كتّاب

قلنا:…


قلنا:
الحوثي يهدد الجمهورية، سقوط عمران سيسقط صنعاء، سقوط اللواء 310 سيفتح باب الجحيم، حصار صنعاء سيقضي على مشروع الدولة. الجمهورية على الحافة.

كانوا يكتبون بغباء نقي، وجهل استثنائي:
هذه معركة حزب الإصلاح.

الحوثي استخدم ذلك الغباء ومنذ حصار عمران حتى اليوم الذي أعلن فيه اقتحام وعدن ومطاردة هادي كان يردد:
الإصلاح، الإصلاح. ويمتدح فخامة الرئيس والقوى الوطنية.

حتى ونحن نشاهد انهيار الديموقراطية التي أسسها مشروع دولة الوحدة. كان صالح يعيد هندسة كل شيء لصالح عصابته، وهو يسحق الاشتراكي كان الإصلاح يتفرج قائلاً:
لا خطر على الديموقراطية، هذه معركة فقط مع الاشتراكي.

ها نحن بإزاء مشكلة غاية في التعقيد. بالأمس التقت اللجنة السعودية بالمسؤولين اليمنيين، وبرئيس الحكومة “مؤتمري”،
في سقطرى وأبلغتهم ما قالت إنه موقف التحالف: عودة الأمور إلى ما كانت عليه خلال 48 ساعة، ومغادرة القوات الإماراتية من الجزيرة.

وبعد ساعات قامت الإمارات بإنزال عسكري هو الثاني خلال بضعة أيام، ولا تزال الحكومة هناك عاجزة عن فهم التصعيد، وغير قادرة على مغادرة الجزيرة.

أول من فتح موضوع الأطماع الإماراتية في سقطرى كان هو المؤتمر الشعبي العام وإعلامه، ورجال طارق، قبل عامين من الآن. في ذلك الوقت، وهم يتحدثون عن بيع الجزيرة، رد عليهم الناشطون الإصلاحيون بالسخرية من عفاش. وفي كل مرة كان يصلني سؤال من القراء حول الموضوع كنت أقول: لا يمكنني الحديث عن موضوع ليس لدي حوله معلومات، لدي فقط مخاوف.

البارحة حصلت على القرار الذي أصدرته الحكومة في 2013، موقعاً من قبل الوزير الاشتراكي آنذاك “المخلافي”. يحرم القرار أي حركة أو استثمار أو نشاط داخل جزيرة سقطرى دون علم الحكومة وموافقتها. ما الذي دفع الوزير الاشتراكي في ذلك الوقت المبكر لاستصدار قرار “رؤيوي”كهذا؟
يقول الوزير إنه استطاع أن يقرأ “شفايف الإمارات” في ذلك الوقت.

الآن، الخطر الذي عصف بالجمهورية كدالة في السياسة ها هو يعصف باليمن كموضوع في الجغرافيا. ولا تزال “قراش ربي”غير قادرة على الاستنتاج، وكما نكبت تاريخها سابقا ستنكب مستقبلها.

قام رئيس الحكومة بزيارة الجزيرة، فشعرت دولة أجنبية بالاستفزاز، وعلى الفور قامت بإنزال عسكري واحتلت المطار
والميناء ووضعت الحكومة فيما يشبه الإقامة الجبرية. ولأنه تصعيد غاية في الخطورة، وفقاً لأبسط الأعراف والقوانين الدولية، فقد تشكلت لجنة عسكرية سعودية خلال ساعات في محاولة لاحتوائه.

م.غ.

يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

‫25 تعليقات

  1. فينكم ايّام عفاش لما احتل ألجزيره واحتل الجنوب وقضى على الشعب في الجنوب الإصلاح شريك وسخ وهو احد الأسباب في ماسي اليمن كلها

  2. اقلك ايش دخل ام الاصلاح الإصلاح قام بثوره على عفاش دون كفاءه لم يقاتل على مشروعه وثورته بل حتى على منازله وفروا كالجرذان تقلي مؤامرة اقلك من قل لامه يقوم بثوره ولا يحسب نتائجها ويثبت بالارض كنا سنكون اصلاحيين لكن ان يوقظوا الفتنه ويهربوا فهذا الذي جعل سقطره في مهب الريح والوطن كله الاصلاح اضعف الدوله فوصل الحوثي والامارات وللإنصاف الجميع ساهم في هلاك الدوله من كل الاحزاب في مقدمتهم الاصلاح

  3. سوقطره يا حاج Marwan Al-Ghafory اراضي تتبع دولة الجنوب العربي لا تعنينا نحن التعزين لا من قريب ولا من بعيد بالمختصر يسدوا الجنوبين والامارات هذا اذا كان موضوع اطماع الامارات صحيح من اساسه وليست غوغاء قطريه -اخونجيه

  4. للأسف.. هناك أغبياء وحمقى يعتبرون تحركات واطماع الإمارات في سقطرى وغيرها أمرا عاديا، ويعتبرون الموضوع أمرا للمناكفات السياسية ،والنيل من أطراف محددة، ومافقه أولئك أن سيادة اليمن تستدعي أن يقف الجميع صفا واحدا لمواجهة المعتدين وصدهم.!!!

  5. الغرب وبعض الأنظمة العربية المستعبده من قبلهم نجحوا بزرع فوبيا الاخوان او الاصلاح بعقول المغفلين لتستخدمهم كيف تريد . فأصبح كل من يعترض على موقف يخل باهدافهم تكون التهمه جاهزه والشعب يصفق ويؤيد .. لا تقول لا لهم لأنك سوف تصنف إصلاحي أو اخواني .. انظر حتى من يعتبرون السعوديه والتحالف عدوهم فهم يتفقون مع التحالف والسعودية تجاه محاربة مايسمونهم الإخوان المسلمين .. انظر الى المؤسسات الغربيه سواء كانت رسمية أو منظمات تثير الارض ولا تقعدها على اي شخص يتعرض للاعتقال أو القتل إلا أن يكون المقتول أو المعتقل اخواني فهم يلزمون الصمت المطبق..

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى