مفكرون

اياد شربجي | آلاف الشتائم على الكويت والكويتيين بسبب وضع صورة الرئيس الأمريكي الراحل جورج

اياد شربجي

آلاف الشتائم على الكويت والكويتيين بسبب وضع صورة الرئيس الأمريكي الراحل جورج بوش على أبراج الكويت حداداً على وفاته.
بجردة سريعة على التعليقات ، طلع معي ثلاث أصناف من الشتّامين:
– أغلب الشتّامين فلسطينيون ، لم يكتفوا بالشتائم فقط ، بل صاروا ينشرون صور صدام حسين في التعليقات ويترحمون عليه نكاية بالكويتيين … وهو ما يعيد إلى أذهان الكويتيين بالطبع دعم عرفات والفلسطينيين لصدام خلال الغزو.
– يأتي بعدهم الجزائريون ، هدول ما بتعرف شو دين مخهم ؛ مع بشار الأسد ضد الشعب السوري ، بس بنفس الوقت مع الشعب الفلسطيني ضد السلطة واسرائيل … مع حزب الله الشيعي وجرائمه بسورية ، بس ضد الحشد الشعبي وجرائمه بالعراق … ضد داعش والنصرة ، بس نص مقاتلين داعش والنصرة جزائريين …. ضد داعش والنصرة ، بس نص مقاتلين داعش والنصرة جزائريين …. فرنسا ، بس بيشقو حالهن ليرو لفرنسا.
– بيبقى في الفئة الثالثة وهم سوريون ، ورادفعون وأعلام تركيا في سورية ، ومعالجون ، وحرر أراضيهم …. إنو ليش ما بيجوز للكويتين قد تحتفلوا بالجيش التركي وأردوغان ..؟ !!
في أمريكا ، يبدو أن الخليج كانت تبدو وكأنها تبدو وكأنها تشبه حرب الخليج. مناطق واسعة من سورية عبر أذنابها من السوريين.
لا يمكن تفهم وتستوعب طريقة تفكير شعوبنا ، الشعوب اللي بتدعي انو بيجمعها التاريخ واللغة والدين ،رقها أبسط مبادئ الأخلاق … أنا أقصد الشعوب وليس الحكام ، وهون لازم ما ننسى إنو حافظ الأسد وحسني مبارك وقفوا مع تحرير الكويت (بغض النظر عن أهدافهم) ، بس نحنا كشعوب كنا كلنا بالروح والدم مع صدام بحرب الخليج ، وشمتنا بالكويت والكويتيين ، وتمنينا يكمل الجيش العراقي طريقو على بقية دول الخليج .. !!
اعتبر حالك كويتي للحظة ، وانت وقاعد ببيتك بأمان ، اجى أخوك من لحمك ودمك وكسر الباب وقتل أولادك واغتصب مرتك وأخدك وقلّعك ، بتقوم بتستنجد باخواتك التانيين ، فاستنجدتى آخر شي بجارك فيك ، بيتك ، إنو بتكون حقير وناكر للأخوّة إذا شكرتو تصدير؟
لا أقول أن أمريكا حمامة سلام ، وأن جورج بوش ملاك ، أمريكا جزر يعرفها العالم أجمع ، لكن بالنسبة للكويتيين ، بوش هو من أعادهم إلى بلادهم في نهاية الروست ، فليش عمستشرفو عليهم ؟، إنو بالله عليكم ، لو هلأ بكل قذارتو معروف ، وقلع الأسد ورجّع ملايين السوريين لوطنهن ، ما حنصير يعني نلعبلو بالشوئسمو تبعو ، ونسبّح بحمدو ونسمي ولادنا على اسمو ..؟!
ارحمواكم أنفسكم أيها الشعوب المريضة .. !!!

  حامد عبدالصمد | الحقيقة المرَّة هي ان الشيخ عبد الله رشدي يمثل الإسلام الأصلي ويمثل الأزهر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق