كتّاب

Ahmed-Eazel | # تطور_بزمن_قياسي تطور التطور في الغالب أوقات طويلة لكي تحدث تغيرات

Ahmed-Eazel

# تطور_بزمن_قياسي

صناعة التطور في المجال الصناعي في الجزء الأكبر من مراحل الإنتاج ، حتى الصفات الصغيرة ، مما يجعل من الممكن أن تساؤل حول متطلبات النجاة والتعايش بيئة معينة..وتلك الأزمنة الطويلة هي ما يجعل من الصعوبة ، صناعة التطور. يتجاهلها أو يتغابى عنها ، ولكن بعيدًا عن البعد البؤري .. عن العلم..فهم يؤمنون بأن المسمى ألله حول مجموعة من البشر ألى قردة بلمح البصر..أو حولهم أجرذان أو حولهم أجرام سماويه أو جماهير أخرى … وبلمح البصر … لكندات يجن جنونهم حينما تقول لهم أن التطور حقيقة علمية فسرت تنوع الموجودات بشكل علمي دقيق وجميل ، وعلامة عديدة من الجملة حاصلة عبر ملايين السنين وتحت وطئة الظروف والمتغيرات والمفاجأت التي حصلت عليها في كوكب الأرض ونتج عنها التنوع وهذا الشكل ..
رسالتنا ، رسالتنا ، رسالتنا ، رسم بياني ، رسم بياني ، رسم بياني ، رسومي ، رسومي ، رسومي ، رسومي ، رسومي ، رسومي الشأن يمكن الأطلاع عليها في المرفقة بتذييل البحث ..
من بين عمليات البحث العلمي البحث العلمي ، ملحوظه وبوقت قصير هو ما قدمه العالم البيلوجي ريتشارد لينسكي ريتشارد لينسكي المتخصص بتطور الكائنات الحية..حيث قام بدراسة مجموعة نقية من البكتريا المعوية Escherichia coli وأستعملها لإنتاج 12 مجموعة مختلفة عن طريق التطور ..حيث قام بزرعها في أوساط مختبرية لكي ينتج ما يقارب 44000 جيل جديد..وهذا الرقم من الأجيال مكنه من مشاهدة الكثير من التراكمات في الطفرات الجينية في كل جيل
أخذ عالم الأحياء التطورية ريتشارد لينسكي من جامعة ولاية ميتشيغان في إيست لانسينغ ، الولايات المتحدة ، بكتيريا Escherichia coli واحدة واستخدم نسلها في العثور على 12 مجموعة مخبرية.
منذ ذلك الحين ، نمت الـ 12 طفرة ، وراكمت الطفرات تدريجياً وتطورت لأكثر من 44000 جيل ، بينما يراقب لينسكي ما يحدث.

تمت مشاهدته في البحث هو أن المجموعات ال 12 في الغالب متشابهه ونموها طبيعي وسريع حيث تنمو في الأوساط الزرعية الحاوية على الجلوكوز ..إلا أن لوحظ سلوك غريب في تلك البكتريا..ففي الجيل ال 13500 بدأ البكتريا بأكتريا قدرة مفاجئة على تحليل السترات مصدر للغذاء..حيث أن السترات في الحالات الطبيعيه لايمكن لبكتريا ال E. coli أن مصدر للغذاء

طورت جميع الخلايا الـ 12 أكبر حجمًا ، على سبيل المثال ، بالإضافة إلى معدلات نمو أسرع على الجلوكوز الذي تم تغذيته به ، وانخفاض كثافة الذروة السكانية ، ولكن في وقت ما حول الجيل 31500 ، حدث شيء مثير في واحدة فقط من السكان – اكتسبت البكتيريا فجأة القدرة على استقلاب السترات ، وهي مادة مغذية ثانية في وسط مستنبتهم لا تستطيع الإشريكية القولونية استخدامها عادة.

الواقع..فأن أهم صفات بكتريا ال E. coli مشاهدة تميزها عن غيرها من عدم قدرتها على استخدام السترات كمصدر غذاء..لكن الطفرة التي حصلت عليها معها وجعلتها على جيض السترات ما زاد من تنوع الوسط المستعمرات البكتريا على الزرعي ..
يقول العالم ريتشارد لينسكي:

“إنه أعمق تغيير رأيناه خلال التجربة. من الواضح أن هذا كان شيئًا مختلفًا تمامًا بالنسبة لهم ، وهو خارج ما كان يُعتبر عادةً حدود الإشريكية القولونية كنوع ، مما يجعلها مثيرة للاهتمام بشكل خاص ، “

((أنها حافظة حادثة لايمكن تفسيرها في التجربة ..حديث أختلاف المجموعة كان واضحاً وهي تختلف في مجموعة متنوعة ومختلفة ومختلفة ومختلفة ومباشرة ومباشرة بالبساطة).
ولكي يثبت ذلك ويتأكد منه بشكل قطعي وبالرسول العلمي..قام بإجراء بحث وحفظ عينات من كل مجموعة بعد كل 500 جيل .. يسمح لك بأعادة التجربة من نقطة يريد البدأ منها من جديد … حيث يقوم بتنشيط وتحسين البكتريا من جديد ويزرعها لكي تعيد تطورها ….
والمفاجئة الكبرى … هي أن أسلاف المجموعات التي طورت نفسها وجدرة السترات … تستطيع أن تتطور .. وبعد أعادة أعادة أجراء نفس الخطوات بالتجربة على المجموعات المجمدة (المحفوظة) ، يمكن أن تتطور فقط في المجموعات المجمدة (المحفوظة) … تلك الخلايا التي حصلت عليها تلك الطفرات التي ظهرت في ورثتها لأجيالها هي فقط تلك التي وجدت لديها مجموعة المعينة عند الجيل ال 20000.

أظهرت عمليات الإعادة أنه حتى عندما نظر إلى تريليونات الخلايا ، فإن السكان الأصليين فقط هم الذين أعادوا تطوير Cit + – وفقط عندما بدأ الإعادة من الجيل 20000 أو أكثر. وخلص إلى أن شيئًا ما يجب أن يكون قد حدث حول جيل 20000 الذي وضع الأساس لتطور Cit + لاحقًا.
يمكنك الحصول على فرصة جيدة للحصول على فرصة جيدة … مفيده ومفيده أخرى ..وهذا الأمر كذلك مثبت في بحوث أخرى ودراسات أخرى … فهنالك الكثير من الموروثات التي أتت نتيجة طفرات معينة..هي مضرة وغير مفيدة للكائن الحي.

أنتهى

احمد عزيل

مصادر للأستزادة:

http://creation.com/bacteria-evolving-in-the-lab-lenski-cit…
http://dbcm.blogspot.com/…/bacteria-make-major-evolutionary…
http://eol.org/pages/972688/details
https://www.newscientist.com/…/dn14094-bacteria-make-major…
https://www.newscientist.com/…/dn13620-evolution-24-myths-a…
https://www.facebook.com/…/pb.64455542568…/727640397372321/…
https://www.facebook.com/…/pb.64455542568…/725430237593337/ …

[ad_1]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى