حقوق المراءة

النسوية | #تهديد_الناشطة_الإيرانية_مسيح_نجاد دعا رجل دين إيراني إلى &

#تهديد_الناشطة_الإيرانية_مسيح_نجاد
دعا رجل دين إيراني إلى "قتل" الصحفية مسيح علي نجاد الحائزة على جوائز والناشطة في مجال حقوق المرأة بعد أن طعنت في حظر البلاد لركوب الدراجات للنساء، حيث نشرت الناشطة الإيرانية مسيح علي نجاد التي تعيش في الولايات المتحدة مقطع فيديو على تويتر، أصر فيه رجل الدين لم يُذكر اسمه على أنه يجب معاقبتها على الردة.
وقال: "لقد رأيتم مسيح نجاد الملعونة وإهانتها للقديسة زينب"، "يجب أن تعاقب على الردة"، "إذا لم يستطع أحد قتلها، فعليها على الأقل أن تعيش حياة سرية- إنها تثير شبابنا"

في عام 2016، أصدر المرشد الأعلى في إيران فتوى تمنع النساء من ركوب الدراجات، لكن تم الرد على الفتوى عن طريق نشر بعض مقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي لناشطات يركبن دراجاتهن رداً على ذلك.

يرى ناشطون في مجال حقوق المرأة في العديد من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أن ركوب الدراجات هو شكل أساسي من أشكال الحرية وحق أيضاً، كما يسلطون الضوء على استجابة السلطات الإيرانية ضد النساء اللواتي يفعلن ذلك على وسائل التواصل الاجتماعي وأماكن أخرى.
أسست نجاد أيضًا حركة الأربعاء الأبيض التي يتم فيها تشجيع النساء الإيرانيات على نشر صور لأنفسهن على الإنترنت بدون الحجاب أو بالحجاب الأبيض للاحتجاج على قوانين إيران الصارمة فيما يتعلق بملابس النساء.

  دارين حليمة | What is #Mansplaining? #womensplaining #المانسبلينينغ #ا

في يوليو الماضي، ألقت الشرطة السرية في طهران القبض على شقيقها علي رضا علي نجاد واثنين من أشقاء زوجها السابق، فيما وصفته بـ "أخذ الرهائن"، وقال فيليب لوثر، مدير أبحاث الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمنظمة العفو الدولية في ذلك الوقت: "إن هذه الاعتقالات محاولة صارخة من قبل السلطات الإيرانية لمعاقبة مسيح علي نجاد بسبب عملها السلمي في الدفاع عن حقوق المرأة".
#النسوية
#المصدر: https://bit.ly/3es576Y

#تهديد_الناشطة_الإيرانية_مسيح_نجاد
An Iranian cleric called for the ′′ killing ′′ of award-winning journalist Jesus Alijad and women's rights activist after she challenged the country's ban on cycling for women, as Iranian activist Jesus Alijad, who lives in the United States published a video on Twitter, The cleric insisted that she should be punished for apostasy.
′′ You have seen the cursed Jesus of Najad and her insult to Saint Zainab ", ′′ She should be punished for apostasy ", ′′ If no one can kill her, she should at least live a secret life – it excites our youth ′′

  النسوية | #حبس_الناشطة_سناء_سيف اعتقلت قوات الأمن المصرية الناشطة سنا

In 2016, Iran's Supreme Leader issued an advisory opinion banning women from cycling, but the advisory opinion was answered by posting some videos on social media of activists riding their bikes in response.

Women's rights activists in many MENA countries see cycling as an essential form of freedom and also right, and also highlight the response of the Iranian authorities against women who do so on social media and elsewhere.
Najad also founded the White Wednesday movement in which Iranian women are encouraged to post pictures of themselves online without hijab or white veil to protest Iran's strict laws regarding women's clothing.

  النسوية | #برنامج_تمكين_العالمات_العربيات_لأدوار_قيادية تم اختيار 22

Last July, secret police in Tehran arrested her brother Ali Reda Ali Najad and two of her ex-husband's siblings, while calling him ′′ hostage-taking ", said Philippe Luther, director of MENA research, Amnesty International at the time: ′′ These arrests are a blatant attempt by the Iranian authorities to punish Jesus Alijad for their peaceful act of defending women's rights ".
#النسوية
#المصدر: https://bit.ly/3es576Y

Translated


على السوشل ميديا
[elementor-template id=”530″]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق