حقوق المراءة

النسوية | #هل_يمكن_ان_يؤدي_كورونا_لأزمة_غذاء؟ #هام_جدا لدي وجهة نظر


#هليمكنانيؤديكورونالأزمةغذاء؟
#هام_جدا

لدي وجهة نظر بخصوص الوضع العالمي مع فيروس كورونا، قد تكون الظروف الاقتصادية المصاحبة للفيروس هي الخطر الحقيقي.

فيروس كورونا هو سلسلة من فيروسات سابقة ظهرت خلال الخمسة عشرة سنة الماضية. سارس ويعتبر كورونا رقم ٢ وميرس ويعتبر كورونا رقم ٣.

الفيروسان اخطر من كورونا الحالي ٢٠١٩. حيث أن معدل الوفيات لكورونا سارس الذي ظهر في ٢٠٠٢ ايضا في الصين كان ٤٠ بالمئة، ولميرس كورونا ٣ الذي ظهر في السعودية عام ٢٠١٣ كان ٣٤ بالمئة، بينما كورونا الحالي فمعدل الوفيات ٣.٩ بالمئة وهي نسبة قليلة. كل الفيروسات لم يوجد لها لقاح أو علاج حتى الآن والسبب على الأغلب أن شركات الأدوية تعتبر هذا النوع من اللقاحات غير مربح ولا يجلب المال.

مع كورونا الجديد توفي من لديه جهاز مناعي سيء أو مرض مزمن أو من هم متقدمين في السن فوق ٧٠، أصيب حتى اللحظة حول العالم 158,703 توفي منهم 5,845، ولكن شفي منهم 75,954. وهذا ما يجب ان نركز علي، ان احتمال نجاتك من الفيروس عالية ????، #لكن

ما يقلقني هي هجمات الذعر العالمية بين الناس المرافقة لانتشار تلفيروس، ورعب الشراء الذي من الممكن أن يؤدي لأزمة غذاء. وربما تتسابق الشركات الرأسمالية، وتجار الأزمة لاحتكار المواد ثم لرفع الأسعار لاحقاً. قد تفقد من السوق بهدف اعادة بيعها لاحقا بسعر أعلى. لقد شهدنا ومازلنا نشهد هكذا أمثلة في الحرب أليس كذلك؟؟؟؟؟

  حياة مرشاد | من Sahar Mandour يلي محالها فايسبوك الپوست بسب الت

وربما سيتقاتل البشر للاقتناء والتموين المفرط الذي سيؤثر على توريد البضاعة وتنوعها، وعلى امكانية الوصول اليها، عدى عن الأزمة الاقتصادية الناتجة عن توقف اغلب رحلات الطيران والمعاملات التجارية وتقلص كبير في عدد الصادرات والواردات.

بحيث من الممكن من وجهة نظري فقدان أهم المواد الغذائية فجاة من السوق وخاصة الطازجة التي هي أهم عنصر للمناعة. وستنطلق موجة احتكار قد تكون خطيرة وهذا رأي فقط. ولهذا لدي نصيحة للجميع.

اجمعوا بذور الفواكه والخضروات التي تشترونها. حضروا تربة خصبة ، تعلموا كيفية انبات الزرع وتخصيبه من اليوتوب يوجد ملايين الفيديوهات، تعلموا كيفية الحفاظ على النباتات من الحشرات. وكيفية الزراعة العضوية الطبيعية حتى في البيوت الضيقه.

  جود عقاد | صفحة مُحقّقة

قد تحتاجون اذا اضطر الأمر لزراعة غذائكم بأنفسكم. قد يكون هناك احتكار حتى على البذور بنفسها مثلما فعلت شركات مونتيسري العالمية مع بذور الصويا ٢٠٠٤. وايضا ستأتي دائما كل عدة سنوات فيروسات جديدة ممنعة نفسها وسيكون الغذاء دوما وابدا سلاح قوة وسلاح فعال لرفع المناعة وسيكون الغذاء دوما محط انتهاز من السياسة العالمية والمحلية. لا تجعلوهم يستغلون حاجاتنا الأساسية للعيش وازرع غذائك بنفسك.

ومن وجهة نظري عندما تكون هناك أزمة بيولوجية سواء مفتعلة او من الطبيعة يرافقها أزمة غذائية قد تكون أخطر من الفيروس، هذا المقال ليس لارعابكم بل للنظر للازمة من وجهة نظر بعيدة.
وتذكروا عام ١٩١٨ فيروس الانفلونزا الاسبانية الذي انتشر في الولايات المتحدة اولا، ثم آسيا ثم أوروبا مباشرة بعد الحرب العالمية الأولى وقتل ٢٠٠ مليون شخص حول العالم، كان من اهم الأسباب للانتشار والمرض بحسب رأي العلماء هو غذاء الاشخاص السيء آنذاك.
فقد كان معلب وفيه مواد حافظة. التعليب سببه الحرب التي اكلت الاخصر واليابس. وخاصة غذاء الجنود الذين توفي عدد كبير منهم بسبب الانفلونزا، الغذاء المعلب كان السبب في عدم القدرة على مواجهة المرض. تمكن الفيروس من التغلب على الجهاز المناعي. لذلك أكل الخضروات والفواكه الطازجة مهم جدا للمناعة، المعلومات عن الانفلونزا الاسبانية متوفرة في فيلم وثائقي على اليوتوب وعلى غوغل وايضا هناك مئات المقالات. حاربوا المرض بالغذاء السليم.

  ماجدا الحداد | أقسم أن لا فرق بين سيسي أو مرسي أو حمدين ولا فرق بين صالح أو هادي أو حتى أحمد

يعني مو خسرانين شي، احتفظوا ببذور الفواكه والخضروات بمكان جاف، واشتروا بذور اضافية. وتذكروا ان النرويج لديها بنك للبذور حيث يحتفظون فيه باهم بذور النباتات عالمياً.
فلماذا لا تحتفظون أنتم ايضا ببذور النباتات بل وتبدؤون العمل على إنتاج غذائكم.
والأهم نبتعد عن نقل العدوة لكبار السن والاطفال لأنهم الحلقة الأضعف. ونحاول العناية بهم مع فائق الاحتياط والحذر والنظافة.
دمتم بخير حبايبي

#دارينحسنحليمة
#النسوية


على السوشل ميديا
[elementor-template id=”530″]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق