منظمات حقوقية

منصتي 30 | # عادات_رمضانية  أكثر ما يميز رمضان # صنعاء هو الاستعداد


# عادات_رمضانية
أكثر ما يميز رمضان # صنعاء هو الاستعداد لاستقبال رمضان بالتنظيف وتبخير البيوت والابتهاج ، وفي أول أيام رمضان يتم إعداد أطباق متنوعة وتكتض الأسواق بالناس كل يبحث عن ما يثري به مائدته الرمضانية من صنوف المأكولات والحلوى الصنعانية الشهيرة ، كما لا تزال سوق الملح مزار مهم لتبضع البهارات التي تميز المأكولات الصنعانية مثل الحلبة واللبن والحوائج بمختلف أنواعها والقرفة والكمون والحبة السوداء.

وقت الأفطار ترى التجمعات على الموائد الرمضانية بين الأهل والجيران لانتظار صوت مدفع رمضان ، ويحرصون على وجود الأطباق التقليدية في الموائد الرمضانية مثل الفتوت والذرة والحلبة ، والمشروبات الشعبية ايضاً مثل القديد والكركدية والقشر. ولا ننسى أجمل عادات تبادل الأطباق والمشروبات الشعبية والحلويات مثل الرواني والقطايف والشعوبية والمشبك.

ايش تعرفوا من عادات قديمة أو حديثة في صنعاء؟ <span class="_5mfr"><span class="_6qdm" style="height: 16px; width: 16px; font-size: 16px; background-image: url("https://static.xx.fbcdn.net/images/emoji.php/v9/t34/1/16/1f914.png")">????</span></span><br />    منشن لصديقك الصنعاني وخليه يكتبلك عن عاداتهم الرمضانية الشهيرة <span class="_5mfr"><span class="_6qdm" style="height: 16px; width: 16px; font-size: 16px; background-image: url("https://static.xx.fbcdn.net/images/emoji.php/v9/t2/1/16/1f60d.png")">????</span></span>

# رمضانمنصنعاء
# لايف_ستايل





منصفتي 30

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى