منظمات حقوقية

الحراك النسوي | منقول من حساب •sekkamag …

#قوامة الرجل
هو مصطلح هجين يمزج بين الكلمتين الإنجليزيتين
«رجل» بمعنى رجل ، و «شرح» بمعنى شرح ،
، فإنه يمكن أن تكون قادرة على أن تكون قادرة على الحصول على دورها. في بعض المواضيع التي تحدث في حالات معينة ، ومعرفة المواضيع التي تشير إلى الأماكن العامة ، والمعلومة ، والمعرفة ، والمناظر الطبيعية. أو الإنجاب مثلًا. أصبح هذا المصطلح متاحًا ، ليغلق في قاموس أكسفورد سنة ٢٠١٨.

تقول ديانا: «أنا صحفية متخصصة في مجال الحروب والخلافات الدولية ، في كثير من الأحيان عند الحديث مع الرجال والشباب حول المواضيع السياسية ، أجدهم يشرحون لي أشياء تدخل في مجال تخصصي ، تلوين يجزمون بشكل مباشر أنني أجهلها. شخصيًا أعتبر هذا السلوك إهانة اتجاهي واتجاه مهنتي ».

  شيزوفرينيا | أنا امرأة من هنا أودّ التحدث في أمر الشابيين وتحريضهما على

ديانا ليست الوحيدة التي تعاني من # الفسرجة مجال تخصصها وعملها. تحكي لي الدكتورة مريم: «منذ مدة كنت اقتصادات تغريدة على تويتر حول واحد من المواضيع التي في نطاق ترددي ، لأجد أحد المتابعين يقترح عليّ في أحد قراءة قراءة كتاب معين. أفهم أنني مفترض أنني أُكتب هذا الكتاب ، و أساسًا أُدرِّسه في منهجي ».

المقال كامل في رابط البايو لحسابsekkamag

مقال بقلم:afafbouagada
رسمة:shiam_art

تم نسخه من الحساب •sekkamag #Mansplaining إنه مصطلح مختلط يجمع بين الكلمات الإنجليزية ′ ′ man ′ ′ التي تعني الرجل ، و ′ ′ شرح ′ ′ بمعنى التفسير ، يصف الطريقة التي يتحدث بها الرجل إلى المرأة لشرح موضوع معين باستخدام نوع من التعالي والغطرسة من فكرة أنها لا تستطيع أن تدرك لمجرد أنها امرأة. غالبًا ما يحدث التفسير الخاطئ أثناء مناقشة الموضوعات التي يُنظر إليها على أنها ′ ′ رجال "وبعيدا عن اهتمامات النساء "، مثل المال والأعمال ، والسياسة ، والدين ، والرياضة ، وحتى في بعض الأحيان تكون الموضوعات ذات الصلة مباشرة بالنساء ، مثل الدورة الشهرية أو الإنجاب. انتشر هذا المصطلح مؤخرًا ، ليتم تضمينه في قاموس أكسفورد في 2018. ′ ′ أنا صحفي متخصص في الحرب والخلافات الدولية ، غالبًا عندما أتحدث إلى الرجال والشباب حول مواضيع سياسية ، أجدهم يشرحون لي أشياء تدخل في مجال خبرتي ، كما لو كانوا يؤكدون بشكل مباشر أنني لا أعرف ذلك. أنا شخصياً أعتبر هذا السلوك إهانة لتوجيهي وتوجيهي في مهنتي ". ديانا ليست الوحيدة التي لديها #phosphoria في مجال تخصصها وعملها. تقول لي الدكتورة مريم: ′ ′ منذ فترة نشرت تغريدة على تويتر حول أحد الموضوعات التي تدخل في اختصاصي ، للعثور على متابع يقترح أنني قرأت كتابًا معينًا في تعليق. لم أفهم لماذا افترض هذا الشخص أنني لم أقرأ هذا الكتاب ، وأنا أدرسه أساسًا في منهجي ". المقال الكامل في رابط السيرة الذاتية إلىsekkamag مقال بقلم:afafbouagada رسم:shiam_art

مترجم

  بسمنت | استضافت مؤسسة بيسمنت الثقافية في فعالية منتدى التبادل


على تويتر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق