كتّاب

Ahmed-Eazel | # الأرتداد_العظيم في الدور الأخير الذي نشره في الصفحة ..

Ahmed-Eazel

# الأرتداد_العظيم

الشكل الذي نشأته للمرة الأولى في الصفحة..الأسئلة التي ظهرت في البداية ، والتي ظهرت مؤخرًا من الزمن ، ظهرت ردود فعل مفاجئة من الزمن. يمكن أن تكون الممكن أن تكون تعطينا صورة واضحة حول نشأة الكون وبداياته..ومن أهم هذه الأحفورات توضح التضخم في الكون.
منذ ظهورها في أي صورة ، أي صورة قابلة للتسجيل في أي صورة ، أي صورة قابلة للتطبيق في سبعينيات القرن الماضي..ونعلم أعلم ما ذكرنا سابقًا في موضوع موجات الجاذبية ، فترة ظلامية تبدأ فترة طويلة من الطول وأمتدت لما يقارب 240 ألف سنة..لايمكن عنها في الكشف وأن توصل العلم لأفوال أصلية الرجوع بالزمن للماضي..لكون تلك الفترة عديمة الضوء بسبب فوتونات الضوء الموجبة ، الموجبة ، الموجبة ، قوس قاضي ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ..
حتى نظرية التضخم الكوني التي تفترض أن الكون في اللحظات الأولى مر بتوسع كبير ومفاجئ وهو يفسر لنا أنتظام تقسيم المادة في الكون ..
قيمته الأخرى على عقبة معينة ، لأننا سنجدها أمام عقبة تفسر لنا التسلسل بالأحداث لكي تبدأ لكي نفهم … أمام عقبة أخرى..وهي الألية التي تم بواسطتها ذلك ، المفاجئ والكبير في اللحظات الأولى من الأنفجار والذي فسرنا سابقاً.
نسخة نموذجية نموذجية وفيزيائي جديد نموذج الأرتداد العظيم
بدأ بالتوسع من جديد ، بدا فكرة أن الكون سبق ظهور كوننا الحالي .. ذهبنا إلى حالة تقدم كبير من جامعة برينستون ، الفيزيائي بول ستيند ، بدأ بالتوسع من جديد. ..وهذا الأنكماش يفسر لنا الأنسجام و الأجواء للتضخم حيث أن الضغط أثناء عملية الأنكماش سيقوم بأزالة الشوائب من بنية الكون ..

وفقًا لهذا النموذج ، يمثل الارتداد نهاية دورة التطور ، والانتقال بين فترة الانكماش السابقة وفترة التوسع التالية. تتكرر هذه الدورة على فترات منتظمة كل تريليون سنة أو نحو ذلك. يتنبأ النموذج بالطاقة المظلمة وتلعب دورًا أساسيًا في استقرار الدورات. أثبت شتاينهاردت وتوروك أن العملية الدورية يمكن أن تكرر نفسها ليس فقط إلى أجل غير مسمى ، ولكن أيضًا إلى ما لا نهاية في الماضي والمستقبل.
مثال على ذلك ، وهو حامل بطاقة سالبة أو مضادة..ومع أن هذا الحقل واقعي فيزيائياً لكن أستبداله بحقل أخر واقعي من نتائج النظرية ونتائج الحسابات ولا النموذج..ولكنه سيتطلب معادلات أكثر تعقيداً وتتطلب الكثير لحلها..لكون هذا الحقل الفيزيائي الشبحي غاية في الصغر و تجاهله بدون أن تؤدي إلى النتائج..بالاستثناء لحظة الأرتداد لأن الكون يتجدد كان متناهي الصغر

الآن قام شتاينهاردت وزملاؤه ببناء نموذج حيث ، قبل أن ينهار الكون إلى حد ما ، يقوم حقل غير معروف بضغط سلبي بدفع كل شيء للخارج. استخدم الفريق حقل “شبح” ، وهو حقل غير واقعي فيزيائيًا ولكنه بسيط رياضيًا مع طاقة حركية سلبية.

“إن برمجة مصدر طاقة أكثر واقعية لن يغير النتيجة ، ولكنه يتطلب معادلات أكثر تعقيدًا من شأنها إبطاء عملية المحاكاة ،”

للمرة الأولى ، يشير إلى حقيقة معللات هذا الحقل ، حقيقة ، حقيقة ، حقيقة واقعة في الواقع الافتراضي. يمكن أن أجد اختبارًا حيث وجدته في الإصدار حيث تواجده في إجمالي البيانات التي جمعت وتجمع الكون.

يقر شتاينهاردت أن نموذج الارتداد هذا له شياطينه. أولاً ، حقل الأشباح هو مجرد عنصر نائب ، والطبيعة الحقيقية للحقل الذي أعطانا دفعة غامضة مثل أي شيء كان سيؤدي إلى التضخم.

يمكن أن يساعد الفحص الإضافي لخرائطنا الأكثر تفصيلاً لـ CMB ، التي أعدها القمر الصناعي Planck التابع لوكالة الفضاء الأوروبية ، في تحديد النموذج الفائز. على سبيل المثال ، فقط القوة الخارجية السريعة للتضخم يمكن أن تنتج تموجات في الزمكان تسمى موجات الجاذبية البدائية

خلاصة:
هذه النظرية تبين أن الكون نشأ نتيجة كونه سابق له تعرض لحالة شديد شديد ألى حد نقطة متناهية..ثم أنبثق من جديد كوناً أخر..محتفظاً بذلك بكل محتوياته وقواه ومفاهيمه الفيزيائية الأخرى. أَكْلَةُ أَلْكَاتْ أَعْلَمَةُ أَنَّهُ أَنَّهُ أَنْ أخرَ ..
بدأت عملية تكوين الأكوان بشكل مستمر بشكل دوري منذ الأزل وليس لها بداية..وقد يوهم البعض. وأكثر صحة من مواريث الأديان ورؤية البشر القدماء القاصرة والعاجزة عن فهم أبسط الظواهر الطبيعية حتى تفسر لنا موضوع كبير بحجم تكوين الكون..والأهم من هذا كله..هو سقوط حجة أصحاب الديانات أو المؤمنين بالميثولوجيات الموروثة وهي الحجة الشائعه الأستخدام حينما تتكلم عن الأنف الكبير يلوا سؤال الجدلي الأرسطي ، وهو ما حصل قبل الأنفجار العظيم) ، وهو الأمر الذي حصل عليه ، من كون سابق له. يحتفظ بكل مكوناته وقواه الطبيعية.

أنتهى

احمد عزيل

مصادر للأستزادة:

http://science.psu.edu/news-an…/2007-news/Bojowald6-2007.htm
https://www.newscientist.com/…/mg22029402.900-no-need-for-…/
https://www.newscientist.com/…/mg20827825-200-big-bounce-c…/

http://wwwphy.princeton.edu/~steinh/briefbio.html

http://www2.hesston.edu/…/bigbouncera…/WEBPAGE/BigBounce.htm
http://www.telegraph.co.uk/…/Before-the-Big-Bang-the-Big-Bo…
http://www.thekeyboard.org.uk/Where٪20universe٪20from.htm
http://www.infoplease.com/…/scientific-origins-universe.html
https://www.cfa.harvard.edu/seuforum/bb_whycare.htm

[ad_1]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

5 × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى