حقوق المراءة

النسوية | #بين_صراع_ووباء_النساء_يدفعن_الثمن_الأعلى #ليبيا – بسبب ا

#بين_صراع_ووباء_النساء_يدفعن_الثمن_الأعلى
#ليبيا
– بسبب الانهيار في الجهاز الأمني، فإن القيود المفروضة على الحركة تمنع النساء من القيادة بحرية بمفردهن بين المدن للوصول إلى الخدمات، بما في ذلك الخدمات الصحية، وغالبًا ما يكون الوضع الأمني للطرق مليئاً بالمخاطر، لأن الطرق مليئة بنقاط تفتيش وهمية تقوم باختطاف المواطنين للحصول على فدية.

– تفتقر #المستشفيات أيضًا إلى المعدات والمياه والأسرَة لاستضافة التدفق المحتمل للمرضى وهذا يعرض الطاقم الطبي لخطر العدوى وخاصة النساء بما أنهن يشكلن غالبية طاقم التمريض، نذكر هنا إصابة القصف العنيف للقوات المسلحة الليبية جناح الولادة بمستشفى الخضراء، مما أدى إلى إصابة عاملة صحية وإلحاق الضرر بمرافق المستشفى.

– في حين أن #حظر_التجول يمكن أن يساهم بالفعل في خفض احتمالية تفشي الوباء الحالي، ولكنه لا يزال غافلاً عن التأثير الأكبر على النساء الأكثر ضعفاً، بما في ذلك النساء النازحات داخلياً، والنساء ذوات الدخل المنخفض، أو النساء اللاتي يعشن في مناطق نائية واللاتي يعولن أنفسهن بمفردهن، فالكثير منهن لا يتمتعن بالرفاهية للتوقف عن العمل للوصول إلى دخلهن اليومي.

– شاركت أربع عشرة منظمة محلية تعمل في مجال حقوق المرأة في #توقيع_رسالة_مفتوحة إلى المجلس الرئاسي لحثها على إدراج توصياتها المراعية للاعتبارات الجنسانية في خطة عملها لمعالجة الفيروس التاجي، ولكن لم يتم تقديم أي مساعدة إنسانية أو تعويض للنازحات داخلياً أو تقييم لأولئك المعرضات لخطر فقدان معيشتهن بسبب الوباء. أضف إلى ذلك، عدم وجود أي اعتبار لمعالجة ارتفاع العنف القائم على نوع الجنس.
في الواقع، خلال الأسابيع الأولى من الإغلاق، تم الإبلاغ عن مقتل ثلاث نساء على أيدي شركائهن في جميع أنحاء البلاد.

  النسوية | #نساء_داعش_الزوجات في الجزء الرابع من سلسلة مؤلفة من خمسة أ

– لا توجد آليات رسمية للإبلاغ عن #العنف_المنزلي، وهو موضوع من المحرمات لا تتم مناقشته على نطاق واسع في ليبيا، ليس لدى النساء المعرضات للخطر في المنزل أي مكان يلجأن إليه.

– على الرغم من تقلص مساحة المجتمع المدني، فإن المنظمات غير الحكومية متواصلة في تقديم خدماتها، غالبًا ما تفتقر إلى الموارد اللازمة لتنفيذ استجاباتها الخاصة، ولكن الكثير منها بدأ مبادرات طوعية مستقلة.

– تميل سياسات الحكومة إلى تجاهل المجتمع المدني على الرغم من اتصالها المباشر بالمجتمعات المحتاجة، وبالتالي هي بالفعل قادرة على تقييم المخاطر المحتملة وتدابير التخفيف بشكل أفضل!

– النساء مفقودات بشكل خاص من الصورة لأنهن غير ممثلات في الحكومة.

– آثار الوباء ملموسة للغاية، ويجب على الفصائل المتحاربة ومؤيديها الأجانب أن يوقفوا جميع الأعمال العدائية ليس فقط للتوصل إلى حل للصراع ولكن أيضًا لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية الهائلة التي يطرحها الفيروس على ليبيا.
الآن أكثر من أي وقت مضى، تحتاج البلاد إلى مساهمة الجميع من أجل تجاوز التغييرات القادمة، وعلى الحكومة إنشاء قنوات اتصال منتظمة للتشاور مع منظمات المجتمع المدني وخاصة النساء.

#سارا_ياسين
#النسوية
#المصدر https://bit.ly/2ZiZW4P

#بين_صراع_ووباء_النساء_يدفعن_الثمن_الأعلى
#ليبيا
Due to the collapse in the security system, movement restrictions prevent women from driving freely between cities to access services, including health services, and the road security situation is often risky, because roads Full of fake checkpoints kidnapping citizens for ransom.

  جمانة حداد | “Un baño de aplausos” #joumanahaddad #talks #aroundtheworld #palmademallorca #c...

#Hospitals also lack equipment, water and family to host the potential flow of patients and this puts the medical staff at risk of infection, especially women since they constitute the majority of nursing staff, we mention here the violent bombing of the Libyan armed forces of the birth wing Green is healing, causing health worker injury and damage to hospital facilities.

While #curfew can already contribute to reducing the likelihood of the current epidemic, it remains oblivious to the greater impact on most vulnerable women, including internally displaced women, low-income women, or women Those who live in remote areas who are alone, many of them do not enjoy the luxury to stop working to reach their daily income.

Fourteen local organizations working on women's rights participated in #signing an open _ letter to the Presidential Council to urge them to include their gender-sensitive recommendations in their plan of action to address the mitral virus, but no humanitarian assistance has been provided Or compensation for internally displaced persons or an assessment of those at risk of losing their living due to the epidemic. In addition, there is no consideration to address the rise of gender based violence.
In fact, during the first weeks of closing, three women were reported killed by their partners across the country.

  النسوية | #هل_يمكن_ان_يؤدي_كورونا_لأزمة_غذاء؟ #هام_جدا لدي وجهة نظر

There are no formal reporting mechanisms on #domestic _ violence, a taboo topic that is not widely discussed in Libya, women at risk at home have no place to go.

Although civil society space is shrinking, NGOs continue to provide their services, often lack the resources to implement their own responses, many of them have started independent voluntary initiatives.

Government policies tend to ignore civil society despite their direct contact with communities in need, and are already able to better assess potential risks and mitigation measures!

Women are especially missing from the picture because they are not represented in government.

The effects of the epidemic are very tangible, and the warring factions and their foreign supporters must stop all hostilities not only to find a solution to the conflict but also to meet the enormous economic and social challenges that the virus presents to Libya.
Now more than ever, the country needs everyone's contribution to overcome the upcoming changes, and the government has to establish regular channels of communication to consult with civil society organizations, especially women.

#سارا_ياسين
#النسوية
#المصدر https://bit.ly/2ZiZW4P

Translated


على السوشل ميديا
[elementor-template id=”530″]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق