قضايا المرأة

مناصرة حقوق المراءة في الاردن | #اعتقال_وتعذيب_الناشطة_الفلسطينية_ميس_أبو_غوش


#اعتقالوتعذيبالناشطةالفلسطينيةميسأبوغوش
اعتقلت طالبة الصحافة الفلسطينية (ميس أبو غوش، 21 سنة) منذ 28 آب مع خمسة شبان فلسطينيين آخرين، ميس هي ناشطة طلابية تدعم باستمرار السجناء الفلسطينيين، وقد قالت والدتها أنه بعد شهر من الاستجواب الإسرائيلي في مركز المسكوبية للاستجواب في القدس المحتلة، سمح لها مع زوجها برؤية ابنتهما كي يتعرضوا للابتزاز والضغط من أجل قبول الدعوى المرفوعة ضدها، وكانت تعاني ميس من كدمات وآثار تعذيب واضحة.

في عام 2018، نشرت ميس مقالة في الجزيرة الإنجليزية تندد فيها بتخفيضات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للأونروا، وتحدثت قائلة: "الإيمان الذي ورثناه عن أسلافنا قوي وعميق ونعتقد أنه من الممكن أن نعود إلى أرضنا. في الواقع، نعتقد أن عودتنا ستأتي قريباً… بعد كل شيء، إنه حق إنساني أساسي".

قُتل شقيق ميس "حسين" على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي في عام 2016، وتم هدم منزل العائلة في مخيم قلنديا، أما شقيق ميس الآخر (سليمان 17 عاماً)، فقد وضع رهن الاعتقال الإداري، واحتُجز دون تهمة أو محاكمة كقاصر.

وأشارت جمعية الضمير لدعم السجناء وحقوق الإنسان إلى أن 95٪ من المعتقلين يتعرضون لشكل من أشكال التعذيب وأن معظمهم متهمون بالقيام بأنشطة سياسية واجتماعية وطلابية أو المشاركة في أعمال عامة مثل المظاهرات.
#ريبال_وردة
#النسوية
المصدر: https://bit.ly/2SKyYzS


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى