منظمات حقوقية

المنصة حقها | يحتفل العالم كل يوم 11 اكتوبر منذعام 2012 باليوم العالمي للفتاة، ويتخذه الأفراد

المنصة حقها Her Honor Setting The Bar
[ad_1]

يحتفل العالم كل يوم 11 اكتوبر منذعام 2012 باليوم العالمي للفتاة، ويتخذه الأفراد الواعون فرصة لتسليط الضوء على وضع الفتيات حول العالم اللائي هن مشروع نساء المستقبل وما يعتريهن من اشكاليات انسانية ومجتمعية من حرمانهن من التعليم والزواج المبكر وغياب الرعاية الصحية الادمية، والتي هي وغيرها متطلبات بشرية أساسية لهن ولأي أفراد صالحين لخدمة مجتمعاتهم. وغياب أحد تلك الدعائم ينعكس بالتبعية على افاق وطموحات كلا منهن والى أي مدي يحق لهن الحلم والايمان بما قد يصبحن عليه يوما ما، وتتشكل قناعاتهن باستحقاقهن وجدارتهن لما يطمحن اليه، وكونهن شركاء فاعلين أساسيين في مسيرة تنمية بلادهن، لا مجرد تروس في ماكينة يفعلن ما يملي عليهن فعله دون أدني اعتبار لكرامتهن الانسانية.

حيث تشير الاحصائيات الي أن:
1- أكثر من 130 مليون فتاه يتم حرمانهن من التعليم كل عام
2- بمعدل فتاه يتم اجبارها على الزواج تحت سن 15 عام كل سبع ثواني

وتتخذ "المنصة حقها" تلك المناسبة في التعبير عن ايمانها الشديد بأهمية حقوق الفتيات ودعمهن وتنظر لهن باعتبارهن نساء المجتمع المستقبليات واللاتي لهن الحق –كل الحق- في العيش بكرامة انسانية والحق في التعليم واختيار ما يحلو لهن من مجالات دراسية/مهنية، وخوض غمار ما يستتبعه ذلك من مواجهات مجتمعية وتمييز قد يسلبهن حقوقهن لبعض الوقت، الا أنه في النهاية لا يصح سوي الصحيح .

كما تؤمن "المنصة حقها" أن وجود النساء فى مناصب بارزة أمر غاية في الأهمية. حيث يتشكل تصور الفتيات لأنفسهن من خلال تلك النماذج، ومن خلال الايمان بقدرتهن أيضا على تحقيق النجاح في أصعدة مختلفة على أعلى المستويات…فالتحرر من الأفكار النمطية لصورة المرأة يتطلب وجود بعض النماذج الجيدة. فلوجود القدوة الايجابية دور فعال في الانجازات المهنية وغيرها من الانجازات كذلك كما تؤكد الأدبيات الحديثة لعلم الاجتماع.

ولهذا تعمل "المنصة حقها" جاهدة على تغيير التفسير الثقافي عريض القاعدة الذي تراه سببا لحرمان الفتيات من حقوقهن في الصغر والذي يتفاقم ليصبح سببا لتمكين المرأة ببطء أو عدم تمكينها من الأساس. حيث تخلق ندرة النساء في مناصب القوة دائرة مغلقة. فعندما لا تُمَثل النساء بصورة ملائمة في الحكومة والقانون …لا يرجح أن تؤمن الفتيات ولا أي نساء أخريات بانتمائهن إلى تلك المناصب في الأساس. فلسنوات طوال غذى التحيز الجنسي نفسه، وأصبحت النساء منزوعات القوة والسلطة نبوءة ذاتية التحقيق.

You educate a man, you educate a man. You educate a woman, you educated a generation.
"We need to uphold the equal rights, voices and influence of girls in our families, communities and nations. Girls can be powerful agents of change, and nothing should keep them from participating fully in all areas of life." — UN Secretary-General António Guterres

More than 130 million girls are out of school worldwide
One girl under the age of 15 gets married every 7 seconds
Girls spend 40% more time on housework than boys do

In 1995, before the girls of today were even born,the fourth World Conference on Women made history for the women’s rights agenda with the adoption of the Beijing Declaration and Platform for Action was adopted, the most visionary blueprint for the empowerment of women and girls.

For this year’s International Day of the Girl, we’re coming together under the theme “GirlForce: Unscripted and Unstoppable,” to celebrate all of the achievements by, with and for girls since the adoption of the Beijing Declaration and Platform for Action and the passage of the Convention on the Rights of the Child in 1990.

But many of the commitments made to girls are left unfulfilled. Each year, 12 million girls under 18 are married; 130 million girls worldwide are still out of school; And approximately 15 million adolescent girls aged 15-19 have experience forced sex.

The more than 1.1 billion girls in the world have had enough. This year on International Day of the Girl, we’re sharing the stories of girls around the world are calling to uphold the commitments made nearly 25 years ago, and create a better future for all.

As we approach the 25th anniversary of the Beijing Platform and Declaration for action, on this International Day of the Girl Child, let us renew our commitment to invest in girls’ health, education and safety and put an end to harmful practices that hold girls back from reaching their full potential.

It’s time we encourage girls to pursue their dreams, uplift their self-esteem and celebrate all their talents.

https://www.unwomen.org/en/news/in-focus/girl-child
#HerHonorSettingTheBar #المنصة_حقها #هي_والمنصة #حقوق_المرأة #IAWJ #end_discrimination_against_women #Law #Constitution #Discrimination #Feminism #قانون #دستور #تمييز #نسوية #GenderEquality #WomenJudges #Feminists #ThePowerOfYourStory #WD2019 #مصرية_ع_المنصة #GenderEqualtiyMatters #womenEmopwerment #womenDeliver #WomnsRights #Egypt #HerHonor #Judiciary
#GirlsWorldDay




مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى