مفكرون

يوسف تيكطاك Youssef Tiktak | خط القرآن الأول : تاربخه – أين ظهر ؟ من ابتكره؟

يوسف تيكطاك Youssef Tiktak


  محمد الشماري | يوجد في اليمن اكثر من 75 الف مسجدا في المقابل توجد 15 الف مدرسة نصفها عمائر حق

مقالات ذات صلة

‫38 تعليقات

  1. استاذ يوسف ارجو منك ان تخصص حلقه عن تاريخ العرب قبل الاسلام لأن هذه الفتره امتازت بلشعر الراقي والبلاغه المتقدمه بحيث حين تقرأ شعر الجاهليه تصدم من المصطلحات واعتقد ان تسليط الضوء على الشعراء سوف تدعم فكرتك

  2. احداث فديمة ولا نعرف ما الذي حصل بدقة لكن الخط يتطور كذلك الدين والإيمان يتطور لكن تبقى الديانات ككل فلسفات ارضية ولم تنزل من الأعلى

  3. القرآن الخرافي مثل ماذا يوجد فيه أساطير وقصص و حكايات قديمة و قتل و نهب و ضرب و كراهية لا يوجد فيه كيف نصنع الطائرات و كيف نصنع الصواريخ للوصول إلى الفضاء و كيف نكتشف الانترنت و التكنولوجيا الحديثة و كيف نصنع الكهرباء التي اضاءات العالم و كيف نطور حياتنا الى الافضل القرآن الخرافي مكانه في المرحاض نمسح به الغائط و البول و يرمى في المزبلة

  4. تحية طيبة
    ممكن بعض التفصيل عن حقيقة حروب الصحابة بعد وفاة النبي محمد والمعروفة في التراث الإسلامي بأحداث الفتنة الكبرى من واقع علم الأركولوجي ..
    أذكر أنك قد تعرضت لها في إحدى حلقاتك بإيجاز لكن لم أتمكن من العثور عليها ثانية ..

  5. استاذ يوسف بلنسبة لي كلامك صحيح لاني وجدت ان اصل كلمة الرحمن هو الرخبان الرهبان حتى لفظها بلعربيه هو الرحمان ولاحظ هنا ايضا يوجد آن وهو الة السماء العراقي آنو وهو نفسة من نسب الية الطوف او اللوح آن الذي قالوا عنة ان روح الله ترف على الماء وايدها القرآن

  6. هذه الكتابات والخط المكتوبة به يشبه لما لا يدع مجالا للشك للخط الذي يكتب به السحر الاسود وهذا إن يعني شيئا فإنما يعني أن التوراة او التلموذ ونسخته العربية هما كتب سحرية الهدف منها هي تخدير وتنويم البشر والسيطرة عليهم…يجب محاربة هذا المسخ لتحرير الإنسان من العبودية لأنها مسألة حياة او موت…فليذهب اليهود والمسيحيون والمسلمون للجحيم.

  7. من المدهش أن نرى تطابق جغرافية العربية البتراء Arabia Petra وجغرافية دولة داعش حيث نشا في البادية بين الشام والعراق نفس الوباء بعد اكثر من الفية من الزمن

  8. كل طفل يولد ملحد لا يعرف أي شيء عن الخلق! الدين الاسلامي يقول أن كل طفل يولد على فطرة الاسلام يعني الطفل عندما يولد يكون مؤمن بإله المسلمين!

  9. خط القران ظهر في العراق في الحيره وشمال الجزيره تيماء تبوك والاردن كذلك
    يوجد لوح ل (عباد الحيرة) ، والعباد هم الذين كانوا يحملون اسماء اعلام تبدأ بصيغة (عبد) مثل (عبد الله ) يظهر في اللوح اسم شخص من عباد الحيرة وهو (عبد المسيح) ، مع نفس اللوح الذي يحمل كلمة (بركة) ، فكانت الكتابة في الاعلى على اللوح :”بركة من (+ صليب) الله” ، اما الكتابة في الاسفل فكانت الكتابة هي :”غفر الله لعبد المسيح
    بنهايه القرن السادس الميلادي

  10. تحية و احترام لك استاذي الفاضل جوزيف تيكتاك و اهلا و سهلا بيك…و تحية لكل متابعي قناتك .

    الذي حيرني في أمر القرآن ليس إلا في رسمه كمعضلة دون غيره من المعاضيل الكثيرة فيه .

    فهذا الرسم او هذا الخط قبل كل الملاحظات : لوحده يؤكد لنا يقينا بأن الله المحمدي تناقض مع نصوص كتابه المنزل الذي يعتبره أتباعه مصونا محفوظا لا يأتيه الباطل من امامه و لا من خلفه حين قال في سورة القلم / ن و القلم و ما يسطرون. !!!!..من هم الذين يسطرون بالقلم ؟؟؟؟

    عجيب و غريب ان يذكر الله ✏️ القلم و الذين يسطرون به او يكتبون و لم نجد مخطوطا واحدا بأقلام الذين يسطرون ليستشهد به من يجادلون علماء المخطوطات و الآثار و النقوش و اللقى ووو !!!!

    ثم أنتقل لسورة العلق التي نجدها بدورها تتكلم عن القراءة و القلم و التعلم !!!!

    (( إقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ (1) خَلَقَ الْإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍ (2) اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ (3) الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ (4) عَلَّمَ الْإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ ))

    خاطبه دحية في صورة ملك جبريل مبعوث الله فقال له : إقرأ ! فقال له رسوله : ما أنا بقارئ ! ثم قال له إقرأ : فقال رسوله ماذا أقرا ؟ فقال له : إقرأ و ربك الاكرم الذي علم بالقلم علم الانسان ما لم يعلم …!!!؟؟؟… كيف لامي لا يكتب أن يقرأ…؟؟…لكن التحقيقات تقودنا العكس …فالرسول كان يكتب و كان يقرا …و القرآن متناقض مع القرآن من هذه الناحية لأننا ضبطنا فيه مستمسكات كتابية تؤكد نبوغ الرسول و نباهته و علمه الذي كان موازيا لعلوم عصره و قبل عصره….يزكيهم و يعلمهم الكتابة أو الكتاب و الحكمة….و كان كلما ظهر كتاب عند صحابته يسحبه منهم بل و هددهم إن تملكوا كتبا غير ما يعلمهم.

    بما أن الله أتاه بالكتاب !!! لماذا جاءه بالقلم ؟؟؟ و الكتاب مكتوب بلسان عربي مبين… ؟؟؟ !!!!

    و في سورة الرحمان قوله : الرحمان علم القرآن…برهة انتقل لخلق الإنسان….ثم علمه البيان…!!!

    فقد كان أولا أن يخلق الإنسان ثم يعلمه البيان ليقرأ به القرآن…!!!! اليس كذلك ؟؟؟ كما جاء في سورة العلق بتسلسل .

    بيت القصيد :

    بما أن الله انزل كتابه محفوظا شاملا مهبمنا لم يترك كبيرة و لا صغيرة الا و احصاها و لم يترك ما في البر و البحر و السماء الا بينه للعالمين كافة. …فهذا يعني أن رسمه و خطه يجب ان يكون جميلا كاملا تاما بتمام كماله و جماله و جلاله …مفهوما مبينا ليبين به لأممه…!!! لكن هذا لم يقع….لصعوبة قراءته بدون تنقيط و تهميز و تشكيل و الف المد ثم بمجر 22 حرفا.

    و بموجب أن الذين يسطرون بهذه الركاكة و الخربشة الأبوجادية ( تبوجاديت او ابوجادي او البواجدة و التي كلها تعني المبتدئين في تعلم الأبجدية و كتابتها كما يقول المغاربة ) …حتى لا يعتبرنا البعض من بعض البواجدة اننا نقذف او تستهزئ جاهلين بأننا ننتقد و نتدبر و نفصل و نحقق و ندقق و ننقب على ما يجهلون…

    اين الجمال و الكمال في الخط و أين التمام و البيان في صريح المنطوق ؟؟؟ الذي جعل الناس مختلفين فيه و عليه و به حتى اليوم.

    ثم انتقل للتجويد…!!! هذا التجويد فيه ما فيه !!! بل و يسيء للذات الإلهية و عظمة جلاله.

    لماذا التجويد ؟؟

    التجويد الذي حوله الفقهاء الى علم من علوم القرآن الكريم….ليس الا لتوكيد النقصان و الركاكة و انعدام التباث و الضبط و المخارج.

    تجويد الشيء يعني تحسينه و تزينه و تلميعه لكونه مشوبا ….و هكذا تدخل الفقهاء في تصحيح و تحسين كلام الله..!!!!

    النحو و البلاغة و الصرف و علوم البيان و الخط و تطوير الخط و الزيادة فيه كذلك جاءت لتقويم كتاب الله.!!!!!

    أليست كل هذه التدخلات فاضحة كاشفة بأن رعاية الله لم تشمل حتى كتابه…،؟؟؟!!!

    ماذا نستنتج من كل هذه العشوائية و هذا التطورات ؟؟؟ نستخلص بأن الأديان كلها صناعة من نسج عقول أقلية من البشر او الإنسان…. و هي وراء كل مآسي و وحشية و صراعات و تطاحن بعضها ببعض لتتحكم تلكم الأقلية بها و تسيطر على سواد اعظم امم الإنسانية.

    تحياتي للجميع.

  11. القران وقصصه كلماته من اكثر من لغه وديانه هتلاقي فيه كلمات سريانيه وعبريه مثلاً اية قل هو الله احد
    كلمة احد هي في الاصل كلمه عبريه ومعناها واحد
    فتكون الايه قل هو الله واحد
    محمد مجرد ناقل قصص وكلمات من لغات تانيه
    حب يعمل ديانه من لا شيء لكنه اتعرف وعشان كده استخدم السيف

  12. ……قرآن الصلاعمة خليط من المفردات الارامية….التي تشكل السريانية 70% من كلماته…والعبرية بحوالي 20%….وما تبقى من المصطلحات الحجازية.

  13. اعتقد ان قناتك لها مستقبل كبير جدا،لانني اعتقد انها سوف تصبح اكبرمصدر واكبر مرجع لاقتلاع خرافات الدين من جذورها.
    فعلا انها قناة فريدة من نوعها ويجب دعمها وبكل الطرق.الف الف الف شكر لك يا استاذ

  14. ليست "اللغه الحبشيّه" وإنّما اللغه الأمهريّه (Amharic language) , في أثيوبيا أكثر من 80 لغه وأكثر من ذلك بكثير من اللهجات الفرعيه , تعتبربالإضافه إلى اللغه "الأوروميّه" أهمّ لغتين في أثيوبيا من حيث عدد المتكلّمين بهما , ولكن لأسباب تاريخيه ودينيّه معيّنه , فإنّ اللغه الأمهريّه هي اللغه الرّسميّه للدوله , كل الإحترام .

  15. احسنت الاخ تيك تاك على كل المجهودات التي تقوم بها لي تنوير هذا الشعب الجاهل اللذي يقتل بي سبب دين الرحمة. رواه ابن تيمية امام الارهاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق