حقوقيون

ليش الإغرائات وبهذا الشهر المحرم يا بنات؟!!


ليش الإغرائات وبهذا الشهر المحرم يا بنات؟!!

قبل قليل وانا اتجول في اسواق صنعاء الشعبية، وبينما اروج لبعض المنتجات، شكاكن احد الباعه، وهو يحوقل، ويحسبل، ويضغط على قلبه الذي يقول انه صغير، ومتعب جدًا؛ وبأن الجميلات يعرضن أمامه، ويتعمدن اغرائه، ويضغطن بالطوهاتهن لستمالته..!
اخبرته بأنه من المفترض أن يكون أكبر من ذلك، والا يسمح لهن بالتأثير عليه بهذه البساطة. وانه يجب أن يتحكم بكيمياء جسده.. فنحن بشر نخطأ، ونضعف، ونهيم، وهذا الطبيعي.. ولكننا أيضًا لنا عقول، وإرادة نسطع كبح جموحنا.
لكن الموضوع أكبر من ذلك حسب قوله؛ فصيامه يُجرح بنظراته التي يطلقها على تفاصيل أجساد النساء!
اعتقد لا تنجوا اي فتاة، أو أم، وربما مسنه من نظراته الشهوانية!
عرض أمامي بطريقة مسرحية كيف يتم اغرائه:
فشد الثوب الذي يرتديه على مؤخرته مبرزًا اياها، وسار بطريقة استعراضية، وهو يقلب بؤبؤ عينيه، ويضع الأكياس على صدرة لتضخيمه.. هههههههه!!

اشفقت عليه، وغادرته فورًا؛ فلم اعد اعلم مالذي يمكنني أن أقوله لمن هو بمرحلة حرجة، ومتأخرة جدًا كإياه.

لا أعلم ما جدوى الإمتناع عن الطعام، وادعاء الفضيلة، والإستشراف، والتدين.. والأغلبية يغلب عليهم الطابع الغرائزي، الجنساني، الشهواني!
ينتقد الغرب المنحل، ويفعل ما لا يفعله أحد من منعدمي الأخلاق، والمبادىء!

شعر المرأة عورة، وصوتها مغري، وخمارها، وستارتها، وما تغطي به كامل جسمها ماعدى عينيها، وكفي يديها لا يمنع لهاثهم عليها! يجبروا نسائهم على البقاء في المنزل، ويحرموهن من جميع حقوقهن المكفولة.. وبالمقابل لا يجدوا من حرج في نتهاك ما يخافوه في نسائهم، ويرتكبوا كل الدنائات في نساء الأخرين!!

ذات ليلة، وفي احدى أيام شهر رمضان، واثناء التجول النهاري، رأيت التحرش ممارس وبشدة؛ وبستغلال الزحام الخانق في الأسواق!! فعرفت أن الشعب اليمني المتدين بطبعه، خالي من كل شيء. فقط يفعل، ويؤدي، ويقدس.. لا من قناعة، ومعرفة، وفهم. بل لغلبت العادات، والتقاليد، والتعود، والممارسة. فكلًا على ما وجد أبويه عليه!

إذن لم أكتب عن هذا الشهر بأنه شهر النفاق عن جهل، أو قلة معرفة.. بل كتبت مترجمًا للواقع، والحياة المعاشة.

عجبي وكفى!

#المستور_والمخفي
#افعال_مخزية
#الإشكال_مكمنه_التفكير_ذاته

لؤي العزعزي

يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

‫10 تعليقات

  1. الشهر ليس له علاقه من يرى الله ربه في نفسه وفي قلبه استقام خلقه وشهر رمضان مبارك انزل فيه القرآن هدى للناس وبينات

    الصيام تدريب نفسي وعقلي لمنع شهوات النفس من الأخذ بالحياه دوره القياده ف إن وددت قياده شهواتك عليك أن تقود عقلك ولاتسمح للعقل أن يكون انت بل يكون العقل عقل تستخدمه لايستخدمك …

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى