مفكرون

اياد شربجي | قابلت عباس النوري في مؤتمر سمير ميس عام 2011 ، واستمعت الى ما قاله في مؤتمر

اياد شربجي

قابلت عباس النوري في مؤتمر سمير ميس عام 2011 ، واستمعت الى ما قاله في مؤتمر صحارى الذي عقده فاروق الشرع في نفس العام.
في تلك المرحلة ، حيث دعى لانفتاح السلطة والاستعداد للسلطة ، وانتقد سلوك الأمن والنظام.
القبلة وغطاء الزواج من المسلمين ، ربما حتى أصبحت القبلة وشتاء الاستقرار على الحرية كثير من الجبناء والانانيين. في النهاية هو كفنان بالتأكيد يخاف من الإسلام ، بما يحمله من أفكار عدمية للفن على انه تفلت وفجور وللعاملين فيه In اراذل القوم وسبب إفساد شبابنا ، أضف لذلك إضافة رعبا ، وهذا سيضيف له رعبا اضافيا مع بزوغ شعارات من بعض المحسوبين على الثورة ، والتحريض الذي كان يمارسه علانية العرعور والعديد من قنوات "الدم السني واحد" وكان يجد له صدى واسعا في الشارع. حتى الآن ، كما احتجت ، حتى الآن ، كما احتجت ، كما احتجت ، حتى الآن ، مثل هذا ، مسلم ، اليمين المتطرف ، ولكن الكثير من المسلمين يكفرونني. تعيينونني عدوا لهم اكثر من اليمين المتطرف نفسه … !!
فعل ذلك لا يشفع بالطبع ، ماذا يفعل ذلك لمأساة ودماء شعبه ، وكأخ وابن عم وابن خال لعشرات من الشهداء ، وبالتأكيد لا يشفع عن قول الحق ، لكن ما اعرفه أيضًا انه لم يحرض على قتل الناس ، ولم ما فعله من الفنانين السنة امثال ابن حماة المكلومة مصطفى الخاني وابناء الريف الدمشقي الشهيد زهير عبد الكريم وعارف الطويل ووائل رمضان.
ما يزعج في الموضوع -وللتدليل على كذب حجة رفض ما قاله بسبب موقفه من الثورة – أن كثيرا من جمهور الثورة لم يأت على ذكر النوري بالسوء سنوات ، إلا عندما تعرض لصلاح الدين الايوبي البارحة ، ذلك البعد الطائفي هو ما يبني قناعاتهم من كل القضايا ، حيث توقع أن دافع النوري فيما قاله هو فقط كونه شيعي يريد تحطيم رمز ، وليس ربما تغيرت افكارنا جميعا بعد ما اكتشفناه من كذب واختلاق في الكتب والوقائع التاريخية ، ولم يأت أحد نقاش حقيقة ومصداقية ما نعرفه عن صلاح الدين الايوبي ، وهل افترى عليه النوري أم لا؟
نوع آخر من الناس الذين لم يفعلوا ذلك ، فإنهم أغائديين ، هم بعض الاكراد ، تحديدا المصفقون للكتائب الكردية وقوات سورية الديموقراطية ، فالبارحة والبنت يشتمون و مسلم ويتبرؤون منهم ، بدأون وانفسهم عرفت وانهم خصوم عقائديين وعسكريين للفكر الاسلامي ، واليوميوميا مسلمين سنة ويفتونخر بدينهم ، ويل اللي بقرب على كاكا صلاح .. !!.
هيك شعوب منطقتنا للاسف ، شعوب ، منطقتنا ، منطقتنا ، شعوب ، شعوب ، طاقات ، جميع الشعوب فيها ، دوما ، هي صفر مكعب !!!

  اياد شربجي | حلمي حالياً كون ماشي بالطريق بواشنطن ولاقي جزدان ورجعو لصحابو ، وقلو من حظك إنو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق