حقوق المراءة

النسوية | #أهمية_النساء_في_حفظ_السلام في العديد من المناطق التي تمزقه

#أهمية_النساء_في_حفظ_السلام
في العديد من المناطق التي تمزقها النزاعات المسلحة أو الحرب الأهلية، تكون النساء والأطفال هم الفئة الأكثر تضرراً، حيث ينتهي بهم المطاف كضحايا للعنف الجنسي المرتبط بالنزاع أو العنف القائم على نوع الجنس، كما يتم استغلال النساء والأطفال جنسياً في كثير من الحالات من قبل قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة مقابل الطعام أو الدعم.

حيث ذكرت هيومن رايتس ووتش: "تم الإبلاغ عن استغلال وانتهاك من قبل قوات حفظ السلام والأفراد التابعين للأمم المتحدة منذ التسعينيات في البوسنة والهرسك وكمبوديا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وتيمور الشرقية وهايتي وليبيريا وسيراليون، وجنوب السودان وغيرها". لذا أصبحت مشاركة المرأة بشكل أكبر في البعثات الميدانية للأمم المتحدة حاسمة لأنها يمكن أن تمنع المزيد من الاعتداء والاستغلال الجنسي.

وقد كشف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس في خطابه في اليوم الدولي لحفظة السلام التابعين للأمم المتحدة أن النساء يمثلن 6% فقط من الأفراد النظاميين العسكريين والشرطة والعدل والإصلاحيات في البعثات الميدانية، على الرغم من أنهن يلعبن دورًا حاسمًا في حماية المدنيين والحفاظ على السلام. لكن على الرغم من هذا الاعتراف بدور المراة، فإن زيادة مشاركتها في الميدان قد لا تكون بسيطة، إذ أنه في معظم القوات المسلحة في جميع أنحاء العالم، يُسمح بنشر عدد قليل من الجنديات في المواقف القتالية، كما يوجد عقبات شخصية تتمثل في أن الجنديات المتزوجات اللاتي لديهن أطفال قد يكنّ أكثر ترددًا في التقدم بطلب لمهام حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

  النسوية | #النساء_في_مواجهة_الفيروس_التاجي #تونس_أنموذجاً من "م

"في عام 2019، شكلت النساء 4.7% من الوحدات العسكرية و 10.8% من وحدات الشرطة المشكلة في بعثات الأمم المتحدة لحفظ السلام"، وفقًا إلى بيان من بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام، أما اعتبارًا من كانون الثاني من هذا العام، كانت النساء يمثلن ما لا يقل عن 6.4% من إجمالي الجيش والشرطة المنتشرين في الميدان، في حين شكل الرجال الذكور وضباط الشرطة 93.6%.

لذلك، تعهدت الأمم المتحدة بزيادة تمثيل المرأة في بعثات حفظ السلام بنسبة 15% للأفراد العسكريين، و 25 في المائة للمراقبين العسكريين وضباط الأركان ، و 20% لضباط الشرطة ، و 30% لضباط الشرطة الأفراد بحلول عام 2028.

والمطلوب هو زيادة فرص انضمام النساء إلى بعثات حفظ السلام، وهذا يعني أن جميع الدول يجب أن تؤمن بقدرة النساء، ومنحهن فرصًا متساوية منذ البداية وفي جميع خطوات حياتهن المهنية.
#ريبال_وردة
#النسوية
المصدر: https://bit.ly/3d1Q4zs

#أهمية_النساء_في_حفظ_السلام
In many areas torn apart by armed conflict or civil war, women and children are the most affected category, ending up as victims of sexual violence linked to conflict or gender based violence, and women and children are being sexually exploited in Many cases by United Nations peacekeepers for food or support.

  دارين حليمة | #هل_تعانين_من_التعنيف؟ #قيمي_نفسك معرفة أنواع العنف ضدك مه

′′ Human Rights Watch reports: ′′ The exploitation and abuse of United Nations peacekeepers and personnel has been reported since the's in Bosnia and Herzegovina, Cambodia, the Democratic Republic of the Congo, East Timor, Haiti, Liberia and Sierra Leone N, South Sudan and more ". So women's more participation in UN field missions has become crucial as they can prevent further abuse and sexual exploitation.

UN Secretary-General Antonio Guterres in his address on the International Day of United Nations Peacekeepers revealed that women account for only 6 % of military, police, justice and correctional personnel in field missions, although they play A crucial role in protecting civilians and maintaining peace. However, despite this recognition of women's role, increasing their participation in the field may not be simple, since in most armed forces around the world, few soldiers are allowed to be deployed in combat situations, and there are personal obstacles that soldiers Married women with children may be more reluctant to apply for United Nations peacekeeping missions.

  ماجدا الحداد | ان كان عبدة الشيطان يشعلون الشموع ويلتفون حولها فسأنضم لهم واعادي عبدة الله

′′ In 2019, women accounted for 4.7 % of military contingents and 10.8 % of formed police units in United Nations peacekeeping missions ", According to a statement from the United Nations peacekeeping mission, as of Canon Second of this year, women accounted for at least 6.4 % of total army and police deployed in the field, while male men and police officers formed 93.6 %.

Therefore, the United Nations has pledged to increase the representation of women in peacekeeping missions by 15 % for military personnel, 25 % for military observers and staff officers, 20 % for police officers, and 30 For police officers by 2028. %

What is needed is to increase women's access to peacekeeping missions, which means that all nations must believe in women's ability and give them equal opportunities from the beginning and in all walks of their careers.
#ريبال_وردة
#النسوية
Source: https://bit.ly/3d1Q4zs

Translated


على السوشل ميديا
[elementor-template id=”530″]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق