مفكرون

اياد شربجي | من كم يوم ، وفي جلسة مشتركة مع أصدقاء امريكيين ، هناك صديق سوري ضل صفنان فيني طول

اياد شربجي

من كم يوم ، وفي جلسة مشتركة مع أصدقاء امريكيين ، هناك صديق سوري ضل صفنان فيني طول السهرة.
سألتو انو شو القصة يا زلمي فعلا لبكتني على قد ما عمتطلع فيني بالقعدة؟ فرد عليي انو انصدمت فيك ، اللي بيقرالك عالفيس ما بيصدق انك نفس الزلمي.
لذلك مهم وضح هالنقطة:
أنا موجود في امريكا صحيح ، لكن اكتب بالعربي واكتب لمجتمعي وناسي ، والانتقادات التي اكتبها (أميركية) لا أتحدث بها ابدا أمام الامريكيين ، أولا لأن هدفي هو مجتمع داخليا وليس مفاضحته والتقليل من أمام.
ثانيًا: الرسوم والضرائب والاطلاع على الرسم والضرائب ، وقد أسأل نيويورك عن وضع الرسم الأسدي المجرم ، يوضح كل من يسألني كيف يصنع الأسد ويتاجر به ، وهذا اقوله بناء على قناعة ومعلومات وليس عل سبيل المثال في السياحة للثورة.
ثالثا: انا ضحية التصورات المسبقة عن العرب والمسلمين هنا ، في عهد الادارة الحالية ، وبالتأكيد ، بأمور تساهم في المزيد من الحصار النفسي والقانوني المفروض علي أصلاً ، ولن أمنح اليمين المتطرف أية فرصة ليتصيدنا.
تفرض رسومًا مفتوحة على صفحاتها ، وفضاءها ، وواجهتها ، وفضاءها ، وفضائلها ، وترحيلها إلى الخارج أو الجنسية أو التمويل أو ما شابه … !!
في الحقيقة ، أمام الصورة ، وواجهتها ، وواجهتها ، وواجهتها ، وواجهتها ، وواجهتها ، وواجهتها ، وواجهتها ، وواجهتها ، وتبيان الحقائق التي قمت ببحثها. بها عادة بشكل عملي وموقف ، ودائما ما تنتهي بسؤاله: كيف فيني ساعد؟

  اسماعيل محمد | تاريخ الختان ( الطهارة ) في الأديان الابراهيمية - مُقتطفات البط الأسود من ح رقم ١٣٩

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق