حقوقيون

تواصلت بي البارحة الزميلة ندى الأهدل, بواسطة حسابها الشخصي: Nada Alahdal


تواصلت بي البارحة الزميلة ندى الأهدل, بواسطة حسابها الشخصي: Nada Alahdal
تسائلت عن عدم سبب وجود كتاباتي على محرك البحث جوجل. الشيء الذي عللتهُ مفسرًا لها لنعدام تواجد منصات حرة, ومستقلة تنشر دون قيود, أو اديولوحية.. وكذلك لقتران أسمي ببعض الجدل! حينها عرضت علي مساحة كبيرة في منصتها الحديثة ” شير بوست” لنشر كل مواضيعي المسكوت عنها.
وبالفعل نشرت لي الكثير من المنشورات, ودون تعديل, أو إضافة.

الزميلة ندى الأهدى كانت ضحية لزواج قسري كما يعرف الجميع, وبها انتصر القضاء رغم القوانين اليمنية المجحفة بحق الطفولة والمرأة-لصالح تحديد المصير الشخصي- وخلعت زوجها الذي اُرغمت عليه وهي في العاشرة من عمرها.
بعد ان نجت تعهدت على نفسها للدفاع عن حقوق الطفولة, والمرأة; وأسست مؤسسة ندى لحقوق المرأة, والطفولة.

ومن هنا أعلن تعاوني الكامل معها, ومع مؤسستها, ومع منصتها لمناهضة الإعتداءات, والتجاوزات, ولسترداد الحقوق والحريات, ولفضح كل مستور, أو مسكوت عنه.

* كنت وزملاء وزميلات نرغب في تأسيس منظمة مدنية أسميناها ” استرداد للحقوق والحريات” ولكن تم وأدها قبل أن تولد; فلم يُسمح لنا بالتأسيس; ورفض اخراج تصريح/رخصة للمزاولة المهنية. وكان حينها وزير الشؤون الإجتماعية نفسه, من امتنع عن السماح لنا بتأسيسها! كان ذلك قبل أربع سنوات, وأعدنا المحاولة عام 2020, ولا فائده! فالمنظمات المدنية إن لم تكن موجهه, وفي مصلحتهم تحديدًا; هي تتبع جهات مخابراتيه بالتأكيد, وتتبع العدوان!

تصفحوا منصة ” شير بوست” وقد نشرت رابط للموقع في المنشور الذي قبل هذا. تصفحوه, وكونوا من زواره. ترون كتاباتي تنشر هناك, وكذلك للكثير من الحقوقيات والناشطات.

#معًا_لتعرية_المسكوت_عنه
#شير_بوست
#ندى_الأهدل
#لؤي_العزعزي

لؤي العزعزي



يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى