مفكرون

يوسف تيكطاك Youssef Tiktak | هل العالم حقيقة خارجية ام هو خيال يصنعه مخنا

يوسف تيكطاك Youssef Tiktak



هل العالم حقيقي ام هو وهم وخيال… حلم الفراشة… نظرية النورولوجيا علم الأعصاب في حقيقة الكون… ونظرية الكون المزيف او المحاكى
Holographic universe… Simulated universe

  حافظ مطير | و يسألونك عن الهادي

مقالات ذات صلة

‫40 تعليقات

  1. كم كنت بانتظار من يطرح مثل هذه المواضيع الرائعة. ألف شكر وأتمنى أن تكلمنا عن هل هنالك مخلوقات فضائية ومعجزة الأهرامات والسومريين

  2. فراشة ماتريكس روبوتات تحكم البشر !؟
    ياخي جايح عيش حياتك و تربح يجيك الخير
    المخ تاع الإنسان يكدب عليك فالمنام و المرض و لكن كي يكون صحيح تكون عندنا كلنا نفس الصورة ويتغير الفهم من انسان لآخر

  3. أخيراً فيديو صالح للنشر بدون زعزعة عقيدة الاصدقاء الصلاعمة بمجرد قراءة العنوان 😁. من بين الأشياء التي تثبت زيف العالم أيضا الذرّة. فالذرة عبارة عن 99.9999999999996% من الفراغ، لاشيء. وإذا كانت الذرة كذالك وهي ما يشكل العالم المرئي أو الكون إذن فالكون كذالك فارغ وغير حقيقي بنفس النسبة. كل ما يتذبذب فهو بالنسبة لفيزياء الكم غير حقيقي.

  4. استاذ يوسف أحب ان أضيف شيء اخر يوضح كيف ان الدماغ هو الذي يخلق العالم الذين نعيشه
    وهو حبوب الهلوسة عندما يتناولها الانسان يقوم برءية أشياء لايراها احدا غيره ويعتقد انها حقيقه،،،،تحياتنا 👍🌹🕊

  5. …..وحتى الالوان التي نراها مثل الازرق والاحمر والاصفر وما يتفتق بينها….هل هي حقيقية على اديم الاجسام ام ان دماغنا هو الذي ينتجها فتتحول الى مجرد وهم في وهم؟

  6. العالم الحقيقي يبدأ بعد الموت والحساب الجنة و جهنم.
    كل من عليها فان. كل نفس ذائقة الموت.
    المخلوقات المجهولة ممكن تعيش في مجرات بعيدة جدا جدا ومستحيل الوصول اليها .لأن البشر أغبياء ولم يستطيعو ان يحددو شكل الكون ومساحة الكون وكيفية الوصول لأبعد النجوم والمجرات.

  7. رجاء في الحلقة القادمة تكلم لنا عن موضوع الجزاء والحساب في العالم الماوارائي هذا العالم الميتافيزيقي والتعذيب الناس بجهنم والجنة والنار؟ وهل هي حقيقة

  8. Le cerveau est une représentation de l univers en entier, il est soumis aux mêmes lois . C est sa partie consciente à travers laquelle il se voit lui même. Chacun de nous est une conscience de l univers ou dieu en son repere .

  9. La réalité absolue n existe pas , elle est relative . Notre perçoit le monde extérieur en fonction des signaux reçues et aussi en comparaison avec le stockage des expériences passées.
    La réalité est fabriquée par nos perceptions . La différence entre la réalité et le rêve c'est que :
    Le reve est une succession d événements logiquement liés et respectant des lois mathématiques par contre les événements du rêve ne suivent aucune logique.
    Le cerveau est co-créateur de la réalité, en physique quantité, l expérience de young, l électron est une particule quand on le guette mais une onde dans le cas contraire.
    En ce qui concerne la dernière possibilité où nous sommes des avatars, je ne suis pas d accord avec vous du fait que l apparition des humains est récente comparée à la vie des dinosaures sur terre qui y ont subsisté sur cette planète 250 m d années.

  10. نحن كأرواح مسجونين في هذا الجسم … والجسم مسجون في كوكب الأرض … وكوكب الأرض مسجون من طرف مخلوقات أعلى منا قدرة وطاقة وتكنولوجيا أجسامهم أقوى من جسم الإنسان بكل شيء … ولكن كلنا روح واحدة…… الكل طاقة و الكل فكرة والكل واحد .. و واحد هو الكل "🍷

  11. فكرت في نفس الموضوع عدة مرات
    هل الحياة حلم
    لان المخ يستطيع صناعة عالم مثالي بلا غلطة
    لدرجة انني اصبحت اشك أن الوعي شئ منفصل عن الجسد

  12. في شهر شباط سنة 2014 حدث معي أمرا غريبا وعجيبا وهو انني لم أعد أستطيع النوم آبدا وبعد أشهر من المعاناة من عدم النوم أصبح معي إنهيار عصبي ووصف لي الدكتور دواء اسمه venlax لا زلت أخذه الى اليوم ولكن عندما اشكي همي للآخرين وأقول لهم بأنني لا أنام لا يصدقونني ويسخرون مني حتى انتم يا من تقرؤن تعليقي لن تصدقوا بأنه يوجد انسان لا ينام ولكن لا يهمني ان صدقتم او لا الذي يهمني هو ان تعرفوا بأن الحياة غدارة وبشعة جدا ممكن في أي لحظة ان تدمرك صدقوني يا إخوتي لقد ذهبت عند كل الأطباء ولا أحد استطاع ان يعالجني انا فقط اريد ان انام اريد ان انام 😭😭😭 6 سنوات وانا لم انام بعد لقد تعبت جدا واعصابي تلفت وانهارت 😭😭😭😭😭

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق