حقوق المراءة

النسوية | جريمة هزت كركوك.. اغتصاب جماعي لامرأة مريضة حدثت جريمة اغتص

<

div dir=”rtl” class=”_5wj-“>جريمة هزت كركوك.. اغتصاب جماعي لامرأة مريضة
حدثت جريمة اغتصاب جماعي بناحية آلتون كوبري (بردي) في كركوك كانت ضحيتها امرأة تعاني من مرض نفسي، حيث تم تصوير الواقعة ونشر مقطع الفيديو لاحقاً.

هذا العمل الوحشي أثار موجة استنكار واسعة في الأوساط الشعبية والحقوقية.
في مقطع فيديو مسرب يظهر رجلان وهما يتناوبان على اغتصاب المرأة، حيث لاقت القضية الكثير من الأصداء في مواقع التواصل الاجتماعي كما تم الكشف عن هوية أحد المغتصبين وهو شرطي في قسم النجدة.
الحشد الشعبي نفى صلة عناصره بالحادث وأوضح أن أحد المغتصبين تقدم بطلب للانضمام إلى الحشد دون أن يتم قبوله لكن مسؤولي الحشد رفضوا الإدلاء بأي تصريح أمام الكاميرا.
حصلت الحادثة في أحد المباني المهجورة في الحي، والضحية امرأة كوردية وزوجها تركماني مقعد، وكانت العائلة تسكن ناحية ليلان حتى انتقلت إلى بردي العام الماضي بعد تلقيها مساعدات مالية بناء على مناشدة بثت في تلفزيون رووداو.

  النسويات | #٨٠_ألف_شخص_عديم_الجنسية_في_لبنان هناك حوالي 80000 شخص عديم الجنسية في لبنان، و...

وأكد الزوج وهو مقعد ومصاب بالسرطان، أن أوضاعهم المادية صعبة وأنه اضطر لتسليم ابنه إلى عائلة تكفلت بتربيته، مبيناً أن زوجته تعاني من مرض نفسي.

وقال المتحدث باسم شرطة كركوك العميد أفراسياو كامل لشبكة رووداو الإعلامية إن "هذه الجريمة مثيرة للاشمئزاز ومخالفة للأعراف المجتمعية، وقد سارعت شرطة كركوك فور الكشف عن الجريمة إلى تشكيل مفرزة من شرطة بردي والأمن الوطني والاستخبارات باعتقال الشخصين أحدهما شرطي أعيد للخدمة مؤخراً وهو متزوج ولديه أطفال والآخر قدم طلباً بالانضمام للحشد وهو نازح من بغداد يسكن في بردي وقد اعترفا بارتكابهما الجريمة وبعد التحقيقات أحيلا للقضاء وهما موقوفان بحسب أحكام المادة 393 من قانون العقوبات العراقي".
المصدر rudawa. Net
#تماراعامر
#حقوق
المرأة_العراقية


على السوشل ميديا
[elementor-template id=”530″]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق