مفكرون

Sanim Shaveen | أقرأها وسوف تعلم بأن الصلاة ليست عند الله: السؤال: ما هي الأوقات التي تُكره

Sanim Shaveen

أقرأها ، وتعلم أنني ليست عند الله:

السؤال: ما هي الأوقات التي تُكره فيها الصلاة ، وما سبب كراهة الصلاة فيها؟
الإجابة: أوقات النهي هي:
أولاً: من بعد صلاة الفجر إلى أن تصل إلى شمس شمس رمح ، يعني مقدار متر تقريباً وذلك بعد طلوعها فوق ساعة ، والمعتبر بصلاة الفجر صلاة كل إنسان ربعه.

الوقت الثاني: حين يقوم قائم الظهيرة إلى أن تزول الشمس ، وذلك في النهار قبل زوال الشمس الشمس عشر دقائق أو قريبًا منها.

الوقت الثالث: من بعد صلاة العصر إلى غروب الشمس ، والمعتبر صلاة كل إنسان بنفسه ، صورة صلاة العصر حرمت عليه حتى تغرب الشمس ، لكن يستثنى من ذلك صلاة الفرائض مثل هذا العصر يصليها ، لوم وبخ عليه الصلاة والسلام "صلاة ، نسيها فليصلها إذا ذكرها".

ولسبب ذلك السبب ، لأن السبب هو السبب في أن السبب هو السبب في أن السبب هو السبب في أن السبب ينتفي منها سببها ، لأن السبب ينتفي منها ، لأن السبب هو السبب في أن السبب هو السبب في أن السبب هو السبب في أن السبب هو السبب في أن السبب هو السبب في أن السبب هو السبب في أن السبب هو السبب في أن السبب هو السبب في أن السبب هو السبب في أن السبب هو السبب في أن السبب هو السبب في أن السبب هو السبب في أن السبب هو السبب في أن السبب هو السبب في أن السبب هو السبب في أن السبب هو السبب في أن السبب هو السبب في أن السبب هو السبب في أن السبب هو السبب في أن السبب هو السبب في أن السبب هو السبب في أن السبب هو السبب في أن السبب هو السبب في أن السبب هو السبب في أن السبب هو السبب في أن السبب هو السبب في أن السبب هو السبب في أن السبب هو السبب في أن السبب هو السبب في أن السبب هو السبب في أن السبب هو السبب في أن السبب هو السبب في أن السبب هو السبب في أن السبب هو السبب في أن السبب هو السبب في أن السبب هو السبب في أن السبب هو السبب في أن السبب هو السبب في أن السبب هو السبب في أن السبب هو السبب في أن السبب هو السبب في أن السبب هو السبب في أن السبب هو السبب الذي يجعل الصلاة سببًا في الصلاة على الصلاة). وسلم "إذا دخل أحدكم المسجد فلا يجلس حتى يصلي ركعتين".

  أحمد حرقان | رسالة من زوجتي إلى رئيس الوزراء الكندي جوستين

وكذلك لو كسفت الشمس ، وكذلك لو كسفت الشمس ، وظهر ، وظهر ، وائل ، للكسوف ؛ تسمع ذات سبب ، وكذلك لو قرأ الإنسان القرآن ومر بآية سجدة يبدو يسجد ولو في هذه الأوقات لأن سبب ذلك.

في هذه الأوقات: عديدة: شعارات ونسخًا من السماء عند غروبها ، وبعدها يكون ذلك مشابهاً للكفار الذين يسجدون للشمس إذا طلعت تحيةً بها وفرحاً ، ويسجدون لها إذا غربت وداعاً لها ، والنبي عليه الصلاة والسلام حرص للمشركين.

  اسماعيل محمد | استعمار مصر والملكية والثورة ونكسة 67 مع د.سيد القمني - برنامج البط الأسود 180 ( الجزء الأول )

وأما النهي عند قيامها حتى تزول ، فلأنه وقت تسجر فيه جنهم كما ثبت عن النبي عليه الصلاة والسلام ، فينبغي الإمساك في الصلاة في هذا الوقت.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مجموع فتاوى ورسائل الشيخ محمد صالح العثيمين – المجلد الرابع عشر – باب صلاة التطوع.

التصنيف: فقه العبادات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق