حقوق المراءة

النسوية | #الخط_السنوي_لحق_المرأة_في_التصويت_حول_العالم حدث حق التصوي


#الخطالسنويلحقالمرأةفيالتصويتحول_العالم

حدث حق التصويت في عام "1920" في الولايات المتحدة، بعد ثلاث سنوات من روسيا وكندا ولكن قبل المملكة العربية السعودية بـ 91 عام.

توضح خريطة المتبعة السنة التي أصبحت فيها المرأة مؤهلة للتصويت في كل بلد:

حيث بدأت الدول في الإنضمام إلى المعركة الانتخابية بشكل جماعي بحلول منتصف القرن العشرين، وحصلت النساء في نيوزيلندا على حقوق التصويت في عام 1893.

  انا امراءة انا انسان | #سأذهب_إلى_الجحيم سأذهبُ الى الجحيم لأني لا أعتبر الرجل

ولكن نظرة سريعة على الخريطة لا تروي سوى جزء من القصة، حيث أن السنة المشار إليها في بعض البلدان لا تعني سوى الاقتراع المحدود، إذ غالبًا النساء البيض فقط امتلكن حق التصويت، وأحياناً بوجود شروط محددة مثل ملكية المنازل أو الزواج.

منحت بلجيكا حق التصويت عام 1919 للنساء الأرامل وأمهات الجنود الذين قُتلوا في الحرب العالمية الأولى، أو للنساء الأرامل وأمهات الجنود ممن "أطلقوا النار على العدوا أو قتلوا من قبل العدو"، لكنهم لم يمنحوا الحقوق نفسها لتشمل جميع النساء حتى عام 1948.

  الأنماط السلوكية المدمرة للمرأة

ومنحت استراليا النساء حق التصويت باستثناء السكان الأصليين في عام 1902.

في كندا لم تمتلك كل النساء التصويت حتى عام 1960، أما في أوروبا وأمريكا، فنالت النساء فقط الحق في التصويت منذ عام 1917 في كندا.

اما بالنسبة للمملكة المتحدة، فإن حق التصويت في عام 1918 كان حصرًا على النساء البالغات فوق 30 من العمر مالكات المنازل مع دخل سنوي محدد، وكذلك بالنسبة لإيرلندا.
#النسوية
#المصدر : https://bit.ly/2Gzowo6

  #معاناتي_كنسوية معاناتنا الحقيقية كنسويات ليس في الهجوم علينا وتشبيهنا بالمسترج...


على السوشل ميديا
[elementor-template id=”530″]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق