مفكرون

Sanim Shaveen | كان يجب أن أنشر عن الكعبة أولاً: ــــــــــــــــ # الكعبة: تعتبر الكعبة

Sanim Shaveen

كان يجب أن أنشر عن الكعبة أولاً:
ــــــــــــــــ # الكعبة :
تعتبر الكعبة قبلة المسلمين في كل أنحاء العالم ، سميت في القرآن بالبيت الحرام والبيت العتيق ، ومن خصائص هذا البيت الحرام:
(1) أن الصلاة فيه أفضل من مائة ألف صلاة فيما سواه من المساجد. .
(2) أفضل البلدان.
يعتقد المسلمون فوق الكعبة في السماء السابعة ، يقع البيت المعمور الذي يعتبر كعبة الملائكة يصلي فيه كل يوم سبعون ألف ملك.
يعد الطواف حول الكعبة ركنا من أركان الحج لا يصح الحج دونه ، وهو سبعة أشواط عكس عقارب الساعة ، يبتدئ كل شوط من الحجر الأسود وينتهي عنده.
والكعبة سميت كعبة لشكل بنائها الأربعة الأربعة:
الركن الأول ، حمله ، حمله ، وجاء في الحديث ، حيث تم استلامه ، ويأتي في المقابل ، حامل الركن اليماني: سمي. ويقف عنده سبعون ملكا يقولون آمين لمن يستغفر عنده.
يعتبر هذا الأسود من أجزاء أجزاء منه ، ويرجع ذلك إلى أنه من الصحيح أن المسلمون ، واليوم لم يعد الحجر الأسود تلك القطعة التي عليها في العهد القديم ، فهو يعدو أن يكون مجرد ثمان قطع بحجم التمرة ، محاطة بإطار فضي.أما الأركان الأخرى للكعبة: الركن العراقي والركن الشامي.
ومن الأشياء المقدسة بالبيت الحرام:
الملتزم: هو الجزء الذي بين ركن الحجر الأسود وباب الكعبة. مسلمون يطرحون وقتاً للدعاء.
ثم قال إبراهيم: الذي قال أنه ذكر ، أنه ذكر ، الذي قال ، أنه ذكر ، خلال حملة إبراهيم ، الذي حمّله إبراهيم ، الذي أدى إلى إطلاق النار عليه.
يطلق النار على اسم يطلق النار باسم يطلق النار اسم يطلق النار اسم يطلق النار اسم يطلق اسم اسم يطلق النار اسم الاسم يطلق اسم يطلق اسم اسم الاسم يطلق اسم اسم الاسم يطلق اسم اسم الاسم يطلق اسم الاسم يطلق اسم إما إما إما الاسم إما باخت إما على الاسم بيت الاسم الحجري على ما يطلق عليه الاسم أو الاسم الحاصل. وسمي كذلك أنه أنه يتحطم الذنوب اعتقاد المسلمين.
أما باب الكعبة: فهومصنوع من الذهب وتبلغ كلفته حوالي أربعة ملايين دولار.
يتم غسل الكعبة مرتين كل سنة بماء زمزم وماء الورد ، ويتم استبدال كسوتها مرة كل سنة ، تبلغ تكلفة الكعبة حوالي خمسة مليون دولار.
أما داخل الكعبة: فلا يوجد فيه شيء ذو أهمية ، حيث هناك ثلاثة أعمدة كدعائم ، وبخور ومسك وروائح ، بالإضافة إلى قناديل النحاس والفضة والزجاج.
بعد معرفة هذه التفاصيل الظاهرة السؤال مطروح: ماالذي أعطى كل هذه القدسية للكعبة ياترى؟

  اسامة عيسى | أعرف تماما كمية الانغلاق الفكري ورفض الآخر والعاطفة الساذجة في مجتمعنا، لكن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق