حقوق المراءة

النسوية | #حبس_الناشطة_سناء_سيف اعتقلت قوات الأمن المصرية الناشطة سنا


#حبسالناشطةسناء_سيف
اعتقلت قوات الأمن المصرية الناشطة سناء سيف أمام مكتب النائب أثناء تواجدها مع أسرتها لتقديم بلاغ عن تعرضهم لاعتداء بالضرب أمام مجمع سجون طرة أمس، وقد ظهرت سناء في نيابة أمن الدولة العليا لاحقاً حسب المحامي خالد علي.

وقالت منى سيف، شقيقة سناء، في فيديو لها بثته على فيسبوك إن الأسرة كانت في مكتب النائب العام برفقة مجموعة من المحامين لتقديم بلاغ بخصوص الاعتداء عليهن وضربهن أمام سجن طرة، عندما كن يطالبن باستلام خطاب أو تصريح من أخيها الناشط المعتقل علاء عبدالفتاح المحبوس في ذلك السجن، خصوصاً مع انتشار فيروس كورونا.

  دارين حليمة | #لماذا_يتعاطفون_مع_المجرم_الذكر Himpathy" التعاطف معه&

وأوضحت منى أن شقيقتها كانت تجلس برفقة محامية في سيارة صديقة لها أمام مكتب النائب العام، لشعورها بالإرهاق، لأنها كانت صاحبة النصيب الأكبر من اعتداء أمس، بحسب منى.

وأضافت منى أنها استدعت شقيقتها عندما استلمت إدارة مكتب النائب العام طلب تقديم البلاغ، لكنها تعرضت للاحتجاز من قبل ضباط بملابس مدنية في سيارة ميكروباص، وظهرت بعد نصف ساعة في نيابة أمن الدولة، التي قررت حبس الناشطة سناء سيف 15 يومًا علي ذمة القضية رقم 659 لسنة 2020، بعد توجيه اتهامات لها بـ«نشر أخبار كاذبة، والترويج لجريمة إرهابية، ونشر أفكار إرهابية عمدًا على مواقع الإنترنت، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي» حسب المحامي خالد علي.
#النسوية
المصدر: https://bit.ly/2Vcu66L

  دارين حليمة | أبارك للرائعة جمانة حداد لتأسيسها وإطلاقها مركز جمانة حداد للحريات؛ المعنية بالت...


على السوشل ميديا
[elementor-template id=”530″]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق