مفكرون

سمير علي جمول | من المحتمل أن يكون هناك حلاق يستفتح كل يوم في عملة

سمير علي جمول

من بين القصص التي تم نشرها في بريطانيا ، أصبح هناك بداية شعبية لأول مرة منذ بداية السنة .. عن السبب قال يستفتح كل يوم يسفه الله
يأخذ مالاً من اول زبون
حين جاء الحلاق للعمل في اليوم التالي لم يتعرف على دكانه فأذهل بالرسوم وجمال الالوان ووجد ورقة من الرسام مكتوب عليها " شكراً لوجودك في هذا العالم.
وحين أتى بائع الزهور ليحلق شعره قبل أن يصل لعمله أيضا رفض الحلاق استلام أجرته عندما انتهى وحين سأله بائع الزهور عن السبب؟! قال له ايضاً القانون يستفتح كل يوم الشكر لله ولا يأخذ مالاً من اول زبون .. فشكره ومضى
حين جاء في اليوم التالي وجد عشرة زهور و ورد مزروع أمام دكانه ورسالة تقول .. وأنا أريد أن أعبر عن إمتناني الى ربي واشكرك.
وفي اليوم الثالث جاء خباز فرفض ان يأخذك سلة من الخبز ورسالة من الخباز يعبر فيها عن امتنانه ويحمد ربه إن بشراً بهذا التعبد والجمال يتواجدون في مدينته.
بعد مدة جاءه رجل دين إلى الصالون وكان الأخر أول زبون فحلق له الحلاق ورفض تقاضيرته وأقامه وكان يستفتح لوجه الله وحمده على نعمته.
وفي اليوم التالي حين وصل الحلاق إلى صالونه يصل إلى أصحابهم حتى امتنع عن الحلاقة لوجه الله مقابل أن يباركوا له في ماله وحياته وأولاده ومنها لم يتوقف.

  * تأريخ بناء السدود في العراق * سد دوكان 1959. سد دربندخان 1961. سد الإبيله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق