مفكرون

اياد شربجي | من اسطنبول إلى باريس إلى برلين ، رحلة من العمر جربت فيها للمرة الأولى

اياد شربجي

رحلة اسطنبول إلى برلين إلى لندن ، رحلة من العمر جربت فيها للمرة الأولى ، شعور انسانا طبيعيا وتتنقل أينما تشاء بدون فيزا أو أبواب السفارات والحدود ، والتقيت ربي بأفراد من عائلتي فرقتنا السنون والمسافات ؛ واخوتي وأولاد اخوتي ، واصدقاء كثر بيننا وجد واحد في الذكريات والحكايا ، التقيت بعضهم آخر مرة في دمشق وآخرون لم أكن أعرفهم واصبحوا أصدقاء حقيقيين.
الأجمل في باريس ، هذه المدينة الساحرة التي استضافني فيها الكبير سميح شقير كفرد من عائلته طيلة أيام ، ووجدت فيها أصدقائي الذين يشبهونني ، يجمعهم الفن والحب والفكر الليبرالي المنفتح والمتنوع ، على عكس الحياة الرتيبة التي أعيشها في واشنطن.
فجارقات كثيرة وغير متوقعة حدثت معي ، وأنا أشعر أنني التقيت الصديق محمد جزار صدفة تحت برج ايفل ، والصديق فراس فياض ، وصدفة في برلين ، ومطار برلين بين ملايين الناس ، وموقع يجعلك تقتنع العالم أصبح صغيرا على السوريين .. !! !
ليست هناك أي رحلات بحثية من أجل السلام. الفيسبوك ، و الفيسبوك ، و الفيسبوك ، و الفيسبوك ، و الفيسبوك ، و الفيسبوك ، و الرسم ، و التخطيط ، و التقيتهم في مجموعات صغيرة ثم جمعتهم في مجموعات اكبر في كل عاصمة ، وخضنا معا في أحاديث ونقاشات طويلة وعميقة أثمرت كثيرا من الأفكار والخطط التآمرية المستقبلية على الأمة.
…. أخيرا أصبح لدي صحابة. رح ارجع نزل الدين الجديد … !!!

  احمد عصيد | إحراق العلم الوطني ليس نضالا شريفا ولكن أسبابه داخلية





مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق