كتّاب

Ahmed-Eazel | # عشتار_وفاطمة ك سومري وأنحدر من تلك الأصول السومرية والبابلية بحد ذاته

Ahmed-Eazel

# عشتار_وفاطمة

السياحة والسباحة في تلك الأنماط من الأصول السومرية والبابلية والجانب السياحي التابع لثقه أو صداقة السماء.
بعد أن تطرقنا بتفصيل وتفصيل أكثر المواضيع في توظيف الميثولوجيا السومرية والأعتقادات البابليه وعادات وتقاليد وقصص وأساطير بلاد النهرين ومدى أرتباطها بالأديان الأبراهيمية التي سرقت مجمل أفكارها من تلك الحضارة ووظفتها بغطاء ديني أصبح المغيبين يتبعونه في الوراء. .فبعد ذلك عن النقطة التي تضعها النقطة الخاصة بوضع علامة النقطة المرفقة # محسن_العراقي_السومري.. مشكوراً..والذي يتعلق بأحد معتقدات المسلمين أو الشخصيات المرتبطة ببعضها البعض على ها على وجهها المسلم. الشخصية التي تتبعها هي شخصية أخرى مميزة من سمات مسروقة من التراث الذي خلفه السومريين والبابليين وسرقوا شخصيتها ووظفوها في شخصية فاطمة ..
يسمي المسلمين .. فاطمة بالبتول والزهراء وأم أبيها والتقية وسيدة وسيدة النساء السماء والحرة والمباركة والزكية و..و..ألخ
والغريب بالموضوع لكل أسم من تلك الأرقام توجد قصة منسوجة من وحيالات هؤلاء الرجال تنسب لرجال الاسلام ونبي الاسلام..لكن هل يعرف الشيعه والمسلمين من أين أتى المصدر الحقيقي توميات الشخصية ؟؟
فالنتعرف برحلة مبسطة ألى ماقبل التأريخ الشخصية الحقيقية التي كانت تلقب بتلك الألقاب..تحديداً..الألهه # عشتار
من هي عشتار..هي ألهه أكدية وريثة أنانا السومرية مشاهدة عرفت عند الأقوام بأسم عشتار أو عشتروت..أما الأغريق فقد أطلقوا عليها # أفروديت والرومان يسمونها # فينوس تموز (يوليو) ، أو ديموزي .. بوابة في بابل .. أوهي أبنة ..

إلهة عشتار هي إلهة خالقة بابلية. تعد عشتار من الجوانب المتعددة الأبعاد للمؤنث الإلهي ، ولها العديد من الألقاب ، بعضها يتضمن مانح النور ، وفتاحة الرحم ، والمشرع ، وسيدة النصر. وهي مرتبطة بالإلهة اليونانية أفروديت ، والآلهة الآشورية عشتروت ، وتعتبر إنانا الجانب السومري لعشتار. عشتار هي ذكرى إلهة الذات ، ذكرى الذات الإلهية. هي ملكة السماء ، نجمة الصباح ، نجمة المساء ، نجمة كوكب الزهرة اللامعة. وهي أيضًا ملكة الأرض الخصوبة ووفرة الحياة.

الباحث فاضل عبد الواحد هذا الخصوص

في السجل الأثري ، تم تعبد عشتار / إنانا لأول مرة في أوروك (الكتاب المقدس إريك) في الفترة الأولى من تاريخ بلاد ما بين النهرين. احتفلت بها التعويذات ، والترانيم ، والأساطير ، والملاحم ، والنقوش النذرية ، والسجلات التاريخية واستحضرتها باعتبارها قوة الحياة.

وعشتار قد تكلمت عن نفسها أحد الغنوصيين (نقلاً عن الباحث جيمس م.روبنسون) أردفت:
أنا الأول وأنا الأخر..أنا البغي وأنا القديسة..أنا الزوجةذراء..أنا الأم وأنا الأبنة..أنا العقر وكثيرون هم أبنائي..أنا في عرس كبير ولم أتخذ بعلاً..أنا العروس وأنا أحداً ..أنا العروس وأنا العريس..وزوجي من أنجبني..أنا أم أبي وأخت زوجي ..

أنا الأول والأخير .. أنا المكرم والمحتقر .. أنا العاهرة والمقدسة .. أنا الصمت غير المفهوم والفكرة التي يتكرر ذكرها .. أنا الصوت صوتها متعدد .. والكلمة تعدد ظهورها .. أنا نطق اسمي .. أنا أم لأبي ..

أهم لقب تميزت به فاطمة بنت محمد هو لقب # الزهراء ..والزهراء عند عرب الجزيره هي نجمة الصباح والمساء الساطعه..جاء في بحار الأنوار أنه حين سؤل جعفر الصادق لماذا سميت فاطمة بالزهراء فقال تسهر لأمير المؤمنين في النهــار مرات ثلاث مرات بالنور ..كان يزهر نور وجهها صلاة الغداة والناس في فراشهم فيدخل بــياض ذلك النور إلى حجراتهم بالمدينة ، فتبــيضّ حيطانهم فيعجبون من ذلك..أنتهى
والأزهر عند العرب هو أبيض اللون المشرق الوجه ومؤنثه زهراء ..
وبالعوده لعشتار..فمن بين أهم خصائصها التي يعرفها السومريين والمصريين والبابليين والأغريق والرومان هي أنها نجمة الصباح والمساء أو (فينوس ..كوكب الزهرة) مشاهدة في الأصل كان الأعتقاد بأن بيضا كائنين ، بدايةً من بداية بداية بداية النهار أن فينوس أو الزهره هما كائن واحد ..
الحصول على المعروض الذي يعرضه الكبير في المييثولوجيا التي نقلت للأسلام ووظفها نبي الاسلام لأضافة خصوصية مختلفة وأهمية معينة لمن يهتم لهم ..

اعتقد الإغريق والمصريون القدماء أن كوكب الزهرة كان في الواقع كائنين منفصلين ، نجمة الصباح ونجمة المساء. أطلق الإغريق على نجمة الصباح اسم الفوسفور ، “جالب النور”. وسموا نجمة المساء هسبيروس “نجمة المساء”. بعد بضع مئات من السنين ، أدرك اليونانيون الهلنستيون أن كوكب الزهرة كان في الواقع كائنًا واحدًا.

جسدت شخصية معينة في الكثير من التأريخ ، وهذا هو السبب وراء الرغبة في الوصول إلى الحرية في جعلها تريد أن تنفرد بنفسها. أبنته تلك المميزات من الفراغات التي تحتوي على مساحة كبيرة من خصائص الألهه البدائية التي تداولت أساطيرها وقصصها عبر التأريخ فنجد أنه تارة يسميها # أم أبيها وتارة يسميها # الزهراء أو # البتول أو # سيدة_النساء و..و..ألخ .. وتلك المميزات هي ما كانت متداولة لدى الألهه الأناث في الميثولوجيات التي كانت تمثل أقدم قصصها وأساطيرها وطقوسها ..

أنتهى

احمد عزيل

مصادر للأستزادة:

http://www.pyramidcompany.com/CJT/index_Page3983.htm
https://inanna.virtualave.net/ishtar.html
http://www.newworldencyclopedia.org/entry/Ishtar
http://oracc.museum.upenn.edu/amgg/listofdeities/inanaitar/
http://www.goddess.ws/ishtar.html
http://www.goddessgift.com/goddess-myths/goddess-ishtar.htm
http://blogs.scientificamerican.com/…/beyond-ishtar-the-tr…/
http://www.universetoday.com/22570/venus-the-morning-star/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى