توعية وتثقيف

مرة أخرى بخصوص الأخ علي بن طالب…..


مرة أخرى بخصوص الأخ علي بن طالب..
لا تزال موجة العك قائمة، وهذا أمر جيد. يواصلون أصحاب اللحى، وبعض المردان، خوض المعركة بجهالة ترقى إلى التحريض على القتل (الأمر جاد، وما جرى مع سلمان رشدي يقول الكثير).
الشيخ علي القاضي يعيد ويزيد: الملحد مروان الغفوري. ومؤخرا ظهر شاب أملس من طابقين، وتحدث في تسجيل عن الغفوري الذي يزيف التاريخ لينتقم من الإسلام. لا يعنيني الرجل ولا رشاقته، وتبدو حاسمة في مسألة النقاش. يعنيني من أخذوا كلامه على محمل الجد، هكذا: الغفوري حين يستند إلى البخاري هو لا يحترم كل ما له علاقة بالدين وقد أهان النبي شخصيا، وسخر من الدين. تحت هذا الغطاء الآمن استطاع أن يدس جهله بطرق وتقنيات ووسائل البحث العلمي واختار ما اعتقد أنها كعب أخيل: إشارة أحلتها إلى ابن تيمية قائلا إني اقتطعتها من سياقها لأزيف الحقيقة.
في مقالة (ربع قرن بلا معركة) قلت إن ابن تيمية وصف (بطولات أخرى) لعلي بأن تشابه قصص عنترة والأبطال. ذكر المضمون الذي ورد فيه قول ابن تيمية وقال إني كذبت على المتلقين، وأن هناك الكثير من التزييف. كانت لغتي قاطعة مثل حد السكين، وقلت حرفيا (البطولات الأخرى) وهي إشارة يفهمها أي قارئ عادي. ولم أضع النص خارج سياق تلك الأخرى التي سردها أخونا الأملس في تحريضه الناعم ضد “الغفوري الذي يسخر من رسول الله”.

أكثر تفاهة أولئك الذي قالوا إني اهنت العلم أو كتبت لي النصوص.

من أراد أن يناقشني في مساحة فليتشجع أنا هنا، هناك الكثير مما لم أكتبه بعد عن رجل قال عنه الجاحظ: عاش حياته رافها، لا طالبا ولا مطلوبا! خبروني عن العلم الذي أعنته، أو التاريخ الذي زورته .. وجها لوجه. اثبتوا للناس أن هناك من كتب لي، ولكن وجها لوجه.. هيا

عرضي مفتوح. والتحريض ستدفعون ثمنه.

Waiting

Marwan Al-Ghafory

يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

خالد كرمان

خالد عبدالسلام كرمان ناشط مجتمعي ومؤثر يمني هوايتي المفضلة.. تحطيم الأصنام

‫13 تعليقات

  1. رد الأخ Feda’a Yahya كان ردا علمياً
    رد بالأدلة والتفصيل دون الخوض في شخصية احد.
    اتمنى ان ترد على فكرته دون الخوض في وسامته أو طول شعره.
    الموضوع نقاش علمي ينبغي أن لا نسيء لأحد لمجرد إثبات ما نعتقد.

  2. هناك منهجان في التعامل مع المستهزئين بالدين:

    الأول منهج الانتقام:
    و “أعلن للمسلمين الغيارى في انحاء العالم، بأن هذ ا وغيره ينشرون ويكتبون من كتاب اسمه (آيات شيطانية) الذي دوّن وطبع ووزع بهدف معاداة الإسلام والرسول والقرآن، ، يحكم عليهم بالإعدام. أطلب من المسلمين الغيارى المبادرة إلى إعدام هؤلاء على وجه السرعة أينما وجدوهم كي لا يجرؤ أحد بعد ذلك على الإساءة إلى مقدسات المسلمين.

    الثاني: منهج التسامح:
    وأوضح صوره تعامل الرسول الكريم مع المستهزئين، فقد افتروا عليه كل الرذائل والشتائم .. ساحر مجنون مفتري كذاب… ورغم ذلك كله فإنه التزم قول ربه: فاعف عنهم واصفح… ودع أذاهم وتوكل على الله، واصبر على ما يقولون واهجرهم هجراً جميلاً… وحين جاءه أصحابه مرة غاضبين وقالوا أرأيت يا رسول الله ما يفعلون؟ إنهم ينابزوك الألقاب، ويسمونك مذمماً لا محمداً ويشتمونك…. كانوا يتوقعون منه غضبة مضرية تهتك حجاب الشمس أو تمطر الدما ……!!!
    ولكنه ابتسم وأشرق وجهه كأنه قطعة قمر!!… وقال بمرح وذكاء: أنظروا كيف صرف الله اسمي عنهم!! إنهم يشتمون مذمماً وأنا محمد!!

    انسوا… !!!!
    يزيد سفاهة فأزيد حلماً…. كعود زاده الإحراق طيباً

  3. يا غفوري حاول تكون بنفس مستوى فداء في أدب الحوار

    يعني فداء ما تعرض لا لشكلك ولا أساء لك شخصيا، انما انتقد خطابك المضلل بحجة وبرهان

    لذا، قبل ان تكتب حاول ان تنتقي ألفاظك حتى تسمح لنا ان نطلق عليك لقب روائي ولو نفاقا و زورا

  4. للعلم أنا مقتنع بإن هناك تحريف حدث في الصحيحين أيام التيه الإسلامي وقت اجتياح المغول والتتار وفرسان المعبد والحملات الصليبية للبلاد العربية واحرقت عدة مكاتب ومراكز ومنها مكتبة بغداد وغيرها وهناك بعض الأحاديث والروايات التي تم إضافتها …فالله سبحانه وعد بحفظ القرآن الكريم…إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون…وأما غيره من الكتب ففيها الصواب والخطى

  5. ازعجك واوجعك فدا بأخلاقه واسبوبه ورقي حديثه قاخرج وجهك القبيح وكلى وجهك واسلوبك وطرحك قبيح كل يوم نزيد قناعه بأنك لست روائي ولا مثقف ولا باحث انت مجرد سلعه معروضه لمن يشتري

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى