مفكرون

Sanim Shaveen | لما هاجمت داعش ع كوباني ، أنا كنت من هاربين ، ما بكيت بيوت الي تدمرت ولا ع

Sanim Shaveen

ماذا عن هاربين ، ماذا كنت من هاربين ، ما بكيت بيوت الي تدمرت ولا الاشجار والحقوال الي احترق بس بكيت لما قدرت لأعمل حذاء لبسو للطفل الي عم يقطع الحدود ، بكيت لما قدرت خيط من قلبي تياب للعاري، لما شفت دمعة الختيار والختيارة وما قدرت امسها ، لما عرفت انو زينة الشباب والشبات رح يستشهدوا وهنن ظانين انهم عم يموتوا فدا الوطن.
ماذا طلعت مع اهلي من كوباني كنت اقوال داعش لا يمثل الإسلام، الإسلام دين رحمة.
مرت سنة ، لما كنت بكوباني كنت اصلي ولا اتغيب عن صلاة الجمعة ولا اتغيب عن صلاة الجمعة ولا انسى قراءة سورة الكهف واصوم ولما كنت بسأل احد الشيوخ عن النساء في القرآن وعن الصلاة والجدول في الصوم ولماذا وثاللهما وثالثما اتغيب في استيتي فكان جواب الشيوخ بآيتين. لا يعرفون الاجابة ((لا يسؤل عما يفعل وهم يسألون)) و ((يا ايها الذين أمنوا عن اشياء إن تبد لكم تسؤكم) بهذين آيتين كنت اسكت.
ولكن بعد قراءتي للقرآن أكثر من مرة وغموض الذي فيه واوصاف الغريبة التي كانت فيها بدائية.
تركت الصلاة لاني لم اكن السلام على وضوء في كل مرة ولم أستطع استحمام متى اردت ورأيت صعوبة فيها لما كانت تمر به كوباني من سوء الاوضاع ولكن لم اترك الصوم.
كنت حركات الروبوتية في خمسة اوقات.
الصورة بدأت في قراءة الكتب فقرأ لداون براون وباولو كويلو وفيكتور وميكوفسكي ومصطفى منفلوطي وجبران ونزار واحلام مستغانمي وسليم بركاتمد ومحمد ونجيب محفوظ ، ووووو فازداد افكار وتغير تفكيك بأنّه حقا تمثل الاسلام.

  Johnny B. Good | دروس في المنطق: إله واحد أم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق