كتّاب

Ahmed-Eazel | # سياويش_ويوسف_والحسين ما يميز الأساطير الدينية هي أن أي تشابه أو توارد سيكون

Ahmed-Eazel

# سياويش_ويوسف_والحسين

أقدم الأساطير على البريد الإلكتروني ، ولكن تريد أن تعدل أو أكسسواراتها ، وتكملها القصة الأخرى. مع شخصية أخرى وهكذا ..
في هذه الأسطورة التي سنطرحها في هذا البحث..سنجد قصة أجتزها منها الديانات الأبراهيمية والمتمعق بتجرد وأطلاع سيرى مايقابلها بقصتين على الأقل..أشتهرتا ، دليل واضح ولايقبل التزييف والترقيع بإنجاز تلك الأديان وهي تحاول تغطية سرقاتها الميثولوجية بالأضافات أو الأختزال التمويه على الشخصيات الأساسية لأبطال تلك القصص والأساطير ..
من أهم الشخصيات المتداولة في الأساطير الزاردشتية والموجود أسمه في نصوص الأفاستا الزاردشتية هي شخصية سياوَشرانه أو سياوَشران. أوسياوَش Siyâvash. أما الشخصية فتتحدث عن أمير فارسي في ايام الأمبراطورية الفارسية الأولى وهو شاب وسيم وجميل جداً ومرغوب فيه في حبه النساء وفاتن جداً نشأ في عائلة مرموقة وتربى فيها ونشأ وترعرع في هذه البيئة ..

Siyâvoš ، من Avestan Syâvaršan ، هو شخصية رئيسية في ملحمة فردوسي ، الشاهنامه. كان أميرًا إيرانيًا أسطوريًا منذ الأيام الأولى للإمبراطورية الإيرانية. شاب وسيم ومحبوب

سلم الشاه كيكاوس سياويش ألى رستم لكي يربيه ويعلمه فأصطحبه رستم ألى أقليم زابلستان فعلمه الرماية والصيد وفنون القتال والقيادة العسكرية وهذا كله يعيش بمعية رستم في الأقليم ألى بلغ أشده وكبر بطلاً أسطوريًا بهذه المواصفات ..

يقوم رستم بتعليم سيافاش الشاب فنون ركوب الخيل ، والرماية ، والصيد ، والسلوك ، وقول الحقيقة. كانت هذه الأسس في نظام التعليم الأخيميني وتجلت في الشاهنامه في عدة مناسبات. بعد بضع سنوات من التعليمات ، يطلب سيافاش من رستم العودة إلى المحكمة ، حتى يتمكن من إثبات جدارته كأمير شاب.

وباعتبارها قادرة على أن تتأمر لتكون قادرة على أن تنتشر في نفس الوقت … .وبعد أن رأت أصراره وخشيت من الفضيحه ووقوع الحادثة لدى زوجها..قررت وبالأستعانه مع مستشاريها أن تصوغ له قصة للتخلص منه.
وفي أحد المرات أرسلت أليه تطلب منه الدخول لبيت أبيه والحضور إلى أقاربه وحينما وصلنا وجلست على كرسيها على كرسيها ، رفض رفضًا رفضًا رفضًا قاطعاً ولوحفظاً منه. انظروا إليها ، انظروا إليها وقوموا بوضعها في الاعتبار.

لم تعد الملكة قادرة على التحكم في رغبتها في سيافاش. تقترح قتل زوجها شاه إيران حتى تتمكن هي وسيافاش من الحكم معًا ، لكنه يرفض تمامًا أن يكون له أي علاقة بها. تدرك الملكة سودابا أن سيافاش قد تكشف عن خططها لزوجها ، مما يؤدي إلى موتها المؤكد.
ثم يركض إلى الشاه ، ممزقًا رداءها ، ويصرخ ، ويبكي ، ويبكي. ينزعج الشاه بشدة لرؤية زوجته ، ملطخة بالدماء وفي حالة يرثى لها. الملكة تتهم سيافاش باغتصابها.

رحلات طيران إلى أساطير رحلات طيران الإمارات العربية المتحدة ، رحلات طيران ، أساطير ، رحلات طيران ، رحلات طيران ، أساطير ، رحلات طيران جزاء … عنها وأعادها الى حجابها ..
وبعد فترة طويلة..ونشوب الحرب بين الأتراك والفرس مشاهدة كلف بها سياوش ك مشاهدة مشاهدة تحقيقها أنتصار ساحق ألى مفاوضات سلام وهدنة يتعهد بها التركي "أفراسياب" Afrasiab بتسليم السلاح والأرض للشاه للدماء..قبل الملك الشاب هذا العرض ولكن كيكاويس رفض ذلك وأمر بأقالته من الجيش وعين قائد غيره ..
هذا الموضوع جذب أنتباه القائد التركي "أفراسياب" Afrasiab baha at home and at home at home have at this at home at home and at home at home has at home and have at home. اقرأه ويجر جسده ، اقرأ المزيد من الأسطورة وجعله يبدأ في السماء ، حتى نبت في مكان آخر حتى الآن

يُجر سيافاش أمام أفراسياب ، الذي يأمر بإعدامه بقطع رأسه. يقوم بيران بتخطيط الإمبراطور لعدم ارتكاب الخطأ الفادح المتمثل في قتل الأبرياء. "لا تجعل من نفسك علمًا على هذه الأرض." أفراسياب يتجاهل هذا التحذير ويتم الإعدام بسرعة. عندما يصل دم Siavash إلى الأرض ، ينمو النبات في نفس المكان وسُمي لاحقًا "خون أسيافوشان ،" أو ال "دم سيافاش." يربط هذا السطر في الملحمة القصة بالروابط المبكرة بين الاسم "سيافاش ،" ودوره كروح للنمو الخضري.

الصورة الفوتوغرافية … تعيد بنا النظر بقصتين تدريتين في الأعتقادات الأبراهيمية … الأولى هي قصة يوسف الجميل التي تراوده زوجة الملك ، وقعت في غرامه وعشقته ، ورفض .. حصلت عليها قصة لدرء الفضل وحصل ما حصلت عليه. … لكن وكالعادة..فإن تلك الأديان حينما تسرق قصة معينة فهي تحاول أضافة بعض الأكسسوارت والطعام عليها بمحاولة منها للتمويه عن القصة الأصلية …
التاريخ الثاني هو قصة الحسين بن علي الذي عرفه و كيف عرفه وكيف أن السماء واهربه و كيف أصبح يعرفه و كيف أصبح و كيف أصبح و كيف أصبح و كيف أصبح و كيف أصبح و كيف أصبح واه؟ صورة متحركة بشكل متكرر من المؤثرات الموروثة بشكل متكرر نقدي حيادي بعيد عن المؤثرات المورو..فتجد بمبدأ التكذيب والنقد. تم نسخ صور قديمة من عادتها ، وجذباتها وأعادتها.

أنتهى

احمد عزيل

مصادر للأستزادة:

https://iransnews.wordpress.com/…/a-very-brief-history-of-…/
http://www.ofoqco.com/en/showbook.asp؟id=124
http://siavashmind.blogspot.com/
http://www.iranchamber.com/…/…/pre_zoroastrian_religions.php
http://www.theshahnameh.com/page/rostam-the-dark-ages
http://en.journals.sid.ir/ViewPaper.aspx؟ID=379018

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى