حقوقيون

هند قطران | من صفحة النسوية #المتنسويات_والتسليع انظرن ونظروا لهذه

هند قطران


من صفحة النسوية

#المتنسويات_والتسليع
انظرن ونظروا لهذه الصور، بحسب رؤية المتنسويات والذكوريات التي تتفق بشكل رهيب مع بعضها البعض: "ياللعجب! تلك النسوة في الصورة القويات المبدعات البطلات يسلعن أنفسهن وأصبحن سلعة، لماذا؟ لأنهن يلبسن بحرية يظهرن أجسادهن، هذه هي رؤية المتنسويات الذكوريات التي يخدمن بها أعداء النسوية.

هذه مقالة إضافة لشرح مدى غبائك وجهلك بالنسوية عسى أن تخجلي من نفسك وتتوقفين عن التحليلات الفاشلة والتلقيب الذكوري، لانك محرجة لنا حقاً.

#أولاً:
تحسبين كما يحسب الذكوري؛ إن لبست المرأة شيء يثير غريزة الرجل أو عيون الرجال أو استمناء الرجال، فهذا يعني أنها سقطت اخلاقياً، اي أنت بكل غباء تقييمين جسدها من نظرة الرجال الجنسية لها، فالذكوري يقول "رخصت بنفسها لأنها أثارت شهواتي" وإنت تقولين "سلعت نفسها لأنها أثارت شهوات الرجال". المعيار لديك بنظرة الرجال المفروضة على النساء، إنت فقط استخدمتي مصطلح نسوي للتلاعب بنفس الأداة القمعية على النساء، يعني أنك تستخدمين مصطلح التسليع الذي يساعد النساء ضد النساء.

#ثانياً:
أنت بنظرك النساء التي في الصور هنا، الفنانة، الممثلة، العارضة، المغنية، المرأة على البحر، الراقصة الشرقية، المرأة التي ترتدي فستان سهرة لسهرة، الفتاة التي تمشي بحرية بثوب قصير بطلة الجمباز والسباحة #تسلع_نفسها، وتكتبينها وتقولينها بكل ثقة وحماقة غير مدركة أنك تقصين ملايين النساء، وتختزلينهن وتسحبين إنسانيتهن وطبعاً النساء دون الرجال، هذا بنظرك ينطبق على النساء، أما الرجل بنظرك إن ارتدى ثياب البحر أو رقص نصف عاري لايمكن أن تطبقي عليه أي من انفصامك وغبائك لن تقولي "يسلع نفسه"، هذا تمييز جنسي وقح بكل معنى الكلمة.

تستخدمين الألقاب لنصف النساء حول العالم وتضعين شروط عليهن وتحددين لهن كذكر أحمق ذكوري، كيف ترتدين وكيف لاترتدين، تختزلين إنسانيتها وفنها وحريتها بقطعة قماش تستوجب وجودها للاحترام وعدم التلقيب، بالتالي لافرق بينك وبين ذكوري يتهم الفتيات بالعهر في حال خلع الحجاب او النقاب، نفس القمع والتفكير.

#ثالثاً: من قال لك أن النساء التي تسلع نفسها تستحق الاستحقار، والترخيص والتعهير؟ أم هي المساجنية التي تحتاجينها لصب عدائيتك وكرهك المعتاد على النساء؟
عزيزتي اخلعي نظارات الذكر عن عيونك في رؤيتك للنساء وجسد النساء، لا شيء يعهر النساء إلا تفكير كتفكيرك لأنك تعتبرين جسدها يحتاج لوصايا مرة بإسم الذكورية ومرة باسم النسوية.

أخذتي أنماط الذكر المستبد في التفكير وطبقتيه باحترافية مدعية حرصك على النسوية، وبالتالي اصبحت النسوية بيدك قيود وشرائع تضع الحواجز والمعايير على أجساد النساء وتشرعن بحقهن التعهير.

أنت مازلت تطبقين بكل استبسال قوانين الذكر المستبد على جسد النساء، أخذتي معك نظارات الذكورية حين دخلت النسوية ولا ترين إلا من خلالها.

لا إن تعرت، لا إن تنقبت، ستكون أي شيء سوى أنسانة كاملة الحقوق ولها كامل الاحترام وأعوذ بعشتار من المتنسويات، وتحريفهن لمبادئء النسوية خدمة للذكورية بسبب تعصبهن وجهلهن.

لا يحق لك وصف هذه وتلك بالسلعة، بل انت المعتدية المسلعة ويجب وقفك عند حدك، نحن نستطيع وصفك بالذكورية كونك معتدية، جسد المرأة قوة طاقة حرية جمال، ولا يقبع تحت شروط وقيود ومعايير من وجهة نظر ذكورية تدعي النسوية.
#دارينحسنحليمة
#النسوية






هند قطران | ناشطة حقوقية

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى