حقوق المراءة

النسوية | #النساء_السعوديات_في_حجر_منزلي_قديم في الوقت الذي يحجر فيه

#النساء_السعوديات_في_حجر_منزلي_قديم
في الوقت الذي يحجر فيه جميع الأشخاص في منازلهم لتفادي الإصابة بفيروس كورونا المستجد أو نقله للغير، عبّر بعض الرجال السعوديين عم تأففهم من الحجر وملازمة المنزل واصفين هذه الحالة بغير المسبوقة، وادعوا أن مطالبة النسويات السعوديات بالمساواة قد أسفر عن جلوس الرجال في منازلهم، فقامت عدة نساء سعوديات بانتقاد تذمر أولئك الرجال المتأففين بطريقة جادة، فالكثير منهن كن يلازمن المنزل بظروف مشابهة للحجر قبل مجيء جائحة الفيروس التاجي، تبعاً لنظام الوصاية المطبق في البلاد، والذي يتيح للرجل التحكم والسيطرة بحياة النساء من قريباته.

  النسوية | #احتجاجات_واسعة_في_إيران انتشرت الاحتجاجات الإيرانية بين عش

وقالت الناشطة السعودية همسة السنوسي على تويتر: "ضاقت صدوركم من منع التجول وحبسة البيت؟ ترى هي نفسها لما تفرضوها على خواتكم أو بناتكم أو زوجاتكم!".

بالرغم من إصلاحات السعودية الحديثة فيما يتعلق بحقوق المرأة وتخفيف القيود الصارمة المطبقة عليها، إلا أنه لا يزال هنالك الكثير من القيود التي تحد من حريتها وعيشها لحياة أساسها الاختيار، نذكر منها "دور الرعاية" سيئة السمعة والتي تشبه السجن ل"تقويم النساء"، والتي تبقى النساء محتجزات فيها حتى يوقع ولي الأمر على إخراجهن، وإذا لم يفعل ذلك، تبقى النساء محتجزات في تلك الدور السيئة، كما نذكر بالناشطات السعوديات المعتقلات حتى يومنا هذا بسبب ندائهن بالحقوق، كالناشطة لجين الهذلول وغيرها.

  نساء.com - | في الأسبوعين القادمين ستبدا دوره جديده من العدوى أو مايسمى علميا ب الوقت

#النسوية
المصدر: https://bbc.in/2JoKRWd


على السوشل ميديا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق