حقوق المراءة

النسوية | #مغالطة_الحجة_الدائرية_كيف_تعبث_بك؟ هل قالت لك والدتك في يو


#مغالطةالحجةالدائريةكيفتعبث_بك؟

هل قالت لك والدتك في يومٍ ما بأن خروجك لوقت متأخر ممنوع لأنها اعتادت منع الخروج لوقت متأخر في كل الأزمان؟ هي بذلك تبرر المعطيات والتي هي منع الخروج لوقت متأخر بالاستنتاج وهو أيضًا منع الخروج لوقت متأخر وهذا ما يسمى بمغالطة الحجة الدائرية Circular Reasoning والتي تستخدم فيها الاقتراحات التي يحاول الشخص إثباتها كحجج تبررها.

  حقوق المراة العراقية | # من_بريد_الصفحة طالبات ثانويه وهران حي جهاد طالبات معتصمات

يكمن جوهر هذه المغالطة في وجود استنتاج ما يحاول بعض الأشخاص إثباته، ولإثباته هم يحتاجون إلى استخدام حجج تبرر هذا الاستنتاج، فتحدث هذه المغالطة عند استخدام الاستنتاج الذي يحاولون الوصول إليه كحجة تدعم حقيقته مما يخلق دائرة فكرية لا مفر منها أو معلومات مفيدة.

تستخدم هذه المغالطة الساذجة أحيانًا مع القضايا النسوية، حيث يدعون بأن النساء حصلن على جميع حقوقهن، ويبررون ذلك بأنهن حصلن على جميع حقوقهن! ولا أحد يدري إلى الآن ما هي هذه الحقوق التي أغرقتنا ونحن لا نعلم، أو أن يقولوا بأن النسوية مرفوضة لأن المرأة مرأة والرجل رجل، ولا أحد يدري كم هو مرهق الجدال مع أحد أولئك السذج أصحاب الحجة الدائرية إلا من وقف أمامهم.

  دارين حليمة | بداية السؤال لحاله رائع و بفائل. رح احكي رأي واترك النسويات

أما لهزيمة هؤلاء فأنت لا تحتاج إلا لإثارة التساؤلات، وعندما يستمر الطرف الأخر بالإجابة على جميع تلك التساؤلات بذات الحجة والمغالطة، عندئذ نستطيع لفت انتباهه إلى استمراره في تكرار ذات الجمل والحجج وسؤاله إذا ما كان يستطيع استخدام حجج أخرى.

المصدر: https://bit.ly/3boOMPu

#روان_التيّم
#النسوية


على السوشل ميديا
[elementor-template id=”530″]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق