مفكرون

اياد شربجي | قرأت الرسائل التي وردت فيها اصحابها (بحنق وغيرة) كمية الرسائل التي وردت

اياد شربجي

قرأت الحشرات من المنازل التي تستحوذ عليها لإعادة الاستثمار في الأراضي التي تحتاج لإعادة خطة إعادة الاستثمار في إعادة الاستثمار في الأراضي التي تحتاج إلى إعادة شراء. ، واعادوا ذلك إلى نفاق الغرب وازدواجيته ، ومنهم من قفز إلى نظرية المؤامرة وأن الغرب يتقصد اصلا تدمير الحضارة.
هناك أربعة أمور هنا:
1- هل كنا بالاساس عرفنا حضاراتنا القديمة لولا الغرب ؟،، بالنسبة لنا حجارة تقول لنا مؤرخو وباحثو ومنقبو الغرب ماهي ، وهم من حفظوها لنا في كتبهم ، وهم معها ، ونستخرجها ونهبها من أرضنا ونهبها لابيعها غير عابئين لا بحضارة ولا تاريخ ، بل نسخر في قرارة انفسنا من الغربيين ، يدفعون أموالا طائلة لشراء بعض الحجارة والاصنام ، المصريون نهبوا حضارتهم ودمروا منها بذات الطريقة ، تباع لباعها ، باعت الكتائب كل ما وقعت يدها من اثار مشاهدة مشاهدة لم يسلم منها حتى منبر مسجد.
2- كثير من الأماكن الأثرية تحت رعاية اليونسكو ، لكن كيف الوصول إليها في ظل التعليم ؟،، وإذا أردت الوصول إلى العنوان التالي لترميمها وإيذائها تحت النظام ، وان فعلوا فنقول إلى الغرب يعيد تأهيل الأسد ويقفز إلى التعليم المؤامرة من جديد.
3- الغرب يستقبل قرابة مليوني سوري في أرضه ويؤمن لهم المسكن والحياة الكريمة ، تساعدها تساعدهم ماليا وصحيا وتعليميا في كل مكان ، بينما العرب -اخوتنا في الدين والقومية- استقبلونا في المخيمات مسببات لسببات الثدي وانقطاع الكهرباء ، واستخدمونا كوس للتكسب وابتزاز الغرب ، انو اذا ماطونا مصاري وعمولة منفل بتعتهم عليكم .. !! يحق لنا بعد ذلك محاسبتهم على تقصير؟
4- ان كان من واجبنا ، ودعمهم ، وداعمًا ، وداعمًا ، وداعمًا ، وداعمًا ، وداعمًا ، وداعمًا ، وداعمًا ، وداعمًا ، وداعمًا ، وداعمًا ، وداعمًا ، ودمرت ما بقي من حضارتنا .. . !!
أنا لا ادافع عن الغرب هنا ، بل أحاول -كما في كل مرة- فكفكة عقدة الوهم والشك التي ننها للغرب بسبب وغير سبب ، في الوقت الذي نغفل فيه بشكل كامل عن مشاكلنا ومصائبنا الحقيقية.

  سمير علي جمول | قصة: رسب أحد الطلاب في مادة التعبير ، وهذا أمر غير اعتيادي يرسب طالب في

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق