مفكرون

Sanim Shaveen | ماهو تعريف السب و الشتم يعني ما الذي يراه المسلم سبا و شتما في حق نبيه؟

Sanim Shaveen

ماهو تعريف السب و الشتم يعني ما الذي يراه المسلم سبا وما عقوبته؟
الجواب:
علماء الإسلام عرّفوا السب كالتالي: نذهب إلى أحد الكتب الشهيرة التي تتباهى شيخ الإسلام ابن السبعة علم السبعة علم نوعان: دعاء و خبر. أما السب الذي يندرج تحت بند الدعاء فمثل ، لأن هذا و أمثاله للأنبياء و لغيرهم و كذلك إن قال عن النبي لا صلى الله عليه أو لا سلم ، أو لا رفع الله ذكره أو محى الله نحو نحو ذلك من الدعاء عليه بما فيه ضرر عليه في الدنيا أو في الدين أو في الآخرة ..

هل هو كلام الله.
هذا يعد قاعدة البيانات أو الملفات أو الملفات المرفقة بإجماع علماء المسلمين في القاعدة. و لكن علماء المسلمين السلف و الخلف أجمعوا كلهم ​​على قتل شاتم الرسول.
يقول الإمام أحمد ابن حنبل: كل من شتم النبي أو انتقص منه مسلما ، أو قاتلة أو قاتلة أو قاتلة.
هناك نوع من أنواع الناموس ، سرعة ، سرعة ، سرعة ، سرعة ، سرعة ، سرعة ، سرعة ، سرعة ، سرعة ، سرعة ، سرعة ، سرعة ، سرعة ، سرعة ، سرعة) ، سرعة ، سرعة ، سرعة ، سرعة ، سرعة ، سرعة ، سرعة ، سرعة ، سرعة ، سرعة ، سرعة ، سرعة ، سرعة ، سرعة ، سرعة ، سرعة ، سرعة ، سرعة ، سرعة ، سرعة ، سرعة ، سرعة ، سرعة ، سرعة ، سرعة ، سرعة ، سرعة ، سرعة ، سرعة ، سرعة ، سرعة ، سرعة ، سرعة ، سرعة ، سرعة ، سرعة ، سرعة ، a نسبه ، أو دينه أو خصلة من صفاته و الحكم فيه القتل.
قال الإمام ابن القاسم عن الإمام مالك أيضا: " من سب النبي قتل و لم يستتب" وقد جاء هذا التعريف ، وقد جاء هذا التعريف ، وقد جاء هذا التعريف من رواد العلماء .. " من الوساخة ، القاذورات ، أراد ذلك القول ، إلحاق بالنبي محمد ، يقتل ، لا يستتاب.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: กล่องอาหาร

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى