حقوق المراءة

النسوية | #جريمة_أخرى_بحق_أجساد_الفتيات_في_مصر تم القبض على رجل في م

#جريمة_أخرى_بحق_أجساد_الفتيات_في_مصر

تم القبض على رجل في مصر، بتهمة التآمر مع طبيب بقصد إجراء عملية "الختان" على بناته الثلاث اللواتي لم يتجاوزن ال١٨ عاماً، وقال المدعي العام المصري إن الطبيب ذهب إلى منزل الفتيات بعد أن أخبرهم والدهم أنهما سيحصلن على "تطعيم" ضد الفيروس التاجي، لكن تم تخديرهن، وعندما استيقظن أصبن بالصدمة عندما وجدن أرجلهن مربوطة وشعور بالألم في أعضائهن التناسلية، إذ قام الطبيب بتشويه أعضائهم التناسلية، بعد ذلك قامت الفتيات بإخبار والدتهم، التي انفصلت عن والدهم، وقامت بتبليغ السلطات. وسيتم إحالة الوالد والطبيب للمحاكمة.

  حقوق المراة العراقية | # انقذوا_متظاهرين_العراق جرائم الشغب ضد الشعب ، الولد بين

أصبح تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية غير قانوني في عام 2008 في مصر لكنه لا يزال سائداً، و تم اعتباره عمل إجرامي في مصر عام 2016، ويمكن سجن الأطباء لمدة تصل إلى سبع سنوات إذا ثبتت إدانتهم بتنفيذ الإجراء.

ولكن حتى الآن لم تتم مقاضاة أي شخص بنجاح بموجب القانون، وتقول جماعات حقوق المرأة إن القضاة والشرطة لا يأخذون التشريع بجدية كافية.

  النسوية | #اليوم_العالمي_لمكافحة_رهاب_المثلية 17 أيار هو اليوم العالم

في كانون الثاني، توفيت ندى عبد المقصود البالغة من العمر 14 عامًا بعد خضوعها لتشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية، مما أثار غضبًا على الإنترنت، وقد أحيل والداها وطبيبها إلى محكمة جنائية، ولكن مازال من غير الواضح الآن إن كانت المحاكمة ستمضي قدماً.

تقدر الأمم المتحدة أن 200 مليون امرأة وفتاة على قيد الحياة اليوم قد تعرضن لشكل من أشكال تشويه الأعضاء التناسلية.

  النسوية | #أين_ملك_نبيه_خليل_جمعة؟ نشطاء حقوقيون أكراد يطالبون بمعرفة

وفقًا لمسح أجرته منظمة الأمم المتحدة للطفولة في عام 2016 ، فإن 87٪ من النساء والفتيات المصريات اللاتي تتراوح أعمارهن بين 15 و 49 عامًا قد خضعن للختان.

#سارا_ياسين
#النسوية
#المصدر https://bbc.in/2AYR4Y4


على السوشل ميديا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق