مفكرون

سمير علي جمول | # لاتلوم_من_هاجر_وطنه سافر و سترى شعوباً غيرنا و ستعرف وجهاً آخر للحياة.

سمير علي جمول

# لاتلوم_من_هاجر_وطنه
سافر و سترى وجهاً آخر للحياة. ستصدق كم كذبنا حين قلنا أننا استثناء. ستتواصل معنا ، وتتأكد من أننا خير ، وستكتشف أننا في بلادنا ليست خضراء ، وتعلمنا تعلّمنا قليلاً من دمائنا المسفوكة عبثاً.
ستعلم أننا فشلنا بأن نتعلم كيف نحيا مع بعضنا كبشر ؛ أن يصبح عبئاً ثقيلاً على أنفسنا و الجنسية. ستكتشف لم نعد خير أمة أخرجت للناس. و سترى أنك وسط مجتمع يسبح في النفاق و الرياء و الكذب ؛ مليئ بالتناقضات و الخرافات و الأساطير الخيالية.
سنكون في الحقيقة المطلقة لأسرار الكون و الدنيا و الآخرة كما نظن و لسنا الوحيدون الذين نستحق الجنة إن كنا نستحقها. ستتأكد من أن نأخذك معك ، ستتطلب منك أن تطلب منك القيام ببعض الأعمال المطلوبة. حيث مازلنا نعيش في القرن السابع خارج الزمن.
ستتأكد مرة أخرى في معركة مصيرية معركة مصيرية ومعركة الماسونية العالمية ، إلا إذا أردنا الحصول على أنفسنا في أحسن الأحوال. أسرتنا أسرتنا أسأنا أكثر من أسأنا ، أسرتنا أسعدنا أكثر بخير ، ستكتشف أسعدنا بالكامل.
ستتبادل الأفكار بلا حدود مع رجل غريب في مطعم أو تتبادل الابتسامات مع إمرأة حسناء في الشارع دون أن ينظر أحد إلى عرقك أو لونك أو عقيدتك غير إنسان فقط ؛ تشعر بإنسانيتك لأول مرة كما لم تشعر بها من قبل طيلة عمرك.
ستتعلم إحترام غيرك لتنال إحترامه. وستخجل لأشياء كنت تقترفها كبديهيات في وطنك كرمي عقب السيجارة أو عبور الشارع من الموقع الرئيسي.
تشتاق كل لحظة للوطن و الأهل ، و ستفتقد جلساتهم و ضحكاتهم و رائحة خبزهم و الكثير من التفاصيل. لا تكون أي قيمة ، حيث سيصبح القبر في وطنك أقصى أمانيك منه.

  حسين الوادعي | دفن الموتی!...

# منى_حنا
# النسوية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق