كتّاب

These Are the World’s Healthiest Countries


قامت بلومبيرغ بتحليل البيانات الصحية لعدد 169 دولة، كما توفرها: منظمة الصحة العالمية، شعبة السكان الخاصة بالأمم المتحدة، والبنك الدولي.
وضعت معايير لتحديد المستوى الصحي للدول، منها منسوب السمنة، معدل التدخين، العادات الغذائية، الفحص المبكر، توقعات الحياة، وفيات الولادة،.. إلى آخره.
حصلنا على هذه النتائج:
أسبانيا هي البلد الأكثر صحة في العالم، ومن المتوقع أن يبلغ متوسط الحياة في ذلك البلد 86 عاما بحلول العام 2040 (يعني سيرغيو راموس لسه مطول). تعود النتيجة الموجبة في المقام الأول إلى عادات الأسبان الغذائية، يقول التحليل. مقارنة بالنتائج الإيجابية التي تجنيها الصحة من وراء الطعام منخفض السعرات الحرارية والدهون، بشكل عام، فالأسبان يحققون النتائج الأعلى بسبب إضافتهم لزيت الزيتون النقي والمكسرات إلى غذائهم. استطاعوا إزاحة إيطاليا إلى المركز الثاني.
من حاصل أفضل عشر دول هناك ست دول أوروبية، ليس من بينها الأمم الكبيرة، إذ تقع كل من فرنسا وألمانيا وانغلترا خارج العشرة.
تأخرت أميركا إلى ما بعد الثلاثين متقاربة مع كوبا والبحرين. أما أفضل مستوى صحة حققته الدول العربية فجاء هكذا: البحرين/36، قطر/37، لبنان/39. حققت إسرائيل مركزا متقدما ضمن أفضل عشرين دولة، وسبق أن قالت دراسة نشرت قبل أسبوعين أن إسرائيل واحدة من أفضل خمس دول في العالم في عدد الوفيات لكل مائة ألف من السكان، وأن ذلك يعود إلى عاداتها الغذائية المتوسطية.

وضع التحليل خانة خاصة أسماها “الدول الثلاثين الأسوأ في الصحة على مستوى العالم”. من هذه الدول توجد 27 دولة في أفريقيا جنوب الصحراء..
وثلاث دول خارج أفريقيا: أفغانستان، هاييتي، ودولة سلطان البركاني.

نهاركم سعيد
مروان

These Are the World’s Healthiest Countries

يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

‫35 تعليقات

  1. دولة سلطان البركاني هي الأهم
    لكن أنا مستغرب كيف اليابان ليست ضمن قائمة الخمسة الاوائل؟
    اليابان لديها أفضل عادات غذائية وصحية في العالم وخصوصا مع مأكولاتهم البحرية والخفيفة
    ولديهم متوسط عمر طويل.

  2. غريب؟ الاسبان باعتقادي من أكثر شعوب العالم اكلاً للخنزير لدرجة أنك تجده معلقا بكميات كبيره في كل السوبر ماركتات وأغلب المقاهي وبشكل مقزز كما أنهم مدخنين للسجائر وبشراهه رجالا ونساء وأطفالا . أما عن البحرين وقطر فكلنا يعرف العادات الغذائية السيئه لاهل الخليج وكمية الاسراف في الاكل ومعدلات السمنه المرتفعه … دراسه غريبه فعلا!!

  3. الراجل بالتزكيه نصبوه
    رئيس للنواب لعدم اكتمال
    النصاب في دولة علي بلسن
    وحميد الاحمر..
    انته داري ان الحكومه هي
    الدوله، وان معين موظف
    في مكتب حميد صنطقه

  4. طيب ما زيت الزيتون و الخل و المكسرات أساسي في كل دول البحر الأبيض المتوسط. ليش الساحل الاوروبي اكثر صحة من الساحل العربي

اترك رد

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى