كتّاب

مراسم تسليم ميناء الحديدة، بالأمس….



مراسم تسليم ميناء الحديدة، بالأمس.
في التسجيل الذي بثته قناة المسيرة اصطف الحوثيون في هيئتين:
صفوف حوثية ترتدي الزي الشعبي “الزنّة والكوت”
صفوف حوثية ارتدت اليونيفورم، الزي، الخاص بخفر السواحل.

الحوثيون الذين اصطفوا على الجهة اليمنى كان اسمهم: الجيش واللجان الشعبية.
الحوثيون الذين اصطفوا على الجهة اليسرى كان اسمهم: خفر السواحل.

تدخل ثلاث سيارات بيضاء تحمل العلامة UN إلى الساحة الواقعة بين الفريقين الحوثيين، ويخرج الجنرال الهولندي ليشهد شخصياً مراسم التسليم وليؤكد التزام الحوثيين بالجزء الخاص بهم من اتفاق السويد. يقف رجل حوثي بدين بعض الشيء إلى جوار الجنرال ويقول: نطالب بخطوة مماثلة من الطرف الآخر. يحصل الجنرال الهولندي على الترجمة المناسبة ويهز رأسه بوقار.

الحوثيون أبو زنّة قاموا بتسليم ميناء الحديدة إلى الحوثيين في اليونيفورم، وكان مشهداً بليغاً استحق الشكر.

يتوجه حوثي في اليونيفورم إلى صفوف الحوثيين الزنّة ويلقي عليهم خطاباً مؤثراً، خطاب الاستلام والتسليم. يشكرهم كثيراً على ما بذلوه من جهد ومكابدة للحفاظ على السواحل والموانئ خلال السنوات الأربع الماضية.

يلقي الجنرال الهولندي خطابا مختصراً يشكر فيه الجميع، الحوثي بزنة على انسحابه والحوثي يونيفورم على استلامه. يطلب منه أحد الحوثيين المتحمسين بأن يدعم فك الحصار عن كل الخطوط المؤدية إلى الحديدة، لدواعٍ إنسانية واستجابة لما قدمه الحوثيون من خطوة عظيمة.

يتقافز الحوثيون الزنّة على الشاصات ويغادرون الساحة وهم يصرخون: الله أكبر، الموت لأميركا، الموت لإسرائيل. ترافقهم كاميرا المسيرة في رحلة خروجهم من الميناء، متجاهلة الفكرة التي تقول إن شيئاً من الانكسار على ملامح المغادرين كان سيكون جيداً لمشهد درامي كهذا.

يذهب الحوثيون الآخرون إلى الميناء وقد صار اسمهم خفر السواحل. وهكذا ينجز الجزء الأهم من اتفاق السويد.

تكتب صحف دولية كبيرة، مثل دي تسايت الألمانية، هذا العنوان: المتمردون الحوثيون ينسحبون من ميناء الحديدة!

الجنرال الهولندي شكر الحوثيين على قيامهم بالخطوة تلك في لقاء تم بعد ذلك وقال إن الخطوة ستكون جديرة بالثناء فيما لو حازت ثقة كل الأطراف.

أخبرني أحد أعضاء الوفد الحكومي إلى السويد، قال: حصلنا على نسخة توضيحية من ١٧ صفحة حول”معنى الاتفاق”، وهو شرح أشعرنا بالاطمئان. قال إن الحوثيين لم يحصلوا على النسخة تلك وأن غريفيث برر ذلك بالقول إن الحوثيين سيرفضون التوقيع إذا ما اطلعوا على الملحق! “دعوهم يوقعوا أولاً” قال غريفيث، “وسنجبرهم على الالتزام بالتفاصيل التي بين أيديكم أنتم” أضاف :)

ـــ

اكتب تعليقك في هذه الصفحة.

كل المحبة لكم.

م. غ.

https://www.youtube.com/watch?v=w09NgWypsr0&fbclid=IwAR0jzR860gyZyv3tYlk3SqVN2iQLOXthKix3XbUCMOog98cl5_auLA6FlMQ

يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

‫38 تعليقات

  1. نفس المقلب الذي شربته الشرعية مع جمال بن عمر يجري نصاً مع المبعوث الجديد جريفث!، وعلى ما يبدو: أن المجتمع الدولي يدرك مزاج الشرعية جيداً، وأنها – الشرعية – تفرح بمثل هذه الأخبار التي تقول لهم نحن نهتم بكم، ولا نثق بالشرعية!، هذا الكلام يشعر – الشرعية – بالزهو ويجعلها تمارس الثقة كما هي العادة، وتجري باقي التحضيرات وهي مغمضة العينيين، ولديها قناعة ساذجة أن المجتمع الدولي لا يمكن يخذلها وهو مع الشرعية وضد الحوثي الانقلابي.
    فكم في بلادي من مهازل!!

  2. وجود باتريك كاميرت لم يكن بسبب التسليم وإنما لتدشين قافلة اغاثية من الميناء كان من المفترض أن تعبر طريق الحديدة صنعاء تنفيذاً لإتفاق الجمعة لكن الحوثيين نكثوا بالإتفاق
    اليوم الأمم المتحدة انتقدت نكث الحوثيين للاتفاق وقالت إن مسرحية التسليم كانت من جانب واحد ولن يحصل على ثقتها

  3. عسكري حوثي يسأل عسكري من قوات باتريك الامم المتحدة ..
    …کـم راتبك .. ؟؟
    قال : 700 دولار اساسي ..
    , 800 دولار بدل سفر . ..
    500 .دولار بدل خطر
    , 600 دولار بدل غربة ….
    … و أنته کــم راتبکـ ؟!
    قال الحوثي 60 الف ريال.. !
    ســأله العسكري الاممي : بـدل أيش . …؟!

    قـال : بــدل ما اتخنث في الشوارع😂😂😂😂😂😂

  4. لا يمكن أن نخرج من الكارثة الحوثية بطريقة سياسية فالمشكلة ليست سياسية، المشكلة طائفية عقائدية لا تُحل إلا بالحسم العسكري

  5. مسرحية تتحدث عن استخفاف الأمم المتحدة بالشرعية، وتثبت ان التحالف سلب الشرعية البوصلة، وجعلها تتخبط كتخبط المريض.

  6. بالنسبه للحوثيين فهم يفعلون ما يريدون ويعرفون ما يفعلون

    مشكله الشرعيه بانها تعتقد ان الحوثي سيطبق ما يريدونه في اتفاق السويد وهو ما لن يحصل

  7. موقف الامم المتحدة بيكون مثل موقفه من الاعلان الدستوري.. اصدر الحوثيين اعلان دستوري فـ,ــيَ خضم المشاورات مع الدولة برعاية الامم المتحدة.. وكان جمال بن عمر موجود.. ومر الاعلان الدستوري بسلام وانقض الحوثي ع كل شي.. والان نفس المسرحية تتكرر

  8. لاتوجد قوات محايدة مسيطرة هناك ليتم تسليمها
    خفر السواحل هي الأخرى مسيطر عليها الحوثي بعد مؤسسات الدولة
    لاتوجد قوات محايدة
    هي قوتين شرعية وانقلاب فقط
    لذلك مرت هذه المسرحية بسهولة بالرغم من أن العالم كله يعرف ذلك أن المسلم والمستلم واحد ولكن بالقول الشعبي (مخارجة)
    ولكن نوعا ما تسليمها لأيدي يمنية أي كانت أفضل بكثير من تسليمها للإمارات ومرتزقتها

  9. الخطوه الثانيه سوف تكون باعتراض النكبه الشرعيه على هذه الفهلوه والمغالطه للعالم وسيتم في النهايه تسليم الميناء من قبل الحوثيين اصحاب اليونيفورم الى المتحوثين الحوافيش المحسوبين على الشرعيه وهم وقائدهم غير معترفين اصلا بهادي والشرعيه وهم طارق عفاش ومليشياته ، الذي سيمثل دور حفتر في اليمن ،لتستمر حكايه مأسي اليمن الغير سعيد بفعل حقوق ابنائه!!!

  10. على فكرة الامارات كانت تعلم بهذا السيناريو ولذلك سارعت إلى الترحيب بهذه الخطوة عبر ابواقها الاعلامية وذبابها الالكتروني.

  11. الحوثيون أبو زنة وابو بدلة خفر سينفذون الاتفاق بحسب ما فهموا مالم ستعود الأمور إلى قبل استكهولم وسيكون المنجز الوحيد الذي حققه جريفت هو اقتياد 42 أبو زنة إلى السويد والعودة سالمين وايفاد كامريت إلى صنعاء ثم الحديدة ليستمتع بالقات الشامي على ساحل البحر الأحمر ثم سيعود إلى صنعاء ليتذوق السلتة الصنعانية وتيتي تيتي مثلما رحت جئت

  12. الجانب الحكومي يشعرنا بأنهم مجموعة حمقى وعاجزين عن التعامل مع المجتمع الدولي والمبعوث الاممي ولم افهم الى الان كيف تسير هذه المسرحية الهزلية

  13. ملزمة الشرح لماذا لايتم التوقيع عليها كوثيقة متكاملة بدل ان جريفتث طمنهم شفهيا ووالقانون لايحمي المغفلين وولايتعامل الا مع الوثائق الموقعه

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى