مفكرون

Sanim Shaveen | كيف استطاع أن يبني حوله و ماهي التي تستعملها؟

Sanim Shaveen

كيف استطاع أن يبني حوله و ماهي التي تستعملها؟
محمد وضع أو زد بعدة خطوات لبناء هذه الشخصية المحورية .. الأسطورية المقدسة ، و أنا ألخص الخطوات التي بها محمد:
أولا محمد ، أن يسلمون عليه تسليما ، يصلون و يسلمون عليه. و قال في الحديث الذي رواه البخاري: " من يصلي علي مرة أصلي عليه عشرا".
نفسها التي تظهر في معرض الصور ، ونسخها من نفسها: " النبي الأول من المؤمنين أنفسهم و أزواج و أمهاتهم، والأمر الثالث أمر بتعزيره و توقيره – تعزيره بمعنى نصرته- إن لم تنصر النبي و إن لم توقره فأنت خارج الإيمان، الأمر الرابع: منع الناس أن يخاطبوه باسمه مفردا ينادي الناس بعضهم البعض والدليل في القرآن " لا تجعلوا من دعاء الرسول لكم بعضكم لبعض" ، التقدم بين يديه بالكلام حتى يأذن، خمسة حرم التقدم بين يديه بالكلام حتى يأذن. و حرم رفع الصوت فوق صوته و لا أن يجهروا له بالكلام كما يجهر بعضهم لبعض.
المثال و صديقي توفي و ترك زوجته، أنا أنا .. يحق لي أن أتزوجها. مع محمد إذا مات و ترك زوجة من خلفه تستطيع أن تتزوجها والقرآن ترك هذا الأمر و يقول: " ما لكم أن تؤذوا رسول الله و لا تنكحوا من بعده أبدا إن ذلكم كان عذابا عظيما"
سبعة: محمد أوجب على الأمة احترام زوجاته و جعلهن أمهات في التحريم و الاحترام بنص القرآن: " النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم و أزواجه أمهاتهم.
بين آذى المؤمنين.
تسعة هنا محمد رفع ذكره فلا يذكر اسم الله إلا و يذكر اسمه معه. و أوجب ذكره في كل من الآتي: في خطبة الجمعة-وفي الشهادتين اللتين هما أساس الإسلام ، و في الصلوات الخمس التي هي عماد الإسلام

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. تنبيه: Climatizare
  2. تنبيه: good cvv shop online

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى