حقوق المراءة

النسوية | #عندما_رؤونا #when_they_see_us المظاهرات تعم أرجاء الولايا


#عندما_رؤونا
#when_they_see_us
المظاهرات تعم أرجاء الولايات المتحددة بسبب مقتل جورج فلويد لأنه ذو بشرة سمراء، ويجب أن نعلم أن هذه الحادثة ما هي إلا واحدة من عدد كبير من الحوادث التي تسببت فيها العنصرية في ظلم ومقتل العديد من الأشخاص في الولايات المتحدة.

عندما رأونا هو مسلسل تلفزيوني درامي أمريكي قصير أنتج عام 2019، مبني على قصة حقيقية حدثت عام 1989، تم إعداده وإخراجه من قِبل إيفا ديفورني، تم عرضه لأول مرة في أربعة حلقات في 31 مايو 2019، ويستند إلى أحداث قضية عداءة سنترال بارك لعام 1989 ويستكشف حياة خمسة مراهقين ذكور ذوي بشرة سمراء من هارلم مشتبه بهم في قضية وحوكموا بتهم لم يقترفوها وأُدينوا خطأً بتهمة اغتصاب واعتداء على سيدة بيضاء مصرفية تبلغ من العمر 28 عامًا تدعى تريشا ميلي في سنترال بارك في نيويورك.

  دارين حليمة | يحاول الكثيرون اقناعي ان القهوة مع سكر ليست لذيذة وغريب جدا

وتأثير ذلك الظلم الكبير عليهم كمراهقين وعلى عائلاتهم، من جميع النواحي الجسدية النفسية والعاطفية طول فترة الحبس التي امتدت لعشرات السنين.

من أهم أحداث القضية اشتباه المدعية العامة لمنطقة نيويورك ، ليندا فيرستين، بالمراهقين الخمسة منذ البداية وحثت ضباط القانون على اتباع أساليب مشكوك فيها بالتحقيق وتقصي الحقيقة.

أدين كل شاب من قبل هيئة محلفين بتهم مختلفة تتعلق بالاعتداء ؛ أربعة أدينوا بالاغتصاب. وقد حُكم عليهم بالسجن في سجن الأحداث، باستثناء كوري وايز، الذي كان عمره 16 عامًا وقت ارتكاب الجريمة وعومل من قبل النظام القانوني معاملة الراشدين واحتُجز في مرافق للبالغين وقضى وقته في سجن البالغين.

  دارين حليمة | #انتباه #صفحة_مزيفة هي الصفحة مش الي لشخص محتال عايش بتركي

ألقي الأطفال في السجن بالرغم من أنهم لا يعرفون السيدة ولا يعرفون الجريمة وجميع المظاهرات التي قامت من أجلهم في ذلك الوقت لم تجدي نفعاً، والمفاجأة في ذلك الوقت أن دونالد ترامب ناشد من أجل معاقبة وسجن وإعدام هؤلاء الأطفال ونعتهم بالمغتصبين وكسر قلوب أمهاتهم.

بعد أن تم التعرف على المعتدي الحقيقي في عام 2002 من خلال الاعتراف، وأدلة الحمض النووي ، وغيرها من الأدلة في التحقيق الذي أجراه مكتب التحقيق، طلب من المحكمة أن تتخلى عن إدانات الرجال الخمسة (وهو موقف قانوني تعامل فيه الأطراف وكأنها لم تجر أي محاكمة لهم). بحلول ذلك الوقت، كان جميعهم قد قضوا عقوباتهم.

  النسوية | #سارة_الفقيه_أول_تونسية_تصل_للقطب_الجنوبي الباحثة التونسية

سحبت الدولة جميع التهم الموجهة إليهم من قضية عام 1989 وأزالتهم من سجل مرتكبي الجرائم الجنسية.

في عام 2003 رفعوا الأشخاص الخمسة دعوى ضد مدينة نيويورك لإدانتهم خطأ وتم منحهم تسوية قدرها 41 مليون دولار في عام 2014.
نال المسلسل العديد من جوائز ايمي وظهر الممثلون في حلقة مع أوبرا.
المسلسل موجود على نتفلكس وغير مناسب لأصحاب القلوب الضعيفة.
#النسوية


على السوشل ميديا
[elementor-template id=”530″]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق