كتّاب

وفي الجانبين الإداري والقانوني وحقوق الإنسان والثقافي والإعلامي للتحالف الوطني ل…


وفي الجانبين الإداري والقانوني وحقوق الإنسان والثقافي والإعلامي للتحالف الوطني للقوى السياسية :

المهام التنفیذیة
1- ضبط عملیة الالتحاق بالوظیفة العامة وإخضاع كل القرارات لقانون الخدمة
المدنیة والقوانین النافذة ومنطق الحاجة والقدرة المتوفرة للدولة وضمان مبدأ تكافؤ الفرص وفقا لمخرجات الحوار الوطني الشامل .
2- تفعیل الاجهزة القضائیة والرقابیة ودعم مؤسساتها للقیام بمهامها وفقا للدستور والقوانین النافذة .
3- تحقیق العدالة الانتقالیة باعتبارها مقدمة للمصالحة الوطنیة لتحقیق سلام دائم ولمنع تكرار حدوث الانتهاكات وتحقیق العدالة وانصاف الضحایا .
الاجراءات :
1- حمایة المواطنین والالتزام بالدستور والقانون ومعاهدات حقوق الانسان والتحقیق في جمیع الانتهاكات والجرائم التي ارتكبت وتقدیم الجناة الى القضاء لینالوا جزائهم العادل ومنع اقامة أي معتقلات او سجون او اجراء عقوبات او اعتقالات غیر قانونیة .
2- اعادة تفعیل عمل الاجهزة الرقابیة والمحاكم والنیابة العامة والسجون
والخدمة المدنیة وارساء قیم ومبادئ الشفافیة .
3- استكمال تفعیل أجهزة السلطة المحلیة في المحافظات والمدیریات على ان تكون الأولویة لمنتسبي هذه الأجهزة اثناء التبدیل وملئ الفراغات وفقا للقوانین المنظمة .

الجانب الثقافي والاعلامي :

المهام التنفیذیة
1- الدفاع عن الهویة الوطنیة الیمنیة وتعزیز الهویة العربیة والاسلامیة واحترام التعدد السیاسي والقبول بالتنوع والتعدد الثقافي والاقتصادي والفكري وتحریر المجال الدیني من كل استغلال سیاسي او هیمنة لسلطات الدولة او التنظیمات السیاسیة او الاجتماعیة وتجاوز كل أشكال التمایزات العصبویه ونزعات
الاستعلاء .
2- إقرار خطاب وطني یعزز قیم الجمهوریة و ثوابتها وفقا لمخرجات الحور الوطني بما یعزز دعم الشرعیة ویحافظ على تماسك جبهتها ووحدتها الداخلیة .
3- صیانة النسیج الاجتماعي وإعادة ترمیم الروح الوطنیة ومعالجة الآثار التي أفرزها الانقلاب .
4- العمل مع منظمات المجتمع المدني وقطاعات المرأة والشباب والشخصیات الاجتماعیة والاكادیمیة والعلماء وقادة الرأي العام وكل المكونات والحركات المدنیة والاجتماعیة لخلق ثقافة مجتمعیة جدیدة تمكن الیمنیین من التغلب على آثار الانقلاب و الحروب والتعصب المذهبي والمناطقي والصراعات السیاسیة بحسب الدستور والقانون والمواثیق والمعاهدات الدولیة . الاجراءات التنفیذیة
1- إیلاء مخرجات الحوار الوطني والدستور اهتماما واسعاً على المستوى الاعلامي .
2- انشاء لجنة علیا للإعلام تضم في عضویتها الى جانب وزارة الاعلام مختصین من القوى السیاسیة الداعمة للشرعیة تقوم بإعادة صیاغة ورسم السیاسة والموجهات الاعلامیة خلال مرحلة استعادة الدولة وانهاء الانقلاب تتبع رئیس الوزراء بشكل مباشر .
3- بذل المزید من الاهتمام بالمناسبات الدینیة و الوطنیة واحیائها على المستوى السیاسي والثقافي والاعلامي وبما یحقق ارتباط المجتمع بها .
4- تعمیق ثقافة التسامح والحوار والالفة بین ابناء المجتمع كافة ورفض ثقافة العنف والكراهیة والبغضاء وتجریم الدعوات العنصریة القائمة على دعاوى الاستعلاء والتمییز والاحقیة الالهیة في الحكم .
5- اعداد مضامین خطاب إعلامي وسیاسي یعمل على توحید المؤسسات الاعلامیة التابعة للتحالف الوطني للقوى السیاسیة .
6- ضبط الخطاب الاعلامي والسیاسي لكافة المكونات وفقا لمقتضیات المرحلة واعداد میثاق شرف بذلك .
7- اعتماد خطاب دعوي یعلي من قیم الدین الاسلامي الحنیف القائمة على الوسطیة والاعتدال والمساواة و الحب والانتماء والتعایش ورفض كل دعوات ومظاهر الارهاب الفكري والسیاسي .

الموقعون :
المؤتمر الشعبي العام
التجمع اليمني للإصلاح
الحزب الاشتراكي اليمني
التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري
الحراك الجنوبي السلمي
حزب العدالة والبناء
اتحاد الرشاد اليمني
حركة النهضة للتغيير السلمي
حزب التضامن الوطني
اتحاد القوى الشعبي
التجمع الوحدوي اليمني
حزب البعث العربي الاشتراكي
حزب السلم والتنمية
الحزب الجمهوري
حزب الشعب الديمقراطي (حشد)
حزب البعث العربي الاشتراكي القومي
جبهة التحرير
الاتحاد الجمهوري

يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

‫24 تعليقات

  1. مشكلاتنا ليس في فكر الأحزاب بل في قادة الأحزاب لأنهم ليس لديهم رؤية وطنية تجمع الكل في بوتقة واحدة تخدم الوطن قبل الحزب.

  2. ضبط عملية الالتحاق بالوظيفة العامة ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    اللي يسلي عليكم يا اصلاح حاسبين الناس عميان ما تشوفش

  3. التحالف السياسي أسس بمشروع وببرنامج في تعز مثلا قبل سنتين تقريبا وكان مطلب أن يكون هناك تحالف على مستوى الوطن ولكن حينها رفض الإصلاح وهادي نفسه ذلك كون الإصلاح مستفرد بقرار رئيس الجمهورية والتحالف السياسي كان مهامه تصويب الاختلالات في مؤسسة الرئاسة وكذا ردع وتقويم علاقة التحالف العربي بالشرعية على أن تكون العلاقة نديه وواضحه وحدود التدخل إلى أي مدى وووالخ لكنهم رفضوه من سنتين وقبلوه الآن كونهم بحاجه لان يتدثروا به بعد ما صنعوا كل الاختلالات في المؤسسات العسكرية والأمنية والمدنية واعتبروا ذلك مكاسب للاسف
    ماذا لو كان وجد قبل سنتين كان على التحالف مواجهة ممارسات التحالف العربي بدل ما يظهر هادي او مفسبكين الإصلاح بالاتهام بالمحتلين وووالخ مشكلة العمل السياسي مضروب والسبب هناك من لا يريد أن تكون هناك حياة مدنية وقوى سياسية فاعله

  4. هذا المنشور سبقه عدة منشورات تتكلم عن الدولة والحرب والاقتصاد.
    لكن انت عقليتك مغلقة او موجهة .
    ياسين سعيد نعمان الكائن في لندن لن يصنع لك شيء يذكر .
    ماهو دور الاشتراكي في الحرب والسياسة في زمن الحرب لا ادري لكنه النفاق في ابهى صوره!!!؟.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى