    ……
    تابعت خلال الأيام الماضية ما يكتبه بعض الزملاء عن قناة اللحظة ومديرها الاستاذ /عابد المهذري من شكاوى ضد المدير وانتقادات وهجوم واتهامات للمهذري..ولأن الطرفين أحمل لكلاهما كل الحب والتقدير يجب أن أتحدث عن قضيتهم وأحاول أن أكون منصفا للطرفين بما يحدثني ضميري ..
    اولا .. مع احترامي للزملاء فقد ذهبوا إلى حديث التشهير بالاخ عابد المهذري في أمور كان الأفضل لهم عدم الخوض فيها لانها من الخصوصيات وليس لهم الحق أن تكون محور حديثهم على الفيس بوك مثل حديثهم عن تخزينة المهذري بآلاف الريالات وغيرها من النقاط التي وردت في حديث النشر لديهم..فمثلا..انا اعرف عابد المهذري منذ سنوات طويلة ومن أيام صحيفة الديار قبل أن تكون القناة موجودة وقبل أن تتعرفوا عليه ..كان يخزن بمبالغ كبيرة وله الحق في التصرف فيما يخص تخزينته وأكله وشربة كون ذلك حرية شخصية تخص عابد نفسه وماله دون غيره .. كذلك السيارات كانت لديه اثنتين قبل القناة وان زادت عليها سيارة أو اثنتين بعد وجود اللحظة فهذا الأمر يعود إليه ولو يشتري له عشرين سيارة ليس لغيره أن يعتبر ذالك جريمة وتهمة الا في حالة العثور على وثائق تثبت إدانته بالفساد من أموال الشعب فيجب أن يحاسب الرجل .
    أيضا رأيت في منشوراتهم الهجومية مطالبة الاستاذ ضيف الله الشامي وزير الإعلام بمحاسبة ومعاقبة عابد المهذري عن كل ذلك بينما الزملاء يعلمون يقينا أن قناة اللحظة ليست حكومية حتى يقوم وزير الإعلام بذلك..فالقناة خارج سلطة الشامي من الناحية المالية وكم التخزينة والسيارات وتعود الصلاحية في محاسبة عابد المهذري عن أموال القناة إلى عابد نفسه أو إلى مالك القناة والداعم لها دون غيرهم.
    ايضاً فيما يخص الاستغناء عن بعض العاملين في القناة فله أيضا الحق كونه يرأس إدارة القناة في ذلك عندما تستدعي الحاجة من وجه نظر الأدارة وحسب عقد العمل بين الطرفين فحتى تويتر وفيس بوك شركات عالمية قاموا بتسريح الآف العاملين عندما فرض عليهم الواقع ذلك وهذا طبيعة العمل الخاص والأهلي والوظيفة في هذا القطاع ليست ملكية خاصة بالموظف ولم تكن ضمن المواريث وذكرها الله في القرأن ..!
    مع أني تواصلت بالاخ عابد وأخبرني أنه لم يطردهم ولكنهم من تلقاء أنفسهم غادروا قناة اللحظة إلى الفيس بوك .
    أيضا رأيت منشوراتهم تتحدث عن فشل المهذري في البرنامج المباشر والناس نيام واقول للزملاء .. دعوة وشأنه وكيفية تقديم البرنامج وشكل ملابسة وأسلوب حديثة فله الحرية طالما القناة ملك يمينه ولو هناك انتقاد للبرنامج فيكون من الجمهور ومتابعي القناة وله الحرية في التعديل والاستفادة من انتقاد الجمهور أو يستمر كما يريد أما أنتم بالذات لا يحق لكم ادخال ذلك ضمن ما تشكوه من عابد المهذري أو حتى تنتقدونه في ذلك كون الخصومة بينه وبينكم أصبحت في الوسط..!
    كلام كثير عن عابد ولكن نقطة واحدة فقط رأيتها فيما يكتبون أن كانت صحيحة فيتحمل مسؤوليتها الاخ عابد المهذري..قالوا أنه يأخذ عليهم حقوقهم المادية ورواتبهم ..وهذه النقطة بالذات كان الأفضل قبل التشهير في الفيس بوك أن يذهبوا إلى المحكمة وانا متأكد أن المحكمة كانت ستنصفهم حتما .. ومع ذلك فقد تحدثت مع الاستاذ عابد حول ذلك فكان رده أنه لم يخصم أو ينهب مال أحد أو راتب أحد وأن الذين يتحدثون عن ذلك لديهم مبالغ مالية للقناة سلمت لهم أثناء عملهم وغادروا القناة قبل أن يسددوا ماعليهم .. وايضا اعطاني سندات عليها توقيعات العاملين الذين يشكون ذلك وفيها استلام مبالغ كبيرة من قبلهم ..ومع ذلك فهذه النقطة بالذات تحتاج إلى اجتماع الطرفين ونقاشها فيما بينهم واقولها للاخ عابد إذا كان عليك حقوق مادية للموظفين فعليك تسليمها دون قيدا أو شرط لا مفر لك في حال أثبتوا صحة ما يدعونه عليك من نهب حقوقهم وعليك الاعتذار لهم .. فأن كنت لا تحتاجهم في القناة فسلم ما عليك وودعهم عند البوابة بكل حب ولكن إذا كان ما يدعونه غير صحيح وليس لدى ادارة قناة اللحظة اي مبلغ مالي واتضح أنه ما يدعونه كذب وتشهير فعليهم الاعتذار عن التشهير على صفحاتهم وأماكن نشر اتهاماتهم وبالنسبة إذا اتضح أن لديهم أموال سلف من إدارة القناة فالاخ عابد شخص كريم وطيب القلب وانا متأكد أنه سيتركها لهم دام وهم حاليا بدون عمل ورواتب ..ومن هنا ادعوا عابد المهذري وادعوا الزملاء الذين يشكونه ان يكون لهم لقاء يجتمعون فيه مع بعضهم ونحاول أن نناقش الجانب المادي اولا ونحاسب بينهم وكذلك نناقش اسباب ودوافع النشر ونتمنى أن نعيد القلوب لبعضها ومن وجب عليه الاعتذار للآخر أن يعتذر سوى الزملاء أو عابد وتتصافى القلوب .. فأن كنتم وأقصد الطرفين لديكم الرضى والقبول أن ندخل فيما بينكم ونقوم بحل الإشكال فأنا مستعد وتحت اشارتكم واتمنى كل الخير للجميع وتقبلوا تحياتي وخالص مودتي .
    فارس ابوبارعة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى