حقوق المراءة

النسوية | #الزواج_والإنجاب_خيار_لا_إجبار "أنا من مواليد سنة 1989

#الزواج_والإنجاب_خيار_لا_إجبار
"أنا من مواليد سنة 1989، ومثلي مثل جميع من اختاروا العزوبية تقريباً، أعاني من مسألة حتمية الزواج في هذا المجتمع الذي لا يزال مصمماً على فكرة الزواج في العشرينات. أتذكر أيام المدرسة الثانوية، كان من البديهي بالنسبة للفتيات أن يكون جوابهن على سؤال "ما هو حلمك؟" هو: "أريد الزواج وإنجاب الأطفال!"… في الواقع أنا أيضاً كان لدي هذا الحلم في ذلك العمر، ولكن بعد ذلك خضت الحياة بجميع تفاصيلها ومواقفها وتجاربها ولم أعد بتلك السذاجة.

يفرض مجتمعنا ضغطًا كبيرًا على الشباب من أجل الزواج سواء من خلال التقاليد أو المعتقدات الدينية أو الأفلام أو الكتب.. لكن الزواج وبغض النظر عن كونه مسألة ثقافية ودينية، إلا أن له آثار قانونية، لذلك يجب أن يشمل شخصين مدركين تمامًا لحقوقهما ومسؤولياتهما أمام القانون.

أنا شخصياً أعتقد أن متطلبات التزام الزواج عديدة، منها قدرتهما الجسدية من ناحية السن المناسب، وأن يكونا ناضجين نفسياً ومستقرين عقلياً، وأن يكونا مثقفين جيدًا من حيث العلاقة الحميمية والنشاط الجنسي، هذا بالإضافة إلى استقرارهما مادياً. المشكلة هي أننا ما زلنا نعامل الزواج باعتباره مرحلة إلزامية في الحياة، أو كإنجاز وهدف إجباري ولا تكتمل الحياة بدونه.. رأيت أشخاصًا يتزوجون لخوفهم من أن يفوتهم الوقت أو لأن هذا ما يفعله الجميع، ورأيت آخرين يشفقون على أولئك الذين لم يتزوجوا بعد سن معين، حيث تمت برمجتنا على أن الزفاف هو الوجهة الصحيحة والهدف النهائي في جميع العلاقات الرومانسية بين شخصين، لهذا السبب نرى بعض الناس يستثمرون في حفل الزفاف أموالاً طائلة بدلاً من التفكير في كيفية الحفاظ على زواج صحي. ومن نفس المنطلق، فنحن نركز بشكل كبير على إنجاب الأطفال بدلاً من التركيز على توفير التربية السليمة لهم.

  دارين حليمة | محاسب/ة وخبير/ة دراسة جدوى اقتصادية، يتقن اللغة الإنكليزية كتابة ومحادثة. و يفضل...

من المهم جداً أن ننظر إلى الزواج وإنجاب أطفال كخيارات بدلاً من أهداف ومصائر حتمية، من المؤكد أن هناك أشخاص لا يناسبهم نمط الحياة هذا، تمامًا مثل ما نرى بعض الزيجات سعيدة وبعضها الاخر محطمة وتعيسة، فهذا المصير لم يخلق للجميع.. أنا لست ضد الزواج أو إنجاب الأطفال بل أريد فقط أن نتوقف عن ممارسة الضغط على الأشخاص لكي يتزوجوا وأن ينجبوا أطفالًا لـ"تكتمل سعادتهم" لأن هذه العقلية تؤدي حتماً إلى التحيز، وتحرير هذا الضغط سيفرج عن العبء الذي قد يؤثر على حكمنا عند اتخاذ مثل هذه القرارات المهمة وسيجعلنا نفكر حقًا في الأسباب التي تجعلنا نريد أو لا نريد الزواج وإنجاب أطفال، وعندما نعرف الأسباب سيكون من الأسهل الالتزام والحفاظ على المسؤوليات التي تأتي مع تلك القرارات".
-ساري تيانج

#هاجر_الزريقي
#النسوية_فريق_الترجمة
#النسوية
المصدر: https://bit.ly/2SFxAwH

#الزواج_والإنجاب_خيار_لا_إجبار
′′ I'm born in 1989, and like almost everyone who chose single, I suffer from the inevitability of marriage in this society that is still determined by the idea of marriage in the twenties. I remember high school days, it was obvious for girls to have their answer to the question ′′ What is your dream?" is: ′′ I want to marry and have children!"… Actually I also had this dream at that age, but After that life went through all its details, attitudes and experiences and I'm not that naive anymore.

  جمانة حداد | ‏يلي عم يعملوا فيكن هيك يا ابطال هني جبنا. عم يشوفوا ذلهم وخنوعهم قدام شجاعتكم و...

Our society puts great pressure on young people to marry whether through traditions, religious beliefs, movies or books.. But marriage, regardless of cultural and religious issue, has legal effects, so it must include two fully aware people Their rights and responsibilities are before the law.

I personally believe that marriage commitment requirements are many, including their physical ability in terms of age, being mentally mature and mentally stable, being well educated in terms of intimacy and sexual activity, in addition to their financial stability. The problem is that we still treat marriage as a mandatory stage in life, or as a mandatory goal and life is not complete without it.. I've seen people marry for fear of missing time or because that's what everyone does, behind Others pity those who haven't married yet a certain age, as we've been programmed that wedding is the right destination and ultimate goal in all romantic relationships between two people, that's why we see some people investing in the wedding instead of thinking about how to maintain On a healthy marriage. In the same vein, we focus heavily on having children rather than on providing them with proper education.

  مناصرة حقوق المراءة في الاردن | المحاميات والمحامين آرائكم القانونية والشخصية فضلا وليس

It's very important to look at marriage and have children as options instead of inevitable goals and destinies, there are sure people who don't fit in this lifestyle, just like we see some happy marriages and others broken and unhappy, this fate didn't Created for everyone.. I'm not against marriage or having children I just want us to stop putting pressure on people to get married and have children to ′′ complete their happiness ′′ because this mentality inevitably leads to bias, and freeing this pressure It will release the burden that may affect our judgement when making such important decisions and make us really think about the reasons why we want to or don't want to marry and have children, and when we know the reasons it will be easier to commit and maintain the responsibilities that come with those decisions ". ".
– saree tyang

#هاجر_الزريقي
#النسوية_فريق_الترجمة
#النسوية
Source: https://bit.ly/2SFxAwH

Translated


على السوشل ميديا
[elementor-template id=”530″]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق