مفكرون

Sanim Shaveen | ثمَّ لم يَنشبْ ورقةُ أَن تُوفيَ ، وفتر الوحيُ فترةً حتى حَزنَ النبيُ فيما بلغنا

Sanim Shaveen

لم يَنشبْ ورقةُ أَن تُوفيَ ، وفتر الوحيُ فترةً حتى حَزنَ في بلغنا حُسُقاً منه ، ورُوحٍ له ، جبيل ، يَترَدَّى من رؤُوسِ ، جبيل ، جَبلٍ ، باسمه ، تبدُنك له جبريل فقال: يامحمدُ ، إِنكَه." صحيح البخاري ، نعم مات ورقة القس النصراني الذي لمحمد أن صاحبه هو ناموس موسى! لسبب ما لا تكشفه لنا الكتب فتر الوحي مدة اختلف الرواة في تحديدها." لقد خشيت يكون صاحبي قلاني" (أي تركني) ، كان يقفز من قمة الجبل ليتخلص من وساوسه يسمع صوت صاحبه:" يا محمد أنت رسول الله حقاً"

لم يعد صاحب محمد يطيل الغياب عنه كثيرا ، إلا في حالة ضعف ، ونسخ ، و ، و ، و ، و ، و ، و ، و ، و ، و ، و ، و ، و ، و ، و ، و ، و ، و ، و ، و ، و ، و ، و ، و ، و ، و ، و ، و ، و ، دخل ، و ، و ، و ، وحي ، صاحبه ، دون أن يحدث ذلك إلى نُظف البيت فوجد الجرو قد أنتن تحت السرير فتم رميه خارجا حينها فقط أتى صاحب محمد إليه وأعطاه ما أعطاه من الآيات ثمهمه "كلب أو صورة".

  نشوان معجب | ما الذي تسبّب في فتنتي وكُفري بالدين ؟!. هناك عوامل (أو قُل وساوس وشبهات كما

المرة الثانية حين أعلنت صورة محمد ودينه الجديد وصارت مجادلاته علنية مع بني قومه ومع من يرسلونهم من اليهود ، فسألوه عن أصحاب الكهف ، وعن قصة القرنين ، والروح ، فطلب محمد أن يمهلوه يعرض صاحبه بالجواب غير صاحبه أبطأ عنه فتعرضه صاحبه قريش فقالوا: يا محمد ما أرى شيطانك إلاّ قد تركك ، فضاق صدره مرة أخرى غير أنه انفرج حين أتاه صاحبه بعد الغياب وأجاب عنه بقوله:" والضحى والليل إذا سجى ما ودعك ربك وما قلى".

  كريم حبيب | جميل جدا لما ربنا يكون مرآه ليا من خلال فحصه لقلبي واظهار عيوبي. اوقات كتير

هذا هو الوحيد الذي يلوح في السماء. "أفرأيتم ولزى ومُلفة الثالثة" أكمل قول: "تلك الغرانيق العلى وأن شفاعتهن ترتجى" فقال قومه: ما ذكر آلهتنا بخير قبل اليوم ، فسجدوا وسجدوا وسمع المسلمون الذين كانوا قد أسلموا وسجدوا مع محمد فرجعوا من الحبشة ، لكن صاحب محمد أتى إليه بعد ذلك: "يا مـحمد ماذا صنعت؟ لقد تلوت علـى الناس ما لـم آتك به ، وقلت ما لـم يُقَلْ لك" فحزن محمد وأعلن لقومه أن ما قاله قبل إنما يكن لم يكن صاحبه من صاحبه وتلا عليهم آيات جديدة تقول:" وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رَّسُولٍ وَلَا نَبِيٍّ إِلَّا إِذَا تَمَنَّى أَلْقَى اللَّيْطَانُ فِي أُمْنِيَّتِهِ فَيَنسَخُ اللَّهُ مَاَا يُلْقِيٍِّ إِلَّاِذَا تَمَنَّى أَلْقَى اللَّيْطَانُ فِي أُمْنِيَّتِهِ فَيَنسَخُ اللَّهُ مَاَا يُلْقُكْيْخُلْ."

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق