منظمات حقوقية

لا لتعدد الزوجات في مصر | تداول ناشطون علي وسائل التواصل خبر يفيد الإفراج عن إخوات إسراء غريب الذكور

لا لتعدد الزوجات في مصر

تداول ناشطون علي وسائل التواصل خبر يفيد الإفراج عن إخوات إسراء غريب الذكور المتهمين بقتلها.

وكانت إسراء قد قُتلت في 22 أغسطس 2019 بعد تعرضها للضرب والتعذيب المُفضي إلى الوفاة لخروجها مع خطيبها قبل يوم من تاريخ زواجهما، لكن عائلتها أنكرت هذا الاتهام مُدعيّة أنها توفيت بنوبة قلبية.

وتحولت حينها قصة إسراء إلى قضية رأي عام حتى اجتاح هاشتاج "#كلنا_إسراء_غريب" مواقع التواصل الاجتماعي.

في التاسع من أغسطس 2019، وصلت إسراء المستشفي مصابة بكسر في عمودها الفقري وعلى جسدها عدة كدمات، ما اعتبر دليلًا على تعرضها لعنف شديد من قبل أهلها.

فارس سباعنة, مدير مركز الإعلام القضائي في فلسطين، نفي خبر الإفراج عن المتهمين المنتشر علي السوشال ميديا.

——-

371 إمرأة مصرية قُتلت وأٌصيبت بدعوى الشرف وغسل العار خلال الاربع سنوات الماضية (جريدة العربي)

قانون العقوبات المصري يخفف عقوبة الزوج الذي "فاجأ زوجته حال تلبسها بالزنا وقتلها في الحال.. بالحبس من 24 ساعة إلى ثلاث سنوات". و لا يتم تخفيف الحكم على الزوجة إن قتلت زوجها للسبب نفسه، كما أن هذه المادة هي الوحيدة في القانون المصري التي تنص على عقوبة مخففة في جريمة القتل.

جرائم الشرف…دماء النساء المسفوكة ارضاء للمجتمع

Media activists circulate news that Israa Ghreb's sisters were released accused of killing her.

Israa was killed on August 22, 2019 after being beaten and tortured leading to death for leaving with her fiance a day before their wedding date, but her family denied this accusation claiming she died of a heart attack.

The story of Israa turned into a public opinion case until the hashtag "# We are all _ Israa _ Gharib ′′ swept into social media.

On August 2019, 2019, Israa arrived with a broken spine and multiple bruises on her body, which was considered evidence of severe violence by her family.

Faris Seba ' a, Director of the judicial media center in Palestine, denied the news of the release of the accused spread on social media.

——-

371 Egyptian women killed and injured with the lawsuit of honor and washing shame in the past four years (Al-Arabi Newspaper)

The Egyptian Penal Code reduces the sentence of the husband who ′′ surprised his wife with adultery and killed her immediately.. by imprisonment from 24 hours to 24 years ". and the wife's sentence is not reduced if she kills her husband for the same reason, as This article is the only article in Egyptian law that provides for a reduced sentence for murder.

Honor crimes… blood of women spilled to please society

Translated

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى