كتّاب

Robert Plant – Ship Of Fools



مثل هذه الساعات من العام الفائت كان الحوثيون يقتحمون صنعاء ويتسببون في أكبر كارثة حدثت لليمنيين خلال القرون العشرة الماضية. مثل هذه الساعات، ليلة ٢١، كان الحوثيون يقتحمون صنعاء بمساعدة الحرس الجمهوري المملوك لصالح، ويفتحون باب الجحيم..
الجحيم الذي أشعل حرباً في كل كيلو متر مربع، وتسبب بعشرات آلاف القتلى، عشرات آلاف الجرحى، و ٢١ مليون جائع، فضلا عن ملايين النازحين في الداخل، وعشرات آلاف النازحين في الخارج..

في مثل هذه الساعات كان الحوثيون يوقدون النار الأعظم التي أكلت كل شيء، ويتسببون في حرب عظيمة وقاسية وموحشية..

النار/ الحرب التي دمرت المنازل، الجامعات، المدارس، المعسكرات، الأمن، المطارات، الموانئ، الشوارع، مقار الحكومة، الجسور، المصافي، محطات الوقود، القلاع، الحصون، السدود … إلخ

الحرب التي دمرت العمران، وفككت الجتمع، وسحقت الدولة، وألحقت بسمعة اليمن عاراً سيستمر لعشرات السنين بوصفها بلداً للحروب والمخاوف والجوع والإرهاب.

أتذكر، الآن، تلك الساعات التي قضيتها وأنا أحتضن هيلين وأبكي. كنت أبكي، بالفعل، وبكيتُ حتى الفجرـ وكنت قادراً على رؤية الصورة الرهيبة والموحشة والضارية التي نحن عليها الآن.

فقط الأغبياء والمعتلون نفسياً وقليلو الحيلة العقلية، وفقيرو الخيال،

كان لهم قول آخر.

لكي تعرفوهم، وتتذكروهم زوروا صفحات أبرز الناشطين ع صفحات كتاب الوشوش “الفيس بوك”:
هشام الحربي
وليد علوان
جميل الظفري
والمعلم وضاح عثمان

وغيرهم.

اذهبوا إلى تلك الصفحات وتذكروا تلك الأيام، وتقيّأوا. لا بد أن تفعلوا ذلك.

أما أنا فسأحاول تفكيك أعصابي المتعبة والمشدودة والدائخة والمنقرقة بالموسيقى. فلست بحاجة لتذكرهم، فأنا أعرفهم جيداً. لم آخذهم قط على محمل الجد. “سفينة الحمقى” تلك ستبقى دائماً سفينة الحمقى، على الدوام. ستغير الطلاء، وخشب السارية، وتبدل المايكرفون، وتبحر دائماً كسفينة حمقى..

“سفينة الحمقى”
أغنية من العام ١٩٨٨ ، لمغني الروك الأميركي روبيرت بلانت..

https://www.youtube.com/watch?v=RQqlnQDD6_U

م. غ.

https://www.youtube.com/watch?v=RQqlnQDD6_U&fbclid=IwAR3q62Kw0CRvg1vSf1gUJtOL6CPwIfOm-k_vy7aWtRSiVkF5-Pm5yQeAHJA

يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

‫36 تعليقات

  1. عدنا جالس اقلب صفحتك لو في شئ جديد نستمتع له وتتحفنا به. تحياتي لك دكتور ودعواتك لنا ولهذا الشعب المقهور بهذا اليوم التي حدثت فيه نكبة 21 سبتمبر بان يفرج ع هذا الشعب وان يطعموا الحياة الكريمه التي منحها الله لهم..تحياتي لك

  2. خلاص قد حسبتهم أنت عشرات الآلاف قتيل و عشرات الآلاف الجرحى..كم يعطونك القطريون مقابل هذه الكلام … طيب لماذا لم تحسب ضحايا القصف الجوى السعودي و القطري و الإماراتي و كم دمر من جامعات و مدارس…
    نعم أنت و أمثالك اكبر كارثة على اليمن فعلا .. و العمالة و الخيانة تمتزج بالريال السعودي و القطري

  3. انا متابع لمقالاتك من زمان ، وأذكر إنك كتبت مقال أبان دخول الحوسي صنعاء ، لم اتذكر إلا مضمون كلامك ، أن الحوثي إذا سيطر على الدوله ، نحتاج لأنهر من الدماء حتى ندفع ضريبة استرداد كرامتنا المسحوقه ، أدركت بعدها يا غفوري بأن أمك تدعي لك وأنك ذو شأن عظيم .. اشكرك

  4. الدكتور مروان الغفاري اسمى من كل الكلاع العقيم الذي يقول عنة مرتزقة الحوثي وصالح….انتم تعرفون يا كلاب ايران من هو عباد الفلوس ….د مروان رمز المدنية والثقافة انه تعز بكل معانبها يا قرود مران…اوف عليكم وعلى عقولكم المعفنة ابناء المجوس..

  5. الأنظمة الظلاميه تكره مشاعل النور والتنوير فهي تفضح جرائمها وتكشف زيف فكرها الاجرامي ، فالصحفين والمثقفين هم الشهود الذين ينقلون للعالم حقيقة الجرم المرتكب بحق اليمنيين منذ عام مضى ..

  6. نعم
    وفي مثل هذه الليله كان جمال بن عمر يمثل دور المأذون الذي كانت على يديه مراسم عقد نكاح عرفي، ان لم يكن يمثل دور قواد عقد اغتصاب للجمهورية اليمنية
    بمباركة الجيران تزامن معه سرور الاهل والاقارب والخلان في طهران.
    ساترك تفاصيل الدياثة التي وقعت لكم احبابي

  7. سفنية الحمقى

    يقول ميشيل فوكو على أن عملية إقصاء الحمقى والمجانين وعزلهم عن بقية أفراد المجتمع كانت عادة سائدة في أوروبا خلال القرون الوسطى، ففي باريس، على سبيل المثال، دأبت السلطات على حصر عدد المجانين ووضعهم في سفينة تبحر بهم عبر نهر السين بعيدا عن العاصمة الفرنسية

  8. الغريم ..
    الحقيقي ..

    هناك حركات تمرد ضد انظمه و دول فی كل انحاء العالم .. تزدهر هذه الحركات المارده و تخمد و تعود و تذهب .. كما جماعة الحوثي و ما كانت بهذا التمرد الواضح كما هو اليوم ..

    و لكن ليس هناك رئيس ( عبد ربه منصور هادی ) فی تاريخ الامم و الدول و القبائل و التجمعات منذ ان خلق الله الخلق الی ان سقطت عمران فی يد الحوثيين و دخول صنعاء يسلم دوله كما سلمت لهذه الجماعة ..

    هادی … طفره من سلاله الكائنات الحيه لم يقدم التاريخ مثلها و لم يقدم ابدا ..

    خلاصه ..
    عام من القتل ..

    الحوثيون جماعه اجراميه مارده .. استغلها عفاش .. هيئها هادی لكل هذه الجرائم ..

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى