قضايا المرأة

استخدم الإضراب من النسويات في أماكن مختلفة من العالم لتسيس قضاياهن من خلال طرح ا…


استخدم الإضراب من النسويات في أماكن مختلفة من العالم لتسيس قضاياهن من خلال طرح امكانية ضخمة من الصراع الطبقي والسياسي مع النظام الأبوي والرأسمالي.
إن امتناع النساء عن العمل المأجور والعمل الرعائي الغير مأجور للاحتجاج على التفقير والعنف والموت نقل الفعل النضال النسوي نحو جذوره التاريخية الثورية.
لكن من النوعي أن تقوم النسويات باضراب نسوي عابر للحدود من أجل الاحتجاج على قتل النساء خصوصًا بعد الابادات الجماعية التي نعيش فيها هذه الأيام، انطلقت هذه الحملة من خلال الفيسبوك وعنونتها الرفيقات اللواتي أطلقنها ب “إضراب نسائي عام من المحيط إلى الخليج: أوقفوا قتل جرائم قتل النساء”. وحددن موعد الإضراب يوم 06.07.2022، موعد ينقل المعركة تحت أقدام القامعين ويضربهم في مكان لطالما أوجعونا منه بالاعتماد علينا كقوة عمل غير مأجورة ومحتقرة وغير قادرة على الفعل السياسي. ونظرًا للسياق القمعي في المنطقة والذي يجعل من الاحتجاج في الشارع أمراً شبه مستحيل، توضح المنظمات بأن الإضراب لمن يمكن لهن الانضمام سيكون من خلال عدم الذهاب للعمل في اليوم المحدد أو عدم القيام بالأعمال المنزلية، احتجاجًا على العنف ضد النساء.
نحيي وننضم لهذا الفعل النضالي ونرفع به سقف التحدي ضد النظام الأبوي القاتل، ونكرم به أرواح شهيداتنا. وندعو المجموعات والتنظيمات النسوية إلى الانضمام للاضراب والحشد له.

https://facebook.com/events/s/%D8%A7%D8%B6%D8%B1%D8%A7%D8%A8-%D9%86%D8%B3%D8%A7%D9%8A%D9%8A-%D8%B9%D8%A7%D9%85-06-07-2022/786750635835982/

‎⁧‫#اضراب_نسوي_اوقفوا_قتل_النساء‬⁩



يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى