مفكرون

سمير علي جمول | الملك سرجون الأكادي ـ وليد غير شرعي يقود أمة للحرية المؤلف: عبد الكريم

سمير علي جمول

الملك سرجون الأكادي ـ وليد غير شرعي يقود أمة للحرية

المؤلف: عبد الكريم العلوجي

الناشر: دار الكتاب العربي

1
التفاصيل
في تاريخ الشعوب صفحات لا تنسى ، في حياة الأمم قصص تناقلها الأجيال ، فهي قصص في كتب تاريخية مجانية لاتموت. وقد بدأ حياته في التاريخ ، حيث بدأ حياته وعاشره وعاشرته ، حيث بدأت تعليماته ، حيث قال (أنا سرجون القائد سرجون الأكادي) . أجمعت كل الروايات على أن سرجون ولدته إحدى خادمات المعبد ، وعاش دون أن يعرف أباه.
فمن موقع الفقر والعدالة إلى قصر الملك كانت مسيرة سرجون الشاب قبل أن يتسلم زمام الأمور في وطنه ، قاد الكثير من المعارك حتى حقق وحدة البلاد وفرض الاستقرار والقوة والرحلة ومن أيام عصر سرجون كان نظام الصراع بين الإقطاع والفلاحين وكان هو المتحكم لابد عليه أن يخوض الصراع بين نظام الإمارات الإقطاعية وفصل الدين عن الدولة وسيادة الأمن والقانون لجميع المواطنين وتحرير جميع فئات الشعب والشغيلة والكادحة من إبتزاز الإقطاع ورجال الدين ، وازدهار فكرة المواطن وشعوذات رجال الدين أيامه وقيودهم الروحية الكاذبة.
هذا هو جوهر الصراع الذي حققه ضمن حدود وطنه حققه بعقلية الملك القائد الذي حقق هذا الملك سرجون الأكادى ، نوجز مسيرته الكبرى في هذا الكتاب الذي نعرف الجيل الجديد هذه القيادات الحاكمة في عالم جديد تاريخ ما أهمله التاريخ.

  بسام البغدادي | ماهي الفكرة الاولى التي خطرت في رأس الله؟ فكرت طويلاً وطويلاً لكنني في الحقيقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق