مفكرون

الى المتنطعين الذين يحاولون “تسفيه” كلامى عن الحجاب واتهامى…


الى المتنطعين الذين يحاولون “تسفيه” كلامى عن الحجاب واتهامى بالمبالغة والمغالاة فى اصرارى على موضوع الحجاب واعتباره من اهم واخطر قضايا التيار الدينى المتطرف اسأل هذا السؤال: هل تعرفون يافلاسفة الغبرة ما هى اقصر خطبة جمعة فى تاريخ الاسلام من عهد الرسول الى يومنا هذا؟
طبعا مش عارفين لان جهلكم هو الذى يمنعكم من ادراك خطورة قضية الحجاب.. انا حاقول لكم.. عند استقلال تونس انتهج الزعيم الحبيب بورقيبة سياسة تستهدف قمع الافكار الدينية المتطرفة وبدأت التونسيات تخلعن الحجاب كما حدث فى مصر قبلها بعشرات السنوات..
وكان الشيخ التونسى محمد الطاهر بن عاشور من اهم ان لم يكن اهم علماء الدين فى تونس وكان يخطب بجامع الزيتونية الشهير.. وفى يوم ذهب لإلقاء خطبة الجمعة فوجد غالبية النساء غير محجبات فاصيب بحالة من الغضب وقال ما معناه : يارجال تونس: كيف تتكون نساءكم بلا غطاء للرأس؟
ثم صعد المنبر لإقاء خطبة الجمعة فقال ” لا خير فى صلاتكم ونساؤكم عرايا” .. ثم اضاف “أقم الصلاة”…. يعنى خطبة الجمعة كلها كان جملة واحدة هى “لا خير فى صلاتكم ونساؤكم عاريات”..
ولاحظوا انه يعتبر ان المرأة غير المحجبة “عارية”… وبدأت الصلاة بعد اقصر خطبة جمعة فى التاريخ…
المشايخ يدركون اهمية الحجاب لزرع التطرف والتعصب وترسيخ التفرقة والتمييز.. اما فلاسفة الغبرة عندنا فيقولون ببجاحة نادرة: هو انتو ما عندكمش غير الحجاب؟؟؟ الحجاب حرية شخصية..
الحجاب حرية شخصية يامنافقين ياكذابين ياافاقين؟؟؟؟؟؟؟

يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

‫2 تعليقات

  1. التاريخ يعيد نفسه ، وها هي تركيا تحاول العوده الي مسار الاعتدال و البعد عن النفاق ، و عن الاتجار بالدين ،،

    [ يدعو لمحاربة “أسلمة تركيا” ويؤمن بالتصالح مع بشار الأسد وتوطيد العلاقات مع إسرائيل. من كمال كليتشدار أوغلو، المرشح الذي يهدد عرش أردوغان؟ من أرشيف #السلطة5
    [
    https://fb.watch/ksTG0r24Ip/

  2. الحجاب عمره ما كان حرية شخصية
    الحجاب فرض و مذكور ف القرآن الكريم ف اكتر من موضع،
    ” يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ ” [الأحزاب:59]

    ” وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ” [الأحزاب:53

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى